«الحكومة»: دعم المسابقات الإبداعية للشباب والشركات الناشئة لابتكار حلول تكنولوجية لمواجهة تداعيات «كورونا»«الاتصالات»: تدريب أكثر من 2000 شخص من ذوي القدرات الخاصة من 12 دولة إفريقيةوزير النقل يوجه قيادات «السوبر چيت» و«الجسر العربي للملاحة» لنقل الأردنيين العالقين بمصر | صورإلغاء اختبارات الدم بمطار القاهرة للقادمين من الخارج والاكتفاء بقياس الحرارةفي ذكرى رحيل الشاعر أحمد رامي.. ماذا قالت الصحف عن أغنية «يا قلب كان مالك»؟ | صورمدير برنامج مشروعك بالأقصر: تأجيل الاستحقاقات الائتمانية وترحيلها لمدة 6 أشهرمعهد الصحة بالإسكندرية :6 نصائح لغسل ملابس مريض كورونامحافظ المنيا: تخصيص سيارات لنقل النواقص من الأدوية للمستشفيات.. صورصحة الشرقية تعقد ورشة عمل قبل تحويل أحرار الزقازيق لمستشفى عزل لمصابى كورونامدخل آمن لمرضى الغسيل الكلوي بمستشفى "بلبيس" لمنع اختلاطهم بمصابي كوروناتحرير 25 محضر تموين وصحة وإشغال طريق خلال حملة بشوارع مدينة جرجا فى سوهاجتجديد حبس عاطل لحيازته 30 طربة حشيش بالإسكندريةمحافظ أسوان يوجه بتوفير 100 أسطوانة أوكسجين بأسعار رمزية للخاضعين للعزل المنزلىنقل جثمان متوفى بكورونا بسيارة نقل دون إجراءات وقائية فى قنا.. فيديومحافظ جنوب سيناء يكرم الطلاب المتميزين من أبناء المحافظة على مستوى الجمهوريةخاص| شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب يدرسان تقديم برنامج غنائيفي ذكرى ميلاد عزيزة حلمي.. اشتهرت بدور الأم وفقدت ابنها الوحيدكارول سماحة: "تعلمت أن في السياسية ليس هناك عدو دائم"الخميس.. وائل كفوري يحيي حفلا بدون جمهور على "شاهد VIP"نسرين طافش بـ"الكمامة" في سهرة مع صديقاتها على البحر

استشاري بـ«الصحة العالمية»: لا يوجد علاج لكورونا حتى الآن.. ما يستخدم أدوية لأمراض أخرى

   -  
زيادة الإجراءات الوقائية في إيطاليا لمواجهة انتشار فيروس كورونا - صورة أرشيفية

قال الدكتور أمجد الخولى، استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن حجم الانتشار في إصابات فيروس كورونا يزداد أكثر، حتى وإن كان هناك دول كثيرة شهدت تراجع نسبى، مضيفًا أن بروتوكولات العلاج موحدة في كل الدول التي ظهرت فيها حالات إصابات كورونا، ولم يظهر علاج للفيروس حتى الآن، وما يتم استخدامه ادوية لأمراض أخرى.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» الذي يقدمه خالد أبوبكر، على شاشة «ON»: «اعتقد أن الإجراءات التي تمت خلال الأيام الماضية جيدة.. والدول اتخذت إجراءات مشددة في التباعد المكانى وأغلاق التجمعات، وكل ذلك سيأتى بنتائج إيجابية».

وشدد على ضرورة تطبيق توصيات الصحة العالمية، وأن تكون الإجراءات مبنية على أدلة علمية، مؤكدًا أن التوجه للمستشفيات المتخصصة الخيار الأفضل لمن يشعرون بأعراض كورونا.

وذكر أن بروتوكول العلاج من كورونا يطبق في كل الدول، رغم أنه لا يوجد علاج محدد حتى الآن، موضحًا أن: «معظم الدول ملتزمة بهذا البروتوكول، وهناك عدد كبير من الدول على مستوى العالم مشتركة ونتابع النتائج باستمرار، للإعلان عن النتائج القوية، وفعالية الأدوية».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة