التخطيط: 47 مليار جنيه استثمارات حكومية للصعيد خلال العام المالي الجاريوجوبية الإزالة.. جهاز تفتيش البناء عن مخالفات العقارات الملاصقة لكوبري ترعة الزمر.. فيديوبإجمالي إنفاق 44 مليار جنيه.. التضامن: تكافل وكرامة أكبر برنامج دعم نقدي في العالمبفضل توجيهات الرئيس السيسي.. التضامن: دعمنا مليون سيدة و17 ألف مشروع للأسر الأكثر احتياجاالتضامن: سحب دعم تكافل وكرامة من هذه الفئات.. لهذه الأسبابباحث فى الشئون الليبية: المبادرة المصرية تعاملت مع الواقع الليبى بدقة.. فيديوصندوق مكافحة الإدمان: 45 ألف مريض إدمان تقدموا للعلاج خلال 5 أشهر.. فيديوإحنا ضهر وسند.. صندوق تحيا مصر يكشف أهميته ودوره في دعم الدولةشاهد.. تركى آل الشيخ يكشف عن صورة لهانى شاكر بقميص نادى النصر السعودى"كورونا فيروس" يجمع محمد سامى ومحمد رمضان مجدداً فى عالم الكليباتهيفاء وهبي ونبيل الحلفاوي يوجهان رسالة لنقيب الممثلين بعد أزمته الصحيةمايا دياب عن مظاهرات لبنان: "نحن لأوّل مرة شعب واحد "راغب علامة..عاش قصص حب وتزوج تقليديا بعد 20 يوما من التعارف.. فى عيد ميلادهتفاصيل .. تامر حسني يستعد لطرح ألبوم صيف 2020إصابة الفنان كريم قاسم بفيروس كورونا.. ويؤكد: حالتي مستقرةبيت الشعر يقيم أمسيته العاشرة أون لاينخبير طبى إيطالى: كورونا أصبح فى مرحلة "الشيخوخة" وأضعف 100 مرة عن مارسالحكومة: بدء تصنيع 8 ملايين كمامة شهريا كمرحلة أولى خلال أيامالكنيسة تقيم اليوم قداسا استثنائيا بحضور 6 كهنة فى عيد العنصرةالإسكان: بدء حجز وحدات الإعلان الـ13 في "الإسكان الاجتماعى" بـ10 محافظات

طلب عاجل إلى رئيس الوزراء حول دخول "المصريين العالقين للحجر الصحى"

   -  

تقدم مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل بشأن إشكاليات المصريين العالقين بالخارج.

وتضمن الطلب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليماته إلى الحكومة لحل مكشلة العالقين بالخارج وضمان عودتهم للبلاد، وقد قامت الحكومة بنقل المئات منهم من الخارج ورغم أن كثيرا منهم ليسوا مقيمين وبعضهم يعمل بشكل موسمي واخرون كانو في زيارت خاصة.

وأضاف بكري بأنه رغم ذلك صدر من الحكومة قرار بشأن إجبار الذين يرغبون في العودة على التوقيع على اقرارات تضمن قبولهم الحجر الصحي لمدة أسبوعين على الأقل في أحد الفنادق، ونظرًا لأن ذلك ليس في استطاعة غالبية العائدين وهذا أمر يكلفهم الكثير في كافة الاحوال نتيجة أجبارهم على الاقامة في فنادق غالية وغالية الثمن ناهيك عن تكلفة الوجبات.

وطالب بكري من الحكومة تسهيل الاجراءات وعمل التحاليل اللازمة وتوفير معسكرات أو مستشفيات للحجر الصحي إن كان هناك ما يستوجب ذلك خاصة وان العديد من البلاد تحملت التكلفة لغير القادرين، مشدداً : "لذلك اتقدم بهذا الطلب للتدخل في هذا الامر والاستجابة لمطالب المصريين العائدين من الخارج خاصة انهم يتحملون مبالغ باهظة في دفع ثمن تذاكر العودة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة