نجم كرة السلة السابق مايكل جوردان يتبرع بــ100 مليون دولار لمكافحة العنصرية"تنبؤات اليوم".. البيئة: فرص تلوث الهواء متوسطة والرياح تقترب من 9 أمتار في الثانية"عدم لبس الكمامة خيانة أمانة".. حملة نقابة الفلاحين لمواجهة "كورونا"اليوم.. قيادات المحليات الجدد يتسلمون مهام عملهم بالمحافظاترئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن والحفاظ على صحتهموجه حارة جديدة.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة عن المعدلات 3 درجات حتى نهاية الأسبوع"الوزراء": الحكومة نجحت في التخفيف من حدة صدمة جائحة "كورونا"القوى العاملة: استكمال صرف 171 مليون جنيه لـ 162 ألف عامل بالسياحة"الوزراء" يكشف عن جهود الحكومة للوقاية واحتواء فيروس كورونا في 100 يومصداه وصل إلى إيطاليا.. لميس سلامة: «الاختيار» عمل درامي جسد روح البطولة وحب الوطنالمصل واللقاح: جزء كبير من مصابي كورونا بمصر يمرون بأعراض بسيطة.. والفيروس يفقد قدراتهبعد تسجيل 397 ألف حالة وفاة.. أستاذ أمراض جرثومية: نلاحظ انخفاضا في انتشار كورونا حول العالمفيها حاجة حلوة.. رسالة مصرية عبر الحدود تحمي فتاة من العمىالمنسي لا يموت.. والأطفال يحملون الراية من بعده بكلمات مؤثرةالقاعة على فيسبوك والدعوة في مسج.. أول عروسين أونلاينباستخدام بلازما الدم..أحمد غنيم: طنطا تسجل أقل معدل وفيات ضد كورونا..تفاصيلشملت 161 قيادة جديدة.. المتحدث باسم التنمية المحلية يكشف سبب إجراء أكبر حركة تنقلات في المحليات.. شاهد14 ألف كمامة طبية يومية.. 3 محاور نفذتها المستشفيات الجامعية بـ طنطا ضد كورونا.. فيديوخدمة المواطن أساس التقييم.. خالد قاسم: وزير التنمية المحلية يوجه رسالة للقيادات الجديدةالحكومة: برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح خفف من حدة صدمة جائحة فيروس كورونا

كنيسة مارجرجس بسوهاج تقدم خدماتها الكنسية عبر أول صفحة موثقة على "فيس بوك"

   -  
صورة تعبيرية

 بدأت كنيسة الشهيد مار جرجس بمطرانية سوهاج للأقباط الأرثوذكس، حملة من البث المباشر على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك لتعويض أبنائها عن التجمعات الكنسية، بالتزامن مع قرار الكنيسة القبطية بتعليق الأنشطة والخدمات الكنسية الطقسية للحد من التجمعات في إطار مواجهة وباء ڤيروس كورونا المستجد.

وتنظم الكنيسة عبر صفحتها لقاءً في التاسعة من مساء كل يوم عبر "Facebook Live" مع أحد كهنة الكنيسة يوجه فيه كلمة لشعب الكنيسة.

كما خرج نيافة الأنبا باخوم أسقف سوهاج مساء الأحد الماضي بكلمة طمأنة لشعب الإيبارشية من خلال بعض التأملات في (مزمور ١٤١)، الذي يعبر عن صلاة الإنسان لله وقت الضيقات وأن الله يخلصه من الضيق، عبر الصفحة ذاتها.

كذلك تبث الصفحة فعاليات "مدارس الأحد" ودروس التربية الكنسية لمراحل رياض الأطفال، والابتدائية، والإعدادية، لاستمرار تلقي أبناء هذه المراحل للتعليم الروحي في الأوقات المعتادة، بدون التجمع للحد من انتشار الڤيروس.

وتعد صفحة كنيسة الشهيد مار جرجس بسوهاج هي أول صفحة موثقة لكنيسة قبطية أرثوذكسية على موقع فيسبوك، انطلق نشاطها منذ عشر سنوات وكان لها دور هام كمصدر موثوق للمعلومات حول الأحداث التي تعرضت لها الكنيسة مثل اعتداءات أغسطس ٢٠١٣، وجنازة شهداء قرية "نجع مخيمر" السبعة الذين استشهدوا في ليبيا عام ٢٠١٤، وزيارة قداسة البابا تواضروس إلى سوهاج في يناير الماضي، ويمكن متابعة كافة الأنشطة عبر لينك الصفحة: https://www.facebook.com/SaintGeorgeSohag/

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة