حتى وليام اشتكى من أولاده..الأمير البريطانى:الدراسة لـ3 أطفال بالمنزل مرهقةبالكمامات.. دنيا سمير غانم ورامي رضوان يهنئان هشام جمال بعيد ميلادهفيديو.. فضل شاكر يطلق أحدث أعماله الغنائية "وحشتوني"في ذكرى ميلاده..مسرحيات نجيب سرور صرخة أطلقها في وجه الظلم والاستبدادهدوء الحظر..سوسن بدر تسلى نفسها باللعب مع "أفروديت" فى العزل.. اعرف مين هىعلى أنغام "مليونير" .. هيدي كرم تكشف كواليس الحلقة الأولى من "راجل و2 ستات"أحمد صلاح حسنى: لمصلحة مين شائعة إصابة أمير كراره بفيروس كوروناماذا قالت ليزو بعد انتشار الاحتجاجات بسبب مقتل جورج فلويدخواطر سيرين عبد النور.. النجمة اللبنانية تشارك جمهورها بهذه الحكمةأشرف زكى: رجاء الجداوى معنوياتها سيئة بسبب شائعة وفاتها وليس كورونامحمد رمضان مع شقيقته فى حفل زفافها: " أختي ضلعي و نصف قلب أمي ""دائرة كورونا تضيق".. 7 نقاط ليوم آمن للتعايش مع الفيروسروجينا: أحترم الكويت.. ولست مسئولة عن استغلال فيديوهات "البرنس" ضدهافيديو| أصالة عن "وحشتوني": "أثرت فيا وفضل شاكر غناه حلو"كلوب: هدف أوكوشا ضد كان هو الأفضل في تاريخ الكرة الألمانيةالنيجيري مستمر في أولد ترافورد.. مانشستر يونايتد يعلن تمديد إعارة إيجالوكلوب يتحدث في ذكرى التتويج بدوري الأبطالهل اقترب رحيل كاسونجو عن الزمالك؟فيفا يقر تعديلات جديدة على قوانين كرة الصالاتشاهد التزام المواطنين بارتداء الكمامات بسيارات النقل العام بالقاهرة.. صور

هل يجوز تعيين الموظف بعقد مؤقت فى الأعمال القانونية.. المحكمة التاديبية تجيب

   -  
أكدت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، أن الوظائف الفنية للإدارات القانونية بما تتمتع به من ذاتية وخصوصية وحيدة واستقلالية وطرق محددة لشغلها طبقاً للقانون رقم 47 لسنة 1973، تتأبى شغلها بعقود مؤقتة والتعامل معها كأعمال عارضة أو موسمية، وغير جائز شغل هذة الوظائف بصفة مؤقتة. 

واستندت المحكمة، على أحكام قانون الإدارات القانونية بالمؤسسات والهيئات العامة وفتوى الجمعية العمومية للفتوى والتشريع، ولا يجوز مطلقا لغير أعضاء الإدارات القانونية الذين تتوافر فى شأنهم شروط التعيين فى هذه الوظائف مباشرة الأعمال القانونية. 

جاء ذلك فى حيثيات حكم معاقبة مدير عام الإدارة القانونية بإحدى الشركات الكيماوية، بعقوبة الإنذار، لقيامه بإسناد أعمال قانونية لغير عضو قانونى . 

وثبت سماح المسئول للموظف بمباشرة أعمالا قانونية مما يختص بمباشرتها أعضاء الإدارة القانونية، بالرغم من أنه تم تعيينه بوظيفة محام بالإدارة القانونية بموجب عقد مؤقت بعد أن كان يشغل وظيفة فنى سكرتارية بالتسويق . 

ورأت المحكمة بما للمسئول خبرة قانونية، أن يحيط قيادته علما بهذه المخالفة ، وعدم جواز تعيين الموظف بموجب عقد مؤقت فى وظيفة محام بالإدارة القانونية، وعدم جواز اشتغاله بالأعمال القانونية ، فضلا عن ارتكاب هذا المسئول مخالفة اخرى تمثلت في عدم عرضه ملف دعوى علي رئيس مجلس إدارة الشركة ، مقامة من أحد أعضاء الإدارة القانونية ووجوب مباشرتها من هيئة قضايا الدولة .



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة