«زي النهارده».. مظاهرة حاشدة في ميدان «تيان آن مين» بالصين 4 يونيو 1989ألمانيا تسجل 30 وفاة و394 إصابة جديدة بفيروس كوروناإصابة أكثر من 40 شخصا في هجوم بسكين على مدرسة ابتدائية في الصينكوريا الجنوبية تسجل 39 إصابة جديدة بفيروس كوروناتايلاند تسجل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 3101توجيهات الرئيس السيسي حول تنفيذ مشروعات العاصمة الجديدة أبرز عناوين الصحفطريقة عمل البيتزا بدقيق الشوفانلاعب على خلق ومحترم.. محمد حلمي: استبعدت شيكابالا من مباراة السوبر أمام الأهلي بسبب الإجهاد ..فيديوإعارة لمدة عام.. ليفربول يقدم عرضا رسميا لضم ديمبيلي من بوشلونةعقب إصابة زوجة أحمد فتحي.. كهربا يتوجه بـ الدعاء لله بسبب فيروس كوروناأفضل مران في البيت.. أحمد الشناوي يواجه كورونا بالراحةعقوبة 25 ألف إسترليني لمخالفي الإجراءات الاحترازية بالدوري الإنجليزياليابان تدرس تقليص حجم دورة الألعاب الأولمبية القادمة بسبب كوروناأخبار الرياضة.. دخول فتحي نصير العناية المركزة.. حسام عاشور ينتظر عرض احتراف.. وشوبير ينفي عودة الدوري الممتاز 20 يوليولا تجامل.. وائل جمعة يوجه نصيحة لـ متابعيهمطالبة الزمالك باللقب أمر جائز.. معتز إينو: منذ أن وعيت على الكرة والأهلي بطل القرن.. فيديوالحظ يعاند الجميلات على الشاشة أحيانا..حكاية أول ملكة جمال شاركت فى فيلم عربىفايلر يطالب معاونيه في الأهلي بإعداد تقرير عن الوداد المغربيبعد شفائه من كورونا.. محمود سعد "وش السعد" ومكتشف المواهب الزملكاوية20 الف شاب يتقدمون للتدريب فى مبادرة "مستقبلنا رقمى" لدعم العمل الحر

شباب بالسمطا في قنا يتطوعون لتهطير القرية ضد «كورونا» بعد مبادرة على «فيس بوك»

   -  
أشرف الداودي، محافظ قنا - صورة أرشيفية

أطلق شاب متطوعون بقرية السمطا في محافظة قنا مبادرة لتطهير القرية بالجهود الذاتية لمكافحة فيروس كورونا، وقام الشاب برش عدة نجوع بالقرية وتعقيمها لمقاومة الفيروس، وأكدوا أنهم سيواصلون جهدهم خلال الأيام المقبلة، مساهمة منهم في خدمة أهالي قريتهم.

ودشن الشباب «رابطة شباب السمطا» على «فيس بوك»، وضمت الصفحة العشرات من أبناء القرية الذين يعملون في مهن مختلفة، وأبدوا استعدادهم للمساهمة في أي جهود، مؤكدين أن القرية تنقصها عدة خدمات، وأنهم سيتواصلون مع المسؤولين خلال الأيام المقبلة لعرض مطالبهم.

يقول سيد فؤاد أبوزيد، البرلماني السابق، إنه سعيد بالمبادرة وتكاتف شباب القرية، وإنه يدعمهم ويشد على أيديهم لما فيه صالح القرية. وأضاف: «تقدمنا بطلب للمسؤولين لتشغيل المستشفى، وهي الآن تعمل وردية واحدة، ونرجو في الفترة المقبلة أن تعمل ورديتين».

وقال المحامي عادل الأنصاري، أحد المشرفين على صفحة الرابطة، إن هناك عدة ملفات مهملة بالقرية منذ سنوات طويلة، وإن دور الشباب المتعلم أن يساهم في تنمية القرية، وأبرز هذه الملفات الصحة وإنشاء مجمع أزهري وافتتاح بيت الثقافة وتطوير مركز الشباب وإنارة ورصف الطرق.

وأضاف: «المستشفى الموجود بالقرية مبنى كبير ومتكامل ونطلب أن يعمل 24 ساعة لخدمة الأهالي، وكذلك مركز الشباب يحتاج إلى تطوير ليستوعب الشباب وينمي مواهبهم ومهاراتهم».

وقال محمد الأمين عبدالحميد، أحد المشرفين على المبادرة، إن القرية تستحق كل جهد، والشاب متحمسون لفعل شيء لقريتهم. وتابع: «هدفنا لم الشمل وبداية فترة جديدة وعهد جديد بعيد عن العصبية والقبلية، ونحن نؤمن أن اتحادنا قوة وأننا نستطيع أن نفعل الكثير لقريتنا، وأتمنى أن تقلدنا باقي القرى في دشنا وقنا».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة