محافظ أسيوط يعلن إجراء مناقصة عامة لتطوير ورفع كفاءة 23 مدرسةمحافظ أسوان يعلن توفير 100اسطونات الأوكسجين بأسعار رمزيةإزالة 604 حالة تعد على الأراضي قبل وبعد فترة الحظر بأسوانمبادرة شبابية لتوصيل احتياجات الأسر التي تخضع للعزل المنزلي بالمراغةتوزيع 162 حقيبة علاج لمرضى العزل المنزلى و809 للمخالطين بالدقهليةشون وصوامع سوهاج تستقبل 133 ألف طن قمح من المزارعينالنيابة تحقق مع عريس أقام حفل زفافه وخرق حظر التجوال بالإسماعيليةضبط 37 ألف علبة سجائر قبل بيعها في السوق السوداء بالفيومورشة عمل بالشرقية لتحويل مستشفى الأحرار التعليمي لعزل المصابين بكورونارئيس مركزبلقاس يتفقد أعمال الرصف بشوارع المدينةبمناسبة اليوم العالمى للبيئة ..تعرف على الجهود المصرية لإعمال الحق في بيئة صحيةلاستقبال مصابي كورونا.. إضافة 7 مستشفيات تعليمية بشكل كاملكامل الوزير يوجه بنقل الأشقاء الأردنيين العالقين في مصر إلى بلادهمبعد إيقاف 5 مذيعات.. قناة النهار تعلق البث الحي وتلغي كل برامج الهواء لحين توفيق الأوضاعالرئيس السيسي: إعلان القاهرة مبادرة ليبية ليبية لإنهاء الأزمة والوصول إلى تسوية سلميةالاكتفاء بقياس الحرارة.. المطارات المصرية تلغي اختبارات الدم الخاصة بالركاب لفحص كورونامحمود المليجي.. «الشرير الفيلسوف» الذي أخاف يوسف شاهين | صوردراما رمضان تعود بالتبادل بين القنوات في يوليو المقبلالأمن العام يضبط 1308 قطعة سلاح وكشف غموض 15 حادثًا جنائيًا خلال أسبوعحكم نهائي برفض تجديد جواز سفر أيمن نور

«البيئة» تناقش مع «نظافة القاهرة والجيزة» سيناريوهات تفشي «كورونا»

   -  
وزيرة البيئة تناقش مع محافظ القاهرة الوضع التنفيذي لمنظومة النظافة - صورة أرشيفية

عقد رئيس جهاز إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة اجتماعًا موسعًا مع رئيسي هيئتي نظافة القاهرة والجيزة، للوقوف على الوضع الحالي لمنظومة المخلفات في المحافظتين، في إطار توجيهات الوزيرة ياسمين فؤاد بتكثيف جهود متابعة التخلص الآمن من المخلفات الصلبة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

تناول الاجتماع آليات وقاية العاملين بمنظومة النظافة للحفاظ على سلامتهم وتوعيتهم بطرق التعامل السليم مع المخلفات حتى لا تكون مصدر من مصادر نقل العدوى، والتطهير المستمر للمعدات، بالإضافة إلى إيجاد أماكن بديلة تعمل كمحطات وسيطة للمخلفات، وإنشاء خلايا خاصة بالمدافن للتخلص الآمن من المخلفات الملوثة، وتوفير جير حي للتغطية مع طبقات الرمال والغطاء العادي.

وتطرق الاجتماع للسيناريوهات المقترحة في حال غياب بعض العمالة أو منعهم من التحرك خلال فترات حظر التجول، مع التطرق لسيناريو آخر حال تفشي الفيروس في حى أو منطقة أو حال الاضطرار لإغلاق حدود محافظة، ما سيعيق حركة العاملين بمنظومة النظافة وأكثرهم عمالة وافدة من محافظات أخرى.

وتم الاتفاق على المشاركة في تطهير وتعقيم الشوارع والمرافق العامة بالإمكانات المتاحة كسيارات كنس الشوارع وملأها بالمطهرات بدلا من الماء فقط الذي يستخدم في الظروف العادية، والاستعانة بسيارات ومعدات الرش المتاحة في مديريات الزراعة التي تستخدم في رش المبيدات في الظروف العادية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة