محافظ الجيزة: إنشاء وحدة السكان لتسريع الاستجابة المحلية في مواجهة القضية السكانية"الوزراء" يكشف عن جهود مصر لمساعدة الدول على مواجهة جائحة كورونا"التموين": استقبال ١٧٠٠ طلب في المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي.. والمعاينات آخر العام"الخدمات البيطرية": تحصين 900 ألف رأس ماشية ضد "الحمى القلاعية"السيسي: أحذر من استمرار أي طرف في البحث عن حل عسكري للأزمة الليبية262 فرنسيًّا يغادرون القاهرة في رحلة استثنائية8 بنود.. السيسي يعلن إطلاق مبادرة لحل الأزمة الليبيةمطار القاهرة يستقبل 642 مصريًّا عالقًا بالكويت على متن 3 رحلاتطلب إحاطة لوزير الرياضة لمخالفة مجلس الزمالك قرارات رئيس الوزراءبعد شفائه من "كورونا".. النائب هشام مجدي يعتذر عن عدم حضور جلسات البرلمانكواليس غرفة الملابس.. جوزيه للاعبي الأهلي: استمتعوا أمام الريال حتى لو هتخسروا 6الخطيب يستفسر من عبد الحفيظ عن تطورات ملف عقد مهاجم الاهليمجلس الريشة الطائرة يناقش استعدادات عودة النشاط غداتعرف على حقيقة اعتذار المحامى الإيطالى لـ"بوطيب" بسبب كهرباسلبية عينات موظفى اتحاد الرماية بالكامل بعد إصابة إدارى بكوروناكورونا يدخل الجبلاية فى "حسبة برمة".. و4 مقترحات تقرر مصير الموسم الرياضىالمقاولون يجرى عملية صيانة لأرضية الملاعب استعداداً لاستئناف النشاطرئيس اللجنة الطبية فى الأهلي يتواصل مع وزارة الصحة.. اعرف السببمنظومة اليد شكل تانى فى تحدى فيروس كوروناالزمالك يطمئن هاتفياً على استقرار حالة أشرف زكى

تمديد الحظر وانخفاض أسعار البترول.. كيف تعاملت الحكومة مع شائعات اليوم؟

   -  
صورة تعبيرية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداول بشأن تمديد ساعات حظر التجوال بكافة أنحاء الجمهورية وإغلاق البنوك بشكل كامل لمدة أسبوعين، كما نفى المركز ما يتم تداوله حول اتخاذ الحكومة قرارا بالحظر الكامل يوم الجمعة المقبلة ولمدة أسبوع شائعة لا أساس لها من الصحة.


كما نفى المركز ما تداول حول توقف جميع الشركات الخاصة والمصالح الحكومية كذلك ما تداول حول السماح للمواطنين بالنزول من ٩ صباحا الى ٣ عصرًا فقط، كما نفى حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية صحة أسعار الوقود المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبارا من أول أبريل.

هل سيتم إغلاق البنوك بشكل كامل لمدة أسبوعين بسبب كورونا .. الوزراء يرد

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداول حول مقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي يزعم تمديد ساعات حظر التجوال بكافة أنحاء الجمهورية وإغلاق البنوك بشكل كامل لمدة أسبوعين.

وقال مجلس الوزراء إن ما يتم تداوله غير صحيح، ونؤكد أنه لم يتم اتخاذ أية قرارات بشأن تمديد ساعات حظر التجوال أو إغلاق البنوك في مصر، ونوضح أن كافة البنوك تعمل بشكل طبيعي وفقًا للمواعيد اليومية المعلنة منذ قرار مجلس الوزراء بحظر التجوال دون أي تغيير، وأنه في حالة اتخاذ أي قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي، ونهيب بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تهدف لإثارة القلق لدى المواطنين وهز الثقة في الاقتصاد المصري.

الحكومة: لا صحة لتوقف جميع الشركات الخاصة والمصالح الحكومية بسبب كورونا

أكد هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أن ما يتم تداوله حول اتخاذ الحكومة قرار بالحظر الكامل يوم الجمعة المقبلة ولمدة أسبوع شائعة لا أساس له من الصحة.

كما نفى يونس ما تداول حول توقف جميع الشركات الخاصة والمصالح الحكومية مؤكدا أنه ليس هناك اَي قرارات صدرت في هذا الشأن.

كما نفى المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أيضا ما تداول حول السماح للمواطنين للنزول من ٩ صباحا الى ٣ عصرًا فقط.

هل سيتم تمديد حظر التجول في كافة أنحاء الجمهورية .. الحكومة تجيب

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداول حول  تمديد ساعات حظر التجوال بكافة أنحاء الجمهورية وإغلاق البنوك بشكل كامل لمدة أسبوعين.

وكان قد نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداول في بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تولي أحد الأشخاص منصب مسؤول مؤتمرات "مبادرة شباب مصر" بمجلس الوزراء المصري، وجمع تبرعات تحت اسم مجلس الوزراء.


ونفى مجلس الوزراء ذلك المنشور، مؤكدًا أن مروج ذلك المنشور غير تابع لمجلس الوزراء المصري، وأنه لا يوجد أي منصب تابع لمجلس الوزراء تحت هذا المسمى الوظيفي، مُشددًا على أن مجلس الوزراء المصري غير مسؤول عما ينشر بهذا الحساب من أخبار أو قرارات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه صاحب ذلك الحساب.

الحكومة: لا صحة لأسعار المحروقات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي

صرح حمدي عبدالعزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية بعدم صحة أسعار الوقود المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبارا من أول أبريل.


وقال "عبد العزيز"، في تصريحات له اليوم، إن اللجنة المشكلة بقرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في السادس من يوليو الماضى لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر ستجتمع خلال الأيام القادمة وفور انتهاء أعمالها سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة المقرر العمل بها خلال الأشهر الثلاثة القادمة.


وأوضح أن لجنة التسعير تعمل وفق معادلة سعرية تشمل السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف وتكاليف تداول المنتجات البترولية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة