المقاولون: طاهر إلى الزمالك؟ مستحيل بعض الشيءمنافس الزمالك والإسماعيلي – الرجاء يحجز لمحترفيه الأجانب في أول رحلة بعد الحجر الصحيتقرير: بريشيا يفسخ عقد بالوتيلليمن يظفر بجوهرة ليفركوزن؟ تقرير: ريال مدريد عرض 80 مليون يورو من أجل هافيرتزدي ماريا: مسؤولون في باريس كذبوا علي.. كدت أنتقل لـ برشلونةبيكفورد: قادرون على إسقاط ليفربولإيجالو: السن وفريقي والوباء كانوا ضد ترشيحي.. ورغم ذلك اختارني سولشاير لمانشسترعقب إصابتهما بـ كورونا.. نقابة العلوم الصحية بالشرقية تنعي اثنين من أبنائها.. تفاصيلخروج 13 حالة بعد شفائهم..فرق صحية لمتابعة العزل المنزلي بأسيوطلمواجهة كورونا.. استمرار أعمال تطهير وتعقيم الشوارع والمصالح بسوهاجللوقاية من كورونا.. حملة تعقيم وتطهير مكبرة بقرى كفر إبراش ..صورللتعريف بقرض مستورة.. سيدات أعمال تجارية الإسماعيلية في جولة بالمراكز والقرىبيطري الشرقية: تحصين 60 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدعحق الشعب.. إزالة 647 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيومالفيوم تواصل أعمال التعقيم والتطهير ومتابعة المنشآت السياحيةمحافظ الدقهلية: 62 مخالفة لمخابز ومحلات بيع سلع غذائيةإرشادات للحفاظ على محصول المانجو وتفاني سقوط ثمراته.. تعرف عليهاحظر تجول مسائي وتعليق الطيران والدراسة وإغلاق المساجد والكنائس.. «الوزراء» يستعرض جهود مكافحة كورونامحافظ المنيا: لن أسمح برؤية مشتبه إصابة كورونا يقف خارج باب أي مستشفى«عبيد» مديرًا لشئون مكتب محافظ المنيا خلفًا لـ«عبد الرؤوف»

قيس سعيد يطالب بإصدار قانون لمعاقبة "مجرمي الحرب" ضد كورونا

   -  
الرئيس التونسي قيس سعيد
تونس - (د ب أ)

طالب الرئيس التونسي قيس سعيد البرلمان بإصدار قانون لمعاقبة المحتكرين للمواد الغذائية كمجرمي حرب.

وقال سعيد في كلمة للشعب التونسي خلال مجلس الأمن القومي اليوم الثلاثاء إنه يجب معاقبة المحتكرين واتخاذ إجراءات قانونية ضدهم انطلاقا من مشروع قانون من قبل المجلس التشريعي (البرلمان) أو مشروع قانون تطرحه الحكومة أو الرئيس.

وقال سعيد "يظهر أثرياء الحرب في زمن الحرب ونحن في حرب غير عادية. من يحتكر ويستغل الظرف عليه تحمل مسؤوليته كاملة".

ومع بدء الحجر الصحي العام في البلاد منذ يوم 22 من الشهر الجاري تناقصت سلع أساسية بشكل كبير مثل السميد (دقيق يصنع منه البسبوسة) والطحين وهي مواد حيوية في بيوت التونسيين.

ووجهت اتهامات إلى سياسيين ورجال أعمال بالوقوف وراء عمليات الاحتكار. وقال سعيد "هناك من يستغل صفته للتخفي والإفلات من العقاب".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة