3 جنيهات في الجرام.. انخفاض أسعار الذهب اليوم 4 يونيو 2020كورونا قربتهم لبعض.. كابلز مشاهير فى ملابس متشابهة أثناء العزلغالبية القراء يؤيدون التوسع فى المدارس الرسمية للغات بسبب تزايد الإقبالإزالة 44 مخالفة على النيل فى 7 محافظات.. اعرف التفاصيلوزير الرى يعقد اجتماعا للوقوف على آخر مستجدات مشروع قناطر ديروطاجتماع بالرى لمتابعة إجراءات تطبيق التحول الرقمى بالوزارةهيئة الصرف: تنفيذ 16 قرار إزالة لمخالفات بهندسة النهضةبرشلونة ينفى إصابة ميسيالاستثمار الملاذ الآمن للحفاظ على النادي.. فرج عامر: مصروفات سموحة الشهرية ثلاثين مليون جنيهفحص طبي يحدد موقف إبراهيموفيتش من مواجهة يوفنتوسعثمان ديمبلي يرفض الانضمام إلى ليفربوللينجارد يسعى للانتقال لـ الدورى الإيطاليبعد طرحه بـ حوالى شهرين .. Defending Jacob يحصل على تقييم جيدلجنة ملف نادي القرن بالزمالك تجتمع اليوم استعدادا لتحريك شكوى رسميةالإغراءات الإماراتية تطارد وليد ازارو قبل انطلاق ميركاتو الصيفبعد فتحى وعاشور وإكرامى.. احذر ياشناوى "شارة الأهلى فيها سم قاتل"الصرافون فى لبنان يخفضون سعر صرف الدولار بواقع 30 ليرةالذهب يرتفع بعد تسجيله أكبر تراجع يومى فى شهرريلاينس إندستريز تستكمل إصدار حقوق بقيمة 7 مليارات دولار بالهندأسهم طوكيو ترتفع لأعلى مستوى فى 3 أشهر بفضل آمال التعافى وضعف الين

حجر صحى على العاملين بإدارة التقطير بشركة العامرية لتكرير البترول بسبب حالة كورونا

-  
فرضت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، حجر صحي على جميع العاملين بإدارة التقطير بشركة العامرية لتكرير البترول  بالاسكندرية ، وذلك بعد إصابة والد أحد العاملين بالشركة بفيروس كورونا المستجد.

وقررت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالاتفاق مع الشركة بعدم  خروج العاملين بإدارة التقطير بالشركة إلا  بعد انتهاء فترة الحجر الصحي، وتم عمل حواجز من قبل الشركة وعلامات إرشادية لعدم اختلاط  أي من العاملين داخل هذه المنطقة المحظورة .

واليوم أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة،  ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 205 حالات، من ضمنهم الـ 157 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من المصريين، موضحًا وفاة اثنين منهم قبل وصولهما إلى المستشفى.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 710 حالات من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة.

وفي ذات السياق استعرضت الدكتورة هالة زايد، اليوم، تحليلًا عن الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي العالمي، حيث أوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5,1 حالة لكل مليون مواطن.

وأشارت الوزيرة إلى أنه بالمقارنة بالوضع الوبائي في مصر فقد بلغ عدد الإصابات لكل مليون مواطن 6 إصابات، بينما بلغت نسبة الوفيات 0.4 حالة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن ذلك المتوسط يدل على استقرار الوضع الوبائي في مصر حتى الآن.

كما ناشدت الوزيرة القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا،  مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالم.
صصورة المحضر 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة