4 أنواع من الأطعمة مفيدة لصحتك وتمنع أمراض السكر والقلب والكولسترولأراقب ولا أتفاعل.. كيف يتعامل أحمد مجدي مع معاكسات الفتياتخلال 4 أيام.. غريب الحب لـ رامي صبري تتخطى نصف المليون مشاهدةمحمد محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده بكلمات مؤثرةدخلت العناية المركزة.. نجوم الفن يدعمون رجاء الجداوى بعد تدهور حالتها الصحية بسبب فيروس كوروناحققت نجاحًا كبيرًا.. «إحنا مش بتوع حداد» لـ أحمد جمال تقترب من مليون مشاهدة .. فيديوبدعم من مهرجان الجونة.. فيلم مصري ضمن خيارات كان السينمائيسورية لأول مرة.. سارة نخلة تروج لمسلسل بيوتي كلينكآسر ياسين الأكثر تداولاً على تويتر بعد نشر فيديو من كواليس بـ 100 وشسامح شكري: يجب التوصل لاتفاق حول سد النهضة يحقق مصالح كافة الأطرافوصول 165 مصريا من العالقين في السعودية إلى مرسى علمتناقش خطة إعادة العمل بدور العبادة.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كوروناالحكومة تستعرض مقترحات الاستئناف التدريجي لعدد من الأنشطة .. تفاصيلمليون و57 ألف راكب استقلوا مترو الأنفاق أمس و374 ألفا بالسكة الحديد.. تفاصيلالحكومة: الإعلان عن خطة عودة الصلاة بالمساجد والأنشطة الرياضية والطيران الأسبوع المقبلمتابع يوجه سؤالا غريبا لـ نجيب ساويرس.. والأخير يرد: المسامح كريمنقابة العاملين بالسكة الحديد: وفاة وإصابة 4 عمال في انقلاب سيارةفي حضور 13 وزيرا.. تفاصيل اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا اليومشعاع: مستمرون فى مساندة وزارة الكهرباء لمواجهة تحديات "القراءة الموحد"فروع منظمة خريجى الأزهر حول العالم تنعى الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى

ما الآثار النفسية قبل وخلال وبعد الحجر الصحي؟

   -  

(د ب أ)

دفعت جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مختلف أنحاء العالم إلى فرض الحجر الصحي. إذن ما هي الآثار النفسية المترتبة على الحجر الصحي؟

في ظل الجائحة، أجرت عالمة النفس سامانثا بروكس من كلية كينجز بلندن وزملاؤها "تقييما سريعا" بشأن الآثار النفسية للحجر الصحي. وفيما يلي بعض ما جاء في بحثهم الذي نشر في دورية "لانسيت".

توقعات الآثار النفسية قبل الحجر الصحي:

وجود تاريخ من المرض نفسي كان مرتبطا بالقلق والغضب من أربعة إلى ستة أشهر بعد الخروج من الحجر الصحي. بالإضافة إلى ذلك، فإن العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين كانوا في الحجر ظهرت عليهم أعراضا أكثر حدة لضغط ما بعد الصدمة مقارنة بالأفراد من الجمهور العام الذين كانوا في الحجر .

عوامل الضغط خلال الحجر الصحي:

الفترات الأطول من الحجر الصحي كانت مرتبطة بأعراض ضغط ما بعد الصدمة والإحجام والغضب.

من خضعوا للحجر الصحي شعورا بالخوف على صحتهم و/أو عانوا من مخاوف لإصابة الآخرين. شعر من خضعوا للحجر الصحي بالغضب والملل خلاله، جراء التقيد وفقدان الروتين اليومي وانعدام التواصل الاجتماعي والمادي مع الآخرين.

أدت الإمدادات الأساسية غير الملائمة (مثل الغذاء والمياه والملابس أو الإقامة) خلال الحجر الصحي إلى الإحباط وكان مرتبطا بالغضب والقلق من أربعة إلى ستة أشهر ما بعد الخروج من الحجر.

أثبت الحصول على معلومات غير ملائمة بما في ذلك الوضوح بشأن التصرفات التي يجب اتخاذها والغرض من الحجر الصحي والمستويات المختلفة من المجازفة، كونها ضاغطة.

الضغوطات ما بعد الحجر الصحي:

تسببت الخسارة المالية جراء عدم القدرة على العمل في معاناة اقتصادية خطيرة، إلى جانب آثار نفسية مستمرة. وبصفة خاصة،فإن الغضب والقلق استمرا لشهور بعد الحجر الصحي.

تم الإبلاغ عن الوصمة. عانى من أقاموا في حجر صحي من الرفض وإحجام الآخرين عنهم. وتمت معاملتهم بخوف وريبة.
اضغط هنا

إحنا أقوى من كورونا.. للتفاصيل

لمطالعة الخبر على مصراوى