الأمن العام يضبط 1308 قطعة سلاح وكشف غموض 15 حادثًا جنائيًا خلال أسبوعحكم نهائي برفض تجديد جواز سفر أيمن نورالدستورية ترفض دعوى عدم دستورية المادتين 16و17 من قانون الضريبة على المبيعاترفض دعوى عدم دستورية اختصاص المحاكم الإبتدائية في منازعات ضريبة الدمغةهل اتفقت الأديان على الوصايا العشر لـ بنى إسرائيل.. ما يقوله التراث الإسلامىترامب يقسم على الكتاب المقدس.. لماذا غضب منه رجال الدين؟اتحاد الكتاب يتيح لأعضائه اختبارات الكشف عن كورونا مقابل 100 جنيههل حرم المماليك أكل "الفراخ" على المصريين؟.. اعرف القصةقبل كورونا.. سينما السيارات اختراع يرجع تاريخه إلى 6 يونيو 1933‏وسط الحمام على البحر.. رانيا يوسف :ما تسمحش لحد ينسيك السعادة اللى تستحقهاشاهد.. كيف يستمتع جون كلود فاندام بوقته في ماليبو بكاليفورنياناردين فرج تخوض ثالث تجاربها فى التمثيل عبر مسلسل "ليه لأ"وزيرة الثقافة تدشن برنامج العروض المسرحية "اضحك - فكر - اعرف" على اليوتيوبالزين بوراشد تستعد لطرح أغنية "بكره أحلى" في أغسطس المقبلبعد الرحيل المفاجئ للملحن أشرف سالم.. الموزع هاني يعقوب يتمم أعماله اللحنيةالخميس..أول حفل غنائي لـ وائل كفوري "أون لاين"باحث سياسي يشيد بجهود القيادة المصرية لحل الأزمة الليبيةنقابة المهن الموسيقية تقدم واجب العزاء في أشرف سالمالزمالك يكشف حقيقة العرض البلجيكي لمصطفى محمدالزمالك يحسم أول صفقاته الصيفية

نقيب الزراعيين: الأمن الغذائي في مصر آمن.. ولا ننتظر أزمة حالية أو مستقبلية

   -  
سيد خليفة نقيب الزراعيين - صورة أرشيفية

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن المخاوف العالمية تتزايد حول الأمن الغذائي. وتابع خليفة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الأمن الغذائي في الموسم الزراعي القادم سيكون مهدد في أوروبا وبصفة خاصة فرنسا وإيطاليا لاعتمادهما على عمالة ورادة ومهاجرين»، مشيرا إلى أن هولندا تشهد تراجعا في الإنتاج.

وأكد أن الأمن الغذائي في مصر آمن كونها أنشأت أكبر عدد من الصوب الزراعية على مستوى العالم منذ 2014، فضلا عن إنشاء مزارع سمكية ومصانع الإنتاج الحيواني ومصنع الأسمدة الفوسفاتية. وأشار إلى أن مصر تزرع 2.5 مليون فدان خضروات وفاكهة سنويا، لافتا إلى أن إنتاج البطاطس يصل إلى 6 ملايين طن سنويا.

ولفت إلى أن مساحة الموالح بمصر 500 ألف فدان يصل إنتاجها إلى 5 ملايين طن سنويا يصدر منها مليون طن فقط، معلقا «لا توجد لدينا أي أزمة حالية أو مستقبلية بشأن الخضروات أو الفاكهة. وأشار إلى أن إنتاج مصر من القمح يصل إلى 3.4 مليون فدان، ويتوقع أن تكون الإنتاجية 9 ملايين طن، لافتا إلى أن مخزون القمح يكفي 4 شهور فضلا عن ما سيضاف إليه من المحصول الجديد.

وأوضح أن مصر لديها شبه اكتفاء ذاتي من قصب السكر، لافتا إلى أن إنتاج مصر من الأسماك ارتفع إلى 2 مليون طن عام 2019 بعد إنشاء عدد من المزارع السمكية. ولفت إلى أن متوسط استهلاك الفرد من الأسماك في مصر يصل إلى 20 كيلو جرام سنويا، بينما يصل المعدل العالمي إلى 18 كيلو جرام.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة