أشرف زكي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداويبدء تنفيذ حظر التجوال لليوم الـ71 على التوالى.. وانتشار شرطى فى الشوارعإنفوجراف.. أدوية وجرعات علاج كورونا للحالات البسيطة بالعزل المنزلىالبيت الأبيض: مقتل فلويد تم بطريقة غير شرعية والعنصرية أمر مرفوضمسافات 1.5 متر بين المصلين وارتداء كمامة.. 10 ضوابط لفتح المساجدأشرف زكى: حالة الفنانة رجاء الجداوى مستقرة.. وما يتردد بشأن وفاتها غير صحيحالبيت الأبيض: وزير الدفاع باق فى منصبه وترامب لديه صلاحية بنشر الحرس الوطنىالصحة: تسجيل 1079 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و36 حالة وفاةمصر للطيران تعلن تنظيم رحلات استثنائية لنقل مواطنى الاتحاد الأوروبى وحاملى الإقامةفرنسا: قلقون من تعزيز تركيا لوجودها في ليبيا وفق شروط خطيرةما سبب فقدان حاسة التذوق عند الإصابة بنزلة برد؟إصابة عبدالقادر سعيد محرر "يلا كورة" بفيروس "كورونا"توتنهام يؤكد إصابة شخص بالنادي بفيروس كورونا7 ملايين دولار ديون أندية الدوري الجزائري للمحترفينلجنة "أزمة كورونا": إعلان خطة استئناف النشاط الرياضي الأسبوع المقبلسامي: الأهلي طلبني كثيرا.. وهذا ما فكرت فيه بعد "لمسة يد" الزمالكرئيس المصري: لا مانع في منح اللقب للأهلي لو تم إلغاء الدوريالاتحاد الألماني يرفض معاقبة لاعبين تضامنوا مع جورج فلويدتقارير: ليفربول يسعى للتعاقد مع البرازيلي «فينيسيوس» نجم ريال مدريد"سناب تشات" يوقف الترويج لمنشورات ترامب بسبب العنف العنصري

الصحة العالمية: لا يوجد علاج للفيروس حتى الآن.. ما يستخدم أدوية لأمراض أخرى

   -  

قال الدكتور أمجد الخولى، استشارى الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن حجم الانتشار في إصابات فيروس كورونا يزداد أكثر، حتى وإن كان هناك دول كثيرة شهدت تراجع نسبى، مضيفًا أن بروتوكولات العلاج موحدة في كل الدول التي ظهرت فيها حالات إصابات كورونا، ولم يظهر علاج للفيروس حتى الآن، وما يتم استخدامه أدوية لأمراض أخرى.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، : "اعتقد أن الإجراءات التي تمت خلال الأيام الماضية جيدة.. والدول اتخذت إجراءات مشددة في التباعد المكانى وإغلاق التجمعات، وكل ذلك سيأتى بنتائج إيجابية".

وشدد على ضرورة تطبيق توصيات الصحة العالمية، وأن تكون الإجراءات مبنية على أدلة علمية، مؤكدًا أن التوجه للمستشفيات المتخصصة الخيار الأفضل لمن يشعرون بأعراض كورونا.

وذكر أن بروتوكول العلاج من كورونا يطبق في كل الدول، رغم أنه لا يوجد علاج محدد حتى الآن، موضحًا أن : "معظم الدول ملتزمة بهذا البروتوكول، وهناك عدد كبير من الدول على مستوى العالم مشتركة ونتابع النتائج باستمرار، للإعلان عن النتائج القوية، وفعالية الأدوية".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة