تقرير تركي: رحيل النني لن يكون مفاجأة.. سيكلف بشكتاش 20 مليون يورو"قميص التعويذة".. أبرز الطرق الشعبية لتجنب الأوبئة في الثقافة الدينيةقتلت أم طردت من بلادها.. العثور على رفات امرأة عمرها 4000 عام داخل بئرتونس تحقق فى خروج 114 قطعة تراثية بطرق غير شرعية وعرضها فى مزاد بفرنسامافيا فساد وسوق سوداء.. أسامة كمال: قطاع البترول عانى من 2011 إلى 2015.. فيديوأحمد موسى: أكثر من مليون طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام.. فيديوالغرب ينتهك حقوق الإنسان.. جميل عفيفي: منظمات حقوق الإنسان مسيسة.. فيديوعن مطالب تأجيل امتحانات الثانوية.. أحمد موسى: الدولة تسعى للحفاظ على مستقبل الطلابالسيرك أصبح أون لاين.. الحلو: جومانة ساعدتني في العرضفي اجتماعها حاليا.. أحمد موسى: لجنة الأزمات بمجلس الوزراء تناقش ملف امتحانات الثانوية العامةمجلس الوزراء يستعرض ضوابط الأوقاف لعودة الشعائر الدينية بالمساجدغرفة صناعة الأدوية: إقبال كبير على شراء الفيتامينات مع عدم علاجها لكورونا.. فيديومجلس الوزراء يستعرض عودة الأنشطة الرياضية تدريجياالمنتخب التونسي يعلن بداية معسكره التدريبي 8 يونيو ويكشف عن قائمة لاعبيهتحريات لكشف غموض مقتل سائق توك توك بالجيزةإحالة طبيب ووالد ثلاثة فتيات للمحاكمة بعد ختانهن بحجة تطعيم كورونامهتز نفسيا يقتل صديقه ويمثل بجثته ويلقيه من الطابق الثالث بالجيزةالمعمل الجنائى يعد تقرير حول حريق شقة سكنية فى العمرانيةالحبس سنة لكهربائى تحرش بطفلة فى كفر الشيخبالصور.. أسعار ومواصفات أوبل جراند لاند 2020 في مصر

الصحة العالمية: مصاب كورونا يصيب 2 لـ3 أفراد.. والمطعمين ضد الدرن ليسوا محصنين

   -  

قال الدكتور أمجد الخولى، استشارى الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا بشكل سريع يهدد الأنظمة الصحية العالمية، وقد تضطر بعض الدول لمد فترة الحجر الصحى لأكثر من 14 يوما لمواجهة المرض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، أن المعدل الطبيعى لانتشار الفيروس، يشير لأن كل شخص مصاب سيصيب فى المتوسط 2 أو 3 أشخاص آخرين حال عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية بشكل كبير، والأرقام فى مصر لا تتضاعف بشكل كبير بسبب الإجراءات الحكومية الجيدة.

وعن عودة الحياة في العالم إلى طبيعتها، قال: "هذه الغمة ستنكشف، ولكن يحدد ذلك دور الدول والمجتمع والتعاون بينهم، وبالتالي وجود بؤرة فى أى مكان فى العالم يسبب خطر للعالم بأكمله.. الصين نجحت من الحد من انتشار المرض لكن هناك إجراءات حجر صحى والطيران متوقف، وبالتالى لا يمكن القول أن الحياة عادت للصين، والحل تضافر الجهود العالمية للتخلص من هذا الوباء بشكل سريع".

وأوضح أن هناك مؤشرات تقول إن الفيروس لا ينتشر كثيرًا فى درجات الحرارة المرتفعة، ولكن من صعب التكهن، مضيفًا: "من تم تطعيمه من الدرن ليس محصن من فيروس كورونا.. وهناك دول فيها تطعيم إجبار ضد الدرن ومنتشر فيها المرض".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة