مباحث المصنفات تداهم استوديو لتسجيل الأغاني في العجوزةمجلس الدولة يحظر مخاطبة أي جهة خارجه إلا من خلال إدارته"أوهمهن والدهن بتطيعم كورونا".. إحالة متهمين بختان ٣ إناث للمحاكمةمجلس الدولة يؤكد أولوية سلامة الأعضاء والمتقاضينالنيابة العامة عن "ختان الإناث": الأديان السماوية بريئة من تلك الجريمةخبر في الجول – بعد حكم الفيفا لصالح الزمالك.. أشيمبونج يلجأ للمحكمة الرياضيةفي الدرجة الثانية – عماد حمدي.. من فشل حلم الزمالك إلى عملين بنادي شبان قنا وصنايعي سيراميكبينها مناقشة عودة النشاط الرياضي.. المتحدث باسم الوزراء يكشف كواليس اجتماع لجنة الأزمةتقرير تركي: رحيل النني لن يكون مفاجأة.. سيكلف بشكتاش 20 مليون يورو"قميص التعويذة".. أبرز الطرق الشعبية لتجنب الأوبئة في الثقافة الدينيةقتلت أم طردت من بلادها.. العثور على رفات امرأة عمرها 4000 عام داخل بئرتونس تحقق فى خروج 114 قطعة تراثية بطرق غير شرعية وعرضها فى مزاد بفرنسامافيا فساد وسوق سوداء.. أسامة كمال: قطاع البترول عانى من 2011 إلى 2015.. فيديوأحمد موسى: أكثر من مليون طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام.. فيديوالغرب ينتهك حقوق الإنسان.. جميل عفيفي: منظمات حقوق الإنسان مسيسة.. فيديوعن مطالب تأجيل امتحانات الثانوية.. أحمد موسى: الدولة تسعى للحفاظ على مستقبل الطلابالسيرك أصبح أون لاين.. الحلو: جومانة ساعدتني في العرضفي اجتماعها حاليا.. أحمد موسى: لجنة الأزمات بمجلس الوزراء تناقش ملف امتحانات الثانوية العامةمجلس الوزراء يستعرض ضوابط الأوقاف لعودة الشعائر الدينية بالمساجدغرفة صناعة الأدوية: إقبال كبير على شراء الفيتامينات مع عدم علاجها لكورونا.. فيديو

علماء يابانيون يكتشفون طريقة جديدة لانتقال عدوى كورونا.. تعرف عليها

   -  

اكتشف علماء يابانيون طريقة ثالثة ينتقل بها فيروس كورونا بين البشر، والتى ربما تساعد فى تقليل انتشار الفيروس فى الأسابيع القادمة.

ووفقا لوكالة الأنباء اليابانية NHK، فإنه حتى الآن كانت هناك طريقتين معروفتين لانتقال الفيروس، الأولى هى العدوى بالاتصال بشىء أو سطح يتواجد الفيروس عليه، أو من خلال القطرات التى تخرج من الإنسان خلال العطس والسعال، لكن العلماء يقولون الآن إن هناك طريقة ثالثة ممكنة للعدوى، والتى يمكن أن تفسر الانتشار السريع بشكل غير عادى لكورونا حول العالم.

 فوفقا لكازوهيرو تاتيدا، رئيس الجمعية اليابانية للأمراض المعدية، يمكن أن تنقل جزئيات الميكرومتر فيروس كورونا عندما يكون الناس على مقربة من بعضهم البعض.

 وكان العلماء يعتقدون فى السابق أن الفيروس ينتشر عندما تنتقل قطرات السعال أو العطس فى الهواء. لكن لو كانت الطريقة الثالثة للانتقال هى قطرات دقيقة، وفقا لنظرية العلماء اليابانيين، فإن جزيئات الميكرومتر يمكن أن تنتشر حتى عندما يكون الناس يتحدثون أو يكونون قريبين من بعضهم البعض. ويدرس الخبراء تلك الآلية الجديدة للعدوى كطريقة لمنع مزيد من الانتشار للفيروس. حيث يبدو أن الانتقال يحدث أثناء المحادثات أو حتى عندما يقف الناس على مسافة معينة. وهذه الحالات لا يمكن تفسيرها بعدوى قطرات العطس والسعال العادية.

 وكانت تقارير سابقة قد أشارات إلى أقنعة N 95 لا يمكنها منع جزيئات كورونا من الدخول إلى جسد الإنسان. وإذا كانت جزيئات كورونا هى جزيئات ميكروميترية، فإنه هذا يعنى صعوبة أكبر فى وقف العدوى.

ويشير تقرير موقع CCN إلى أن تحديد طريقة جديدة لانتقال فيروس كورونا يمكن أن يساعد فى إبطاء انتشار كوفيد 19، لكنه يؤكد أيضا أسوأ المخاوف، وهى أن الحجر الذاتى على نطاق واسع قد يكون الإستراتيجية الأكثر كفاءة لوقف الوباء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة