الاتحاد السعودي: قرار عودة الدوري 20 أغسطس سيخضع للتقييمبسبب كورونا.. اتحاد الكرة يدرس إغلاق المقر لمدة أسبوعينالكاف يحتفل بذكرى كأس العالم للسيدات 2015برشلونة يخطر ديمبلي برحيله في الميركاتو المقبلفافر يعلن تشكيل بوروسيا دورتموند أمام هيرتا برلين بالدوري الألمانينبيل معلول يعلن جاهزية منتخب سوريا لخوض تصفيات المونديالانتر ميلان يتفوق على يوفنتوس في سباق التوقيع مع مدافع فيروناالإسباني نيجريدو في اهتمامات أندية إماراتيةلاعبو بوروسيا دورتموند يتضامنون مع جورج فلويد ضحية العنصريةميسي : اشتقت إلى الكامب نوبايرن ميونخ يتقدم على باير ليفركوزن بثلاثية في الشوط الأولبايرن ميونخ يهزم ليفركوزن برباعية مقابل هدفين في الدوري الألمانيفلوريان فيرتز يحطم رقمًا قياسيًا في الدوري الألمانيبريشيا الإيطالي يقرر فسخ تعاقد بالوتيليصحيفة تونسية: جماهير الأهلي تحسم قرار علي معلول من العروض الخليجية«إكسبولينك»: إطلاق برامج رقمية لتعزيز قدرات قطاع الصادراتاليوم السابع: السيسى يطلق "إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية"إصابة عادل طه الأمين العام لنقابة العاملين بالصحافة والطباعة بفيروس كورونافتوى اليوم.. ما حكم دفع عربون والقول للتاجـر عندما تُحضر السلعة سآخذها؟جمعية المصدرين تستعد لإطلاق مجموعة متكاملة من البرامج الرقمية

«الصحة العالمية»: مصاب كورونا يعدي من 2 لـ 3 أفراد.. والمطعمون ضد «الدرن» غير مُحصنين

   -  
زيادة الإجراءات الوقائية في إيطاليا لمواجهة انتشار فيروس كورونا - صورة أرشيفية

قال الدكتور أمجد الخولى، استشارى الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا بشكل سريع يهدد الأنظمة الصحية العالمية، وقد تضطر بعض الدول لمدة فترة الحجر الصحى لأكثر من 14 يوم لمواجهة المرض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» الذي يقدمه خالد أبوبكر، على شاشة «ON»، أن المعدل الطبيعى لإنتشار الفيروس، يشير لأن كل شخص مصاب سيصيب في المتوسط 2 أو 3 أشخاص آخرين حال عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية بشكل كبير، والأرقام في مصر لا تتضاعف بشكل كبير بسبب الإجراءات الحكومية الجيدة.

وعن عودة الحياة في العالم إلى طبيعتها، قال: «هذه الغمة ستنكشف، ولكن يحدد ذلك دور الدول والمجتمع والتعاون بينهم، وبالتالي وجود بؤرة في أي مكان في العالم سيسبب خطر للعالم بأكمله.. الصين نجحت من الحد من انتشار المرض لكن هناك إجراءات حجر صحى والطيران متوقف، وبالتالي لا يمكن القول أن الحياة عادت للصين، والحل تضافر الجهود العالمية للتخلص من هذا الوباء بشكل سريع».

وأوضح أن هناك مؤشرات تقول أن الفيروس لا ينتشر كثيرًا في درجات الحرارة المرتفعة، ولكن من صعب التكهن، مضيفًا :«من تم تطعيمه من الدرن ليس محصن من فيروس كورونا.. وهناك دول فيها تطعيم إجبار ضد الدرن ومنتشر فيها المرض»

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة