الإمارات.. قمة برج خليفة تعاود استقبال الزوارطبيب: فيروس كورونا كائن هلامى ينشط فقط بوجود عامل حياةلمواجهة كورونا.. رئيس هيئة النقل العام: تعقيم الأوتوبيسات وقياس درجة حرارة السائقين يوميا.. فيديوانت بتعترض ليه .. وزير النقل يوجه رسالة لـ مخالفي ارتداء الكمامة.. فيديوعميد حقوق عين شمس: لن نقبل البحث حال زيادة الاقتباس عن 25%لمدة يوم.. الأرصاد تحذر من طقس غد الاثنين.. فيديوكله بالكمامة .. وزير الري يمنع دخول العاملين والزائرين إلا في حالة واحدةمقادير ميلك شيك بالشوكولاتة مع الشيف توتا مراد .. فيديوحميات إمبابة: حامل فيروس كورونا الخفي يعدى 5 أفراد.. فيديوكنت هموت.. تعرف على مخاطر الدوبلير وكواليس معارك البرنسعميد كلية العلوم السياسية: الوضع الاقتصادي فى مصر أفضل بكثير من دول أخرى.. فيديوبعد الزعم بنبش قبره فى سوريا.. هل يكره الشيعة الخليفة الأموى عمر بن عبد العزيز؟احذر.. الوصفات الطبية الخاطئة أدت لزيادة الوفيات بـ"الأوبئة" قديماعبر موقع واتس آب .. محافظ سوهاج يستجيب لشكاوى المواطنينزراعة المنوفية : إزالة 14 حالة تعد خلال إجازة عيد الفطر و67 حالة خلال شهر مايوعبر الفيديو كونفرانس .. مجدي سبع يترأس اجتماع مجلس جامعة طنطااستمرار أعمال الصيانة لخط مياة ابشواى بالفيوممحافظة سوهاج : إزالة 19 حالة تعد على الأراضي الزراعيةسحب 86 رخصة قيادة لسائقي السيارات لعدم ارتداء الكمامات بالمنوفيةمحافظة سوهاج تستجيب لـشكاوى موقع التواصل الاجتماعي "الواتس آب "

مسؤول عراقي: تمديد حظر التجوال في العراق يعتمد على الموقف الوبائي

   -  
حظر التجوال

بغداد - (د ب أ):

صرح وكيل وزارة الصحة والبيئة في العراق حازم الجميلي بأن قرار تمديد حظر التجوال يعتمد على الموقف الوبائي في المناطق وليس على أعداد الاصابات.

وقال الجميلي لصحيفة "الصباح" الصادرة اليوم الثلاثاء إن وزارة الصحة والبيئة تنفذ برنامـجا استراتيجـيـا وضـعـتـه خـلـيـة الأزمــة يتمثل بالبحث عن بؤر الإصابات في المناطق خـلال الأيـام العشرة المقبلة وإذا انخفض عـدد الإصـابـات فـي المناطق سيكون الحظر إمـا مناطقيا أو جزئيا، وسيتم اتخاذ الـقـرار بعد المـراقـبـة وعملية البحث عـن البؤر في المناطق حتى موعد انتهاء الحظر في 11 أبريل المقبل".

وذكر أن "نجاح الوزارة في تطويق أزمـة كورونا خلال المرحلة المقبلة يعتمد على تعاون المواطنين في تطبيق الإجـراءات الوقائية والبقاء في المنازل حتى زوال الـوبـاء".

وأكد الجميلي أن الجهات الطبية "تخوض حربا حقيقية في مواجهة عدو خفي ويمكن الوقاية منه بمنع الاختلاط والتجمعات الـكـبـرى والـحـفـاظ عـلـى الـنـظـافـة الشخصية والأهم من هذا تطبيق المعايير الصحية لمواجهة هذا الفيروس الذي لم يتم التوصل الى لقاح له حتى الآن".

واستبعد المسؤول العراقي مـا يـشـاع بـشـأن انحسار انتشار الفيروس عند ارتفاع درجات الحرارة "وأن هذا الـفـيـروس مـتـجـدد ويحتمل أن يطور أدواته لمواجهة الظروف المناخية".

وكانت مختبرات وزارة الصحة والبيئة في العراق قد أعلنت الليلة الماضية أن إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا بلغت 630إصابة بينها 46حالة وفاة في جميع مدن العراق بما فيها إقليم كردستان العراق .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة