روان ضياء: الزمالك بطل القرن الحقيقى وأرفض عودة النشاط حاليًايوفنتوس يصفع برشلونة من أجل باريس سان جيرمانريال مدريد ينافس مانشستر يونايتد على ضم سانشوشاهد.. إليو بادجي مهاجم الأهلي يوجه رسالة شكر لعصام الحضريسمير حلبية يكشف موقف النادي المصري من استئناف الدورينجم الجزائر يدخل دائرة اهتمامات مانشستر سيتيتطورات إيجابية في مفاوضات النصر السعودي لضم فيجوليلجنة نادي القرن تجتمع في الزمالك لبدء تجهيز ملف الفيفارئيس المصري يكشف موقفه من تتويج الأهلي حال إلغاء الدوريتريزيجيه يشعل الصراع بين عملاقي الكرة التركيةفريد يعلن عودته لـ فلومينينسي مستقلا دراجة لـ 600 كيلومتر لـ "هدف خيري""مارادونا السينمائي" الذي خدع عشاق الأسطورةراديو مونت كارلو: مانشستر سيتي سيضم بن ناصر مقابل 50 مليون يوروتعثر صفقة انتقال أشرف بن شرقي لمتصدر الدوري التركيعبد المنصف يدعم أحمد فتحي في مرض أسرته بـ "كورونا" ويعزي مدرب الأهليتقارير..النني يرفض الاستمرار في بشكتاش ويعود لـ آرسنالعقب استغناء الأهلي.. حسام عاشور على أعتاب الدوري السعوديرسميا .. استبعاد طرابزون التركي من المسابقات الأوروبية عامًااتحاد الكرة لـ صدى البلد: لم نتلق أي إخطار بعودة الدوري الممتاز وننتظر قرار الدولةبعد صالح جمعة .. ثنائي جديد بالاهلي خارج حسابات فايلر ..فيديو

الكويت: الانتهاء من المرحلة الأولى من الإجلاء بعودة 2713 مواطنا

   -  
الطيران المدني الكويتي
الكويت - (أ ش أ)

انتهت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، من المرحلة الأولى للخطة الآنية لإعادة المواطنين الكويتيين العالقين في الخارج، إثر تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، بإجلاء 2713 مواطنا من أمريكا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا إيران والإمارات البحرين ومصر ولبنان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة سعد العتيبي - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء - إن (الطيران المدني) قامت بتشغيل 15 رحلة جوية لعودة المواطنين الكويتيين الموجودين خارج الكويت خلال الفترة بين 25 و 29 شهر مارس الجاري.

وأضاف العتيبي أنه تم نقل 2713 راكبا على مدى خمسة أيام، بالتعاون مع كل من وزارات الخارجية، والصحة، والداخلية، والدفاع، والإدارة العامة للجمارك، والإدارة العامة للاطفاء، وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة.

وأوضح أنه تم تجهيز أربعة مواقع معزولة للفحص في مباني مطار الكويت الدولي (تي1) و(ت 3) و(تي 4) و(تي 5) وفق اشتراطات ومتطلبات وزارة الصحة الكويتية، بالتنسيق مع شركات الطيران المحلية.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، قد أعلن في 23 مارس الجاري، انطلاق المرحلة الأولى من الخطة الآنية لإجلاء المواطنين الكويتيين العالقين في الخارج، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن مجلس الوزراء الكويتي، قد شكل منذ اللحظة الأولى لظهور الفيروس، فريقا حكوميا لمواجهته، ووضع خطة متكاملة لاستقبال المواطنين العائدين من جميع الدةل، حسب المعايير الدولية .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة