السماح لفرق الدوري الأمريكي لكرة القدم بالتدريب في مجموعات صغيرة والتزام قواعد صارمةالأفضل إلى قلبي.. أحمد وفيق يتحدث عن مشهد جمعه مع أمير كرارة في الاختيار..فيديوبعض الحالات بلا أعراض.. استشاري باطنة ومناعة: مرض كورونا له درجات مختلفة من الإصابة..فيديورنا سماحة تستعد لطرح أولى أغنيات ألبومها بعنوان "أستاذ تمثيل" بتوقيع راؤولالأرصاد: طقس لطيف الجمعة والسبت.. وارتفاع في درجات الحرارة الأحد7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الوادي الجديدالشهادة الإعدادية: كفر الشيخ 100% وأسوان 99.5% والجيزة 99.71%"خلى بالك".. هل يحق للزوج منع زوجته من العمل المشروع؟عشان تتعلم.. طفلة كولومبية تستغل موهبتها فى الرسم وتبيع لوحاتها لشراء كمبيوترعضو لجنة الكرة بأسوان يروي تفاصيل إصابته بفيروس كورونا .. فيديوعاشق للأهلي .. حسام عاشور يوجه الشكر لـ تركي آل الشيخ لهذا السبب .. فيديونصف مليون طن تراجعا فى إنتاج النصر للملاحات بسبب توقف ملاحة سبيكةباسم مرسى وبلال ورضا عبد العال وجمال عبد الحميد.. ملوك الرهان فى الايجيبشن ليج.روبوتات للتنظيف وقياس حرارة الزبائن بمركز تجارى تايلاندىكيف تواجه "الزراعة" مخالفات الموز بعد قرار الحظر.. اعرف التفاصيلخبراء يحذرون من عودة الأطفال المصابين بالربو للمدارس فى إنجلتراتعرف على الأعراض العصبية المرتبطة بالإصابة بكورونا18محكمة و3 دوائر جنايات تستأنف عملها السبت المقبل بالمنيا وسط إجراءات احترازيةليدي جاجا تتصدر تريند يوتيوب بأغنيتها الجديدة Sour Candy .. فيديوصورة لشيرين عبد الوهاب تشعل السوشيال ميديا.. شاهد

شاهد لوحة حديقة الربيع االمسروقة من متحف هولندى.. واعرف سعرها

-  

فى تمام الساعة الثالثة والربع فجرًا تسلل مجموعة من اللصوص، مستغلين فترة إغلاق المتاحف بسبب أزمة فيروس كورونا، على متحف "سنجر لارين" الهولندى، وقاموا بكسر زجاج بابه الأمامى، قاصدين لوحة الفنان الهولندى العالمى فان جوخ، الذى لايزال يحظى باهتمام محبى الفن، إذ تحقق لوحاته أرقام قياسية فى المبيعات، فما هى حكاية تلك اللوحة وكم يبلغ سعرها؟

قال إيفرت فان أوس مدير المتحف الواقع على مسافة 30 كيلو متراً جنوب شرق أمستردام، على موقع المتحف الرسمى: إن اللوحة المسروقة تحمل عنوان "حديقة دير نونن فى الربيع"، ورسمها فان جوخ عام 1884 فى وقت كان يقيم فى منزل والده"، وتبلغ قيمة اللوحة تبلغ قيمتها 6 ملايين يورو.

درس فان جوخ فى مدرسة Methodist boys، ورغم تأثره بالأفكار الدينية إلا أنه لم يكن جادًا فى تكريس حياته للكنيسة، على أمل أن يصبح وزيرًا، وقال إنه على استعداد للتقدم لامتحان القبول فى كلية اللاهوت فى أمستردام، وبعد عام من الدراسة، رفض أن يقدم الامتحانات اللاتينية، ودعا اللاتينية "لغة ميتة".

فى 23 ديسمبر عام 1888 أمسك فان جوخ بشفرةٍ حادة، قطع أذنه اليسرى، ومن ثم قام بلفّها فى ورقة، وخرج من منزله الكائن فى مدينة آرل، متجها نحو بيت دعارة كان معتادًا على الذهاب إليه، وقدَّم هديته الملفوفة جيدًا لبائعة هوى. وفى اليوم التالى تمَّ العثور عليه فاقدًا للوعى وغارقًا فى دمائه من قبل شرطى المدينة والذى نقله على إثر ذلك إلى المشفى. الفتاة، وفق ما نقلت صحيفة "الجارديان"، تدعى جابرييل بيرلاتيير، نقلا عن كتاب حمل عنوان "أذن فان جوخ: القصة الحقيقية"، للمؤلفة "برناديت ميرفى" .

فى أحد أيام صيف عام 1890 ذهب فينسنت فان جوخ إلى حقلٍ للقمح،خلف بيت ريفى ضخم،فى قرية أوفير شيرواز الفرنسية الواقعة على بعد بضعة أميال إلى الشمال من باريس، وهناك أطلق النار على صدره، وذلك بعد 18 شهراً من معاناته من اضطرابات نفسية وعقلية، منذ أن بتر أذنه اليسرى بشفرة، وظل فان جوخ يعانى من نوبات عصبية متفرقة ومنهكة، كانت كل منها تصيبه بالتشوش وعدم القدرة على التعبير عن نفسه بشكل مترابط لأيام أو حتى لأسابيع. ورغم ذلك،فقد نعُم بين هذه الأزمات الصحية، بفترات من الهدوء ووضوح الفكر تسنى له خلالها رسم لوحاته.

وكان فان جوخ قد وصل إلى قرية أوفير فى مايو 1890،بعد مغادرته لإحدى المصحات النفسية الواقعة على مشارف منطقة "سا ريميه دو بروفانس" شمال شرقى مدينة آرل، وكانت فترة إقامته فى تلك القرية الأخصب على الإطلاق على مدار مسيرته الفنية.

ففى غضون 70 يوماً أنهى رسم 75 لوحة رسمت  بالفرشاة أو الألوان السائلة، وأكثر من 100 من اللوحات المرسومة بالقلم أو الفحم، وغيرها، رغم ذلك، فقد انتابه شعور متزايد بالوحدة والقلق، وبات على قناعة بأن حياته ليست سوى فشل. فى نهاية المطاف، نجح فى الحصول على مسدس صغير الحجم، أطلق الرصاص على نفسه، فى حقل يقع بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة