يتوافر قريبًا في مصر.. كم يومًا يحتاجه دواء ريمديسيفير لقتل فيروس كورونا؟روان ضياء: الزمالك بطل القرن الحقيقى وأرفض عودة النشاط حاليًايوفنتوس يصفع برشلونة من أجل باريس سان جيرمانريال مدريد ينافس مانشستر يونايتد على ضم سانشوشاهد.. إليو بادجي مهاجم الأهلي يوجه رسالة شكر لعصام الحضريسمير حلبية يكشف موقف النادي المصري من استئناف الدورينجم الجزائر يدخل دائرة اهتمامات مانشستر سيتيتطورات إيجابية في مفاوضات النصر السعودي لضم فيجوليلجنة نادي القرن تجتمع في الزمالك لبدء تجهيز ملف الفيفارئيس المصري يكشف موقفه من تتويج الأهلي حال إلغاء الدوريتريزيجيه يشعل الصراع بين عملاقي الكرة التركيةفريد يعلن عودته لـ فلومينينسي مستقلا دراجة لـ 600 كيلومتر لـ "هدف خيري""مارادونا السينمائي" الذي خدع عشاق الأسطورةراديو مونت كارلو: مانشستر سيتي سيضم بن ناصر مقابل 50 مليون يوروتعثر صفقة انتقال أشرف بن شرقي لمتصدر الدوري التركيعبد المنصف يدعم أحمد فتحي في مرض أسرته بـ "كورونا" ويعزي مدرب الأهليتقارير..النني يرفض الاستمرار في بشكتاش ويعود لـ آرسنالعقب استغناء الأهلي.. حسام عاشور على أعتاب الدوري السعوديرسميا .. استبعاد طرابزون التركي من المسابقات الأوروبية عامًااتحاد الكرة لـ صدى البلد: لم نتلق أي إخطار بعودة الدوري الممتاز وننتظر قرار الدولة

وزيرة البيئة تكشف خطة التخلص الآمن من النفايات الطبية من المستشفيات.. فيديو

   -  
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن هناك خطة متكاملة مع أكثر من وزارة من أجل التخلص الآمن من النفايات الطبية ومخلفات المستشفيات والقمامة .

وأضافت ياسمين فؤاد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن  منظومة النفايات الطبية تبدأ من داخل المستشفى وفصل  أكياس النفايات الطبية  عن باقي أنواع القمامة.

وتابعت ياسمين فؤاد "بدأنا الأمر بتدريب حوالي 68 فردا  من أجل تدريب الآخرين على كيفية التعامل مع النفايات الطبية وكيفية التعامل معها ونقلها ، وكيفية نقل النفايات الطبية من المستشفى إلى مكان المدفن الخاص بها ".

وأكملت ياسمين فؤاد يجب أن يكون لكل مستشفى نموذج للتخلص من النفايات الطبية  وبدأنا مع وزارة الاتصالات بوضع البرنامج التدريبي على موقع إلكتروني للتعرف  على كيفة التخلص الآمن من النفايات الطبية داخل المستشفيات ".

ولفتت ياسمين فؤاد:"  بدانا في تكوين منظومة إلكترونية لكل مستشفى تضع بياناتها للتعرف على كميات النفايات الطبية، وكيفية التخلص الأمن منها"، مضيفة:"  فريق عمل وزارة البيئة يتابع عملية التخلص من النفايات الطبية  من المستشفيات من مختلف أنحاء الجمهورية".

وتابعت ياسمين فؤاد:"  تم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية على  ضرورة  ارتداء عامل النظافة ارتداء كمامات وجوانتي و وتعقيم وتطهير عربة القمامة بشكل يومي ".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة