محامي الفريق التونسي: المحكمة الرياضية قد تقر بإعادة مباراة الوداد والترجيلاعبو تشيلسي يدعمون قضية "جورج فلويد" قبل التدريباتمصدر بالزمالك لمصراوي: سننهي مسألة عودة المحترفين قبل تحديد موعد المبارياتاتضحت الصورة.. متى تُستأنف وتنتهي الدوريات الأوروبية الكبرى؟زي النهارده.. الزمالك يهزم الأهلي 6/ 0في عيد ميلاده .. أجويرو المهاجم الأجنبي الذي سطر اسمه بين كبار البريميرليجعبد الإله المالكي يكشف سبب تدهور نتائج الاتحاد السعوديعمرو الجنايني: اللجنة الخماسية لم تعتذر عن عدم الإشراف على انتخابات اتحاد الكرةجالطة سراي يوافق على انتقال سفيان فيجولي إلى النصر السعودي بشرطوزير الرياضة يفتتح المؤتمر الدولى الثالث للثقافة الرياضية عبر الفيديو كونفرانسوزير الشباب يفتتح المؤتمر الدولى الثالث للثقافة الرياضية عبر الفيديو كونفرانسالأهلي يُصعد أزمة نادي القرن ويلجأ لوزير الرياضةصن داونز يقطع الطريق على الأهلي ويجدد عقد سيرينوسبورت تكشف تفاصيل عقد مارتينيز مع برشلونةإصابات كورونا في أفغانستان تتخطى 16 ألفالا نملك إلا العمل حتى نحيا.. السجيني: جلسات البرلمان في موعدها"القومي لذوي الإعاقة": تدريب ١٦١٢ شابًّا للدفع بهم في انتخابات المحلياتتسليم شهادات السلامة الصحية لـ7 فنادق جديدة في 3 محافظاتخاص.. سلبية نتائج تحاليل الشاعر أحمد تيمور من "كورونا"بـ600 مليون جنيه تكلفة إجمالية.. وزير الكهرباء يستعرض ما تم تطويره بشبكات توزيع قنا

خلال ساعات.. الحكم على المتهمين بمحاولة اغتيال مدير أمن إسكندرية الأسبق

-  

تنطق محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بطرة، اليوم الثلاثاء، بحكمها على 11 متهما فى اتهامهم بمحاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، واغتيال اثنين من طاقم حراسته، فى القضية المعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية، وينتظر 3 متهمين رأى المفتى.

ووجهت النيابة للمتهمين من السابع حتى الأخير، تهم انضمامهم لجماعة إرهابية، كما وجهت للمتهمين معتز مصطفي وأحمد عبد المجيد، قيامهما بقتل فردى شرطة بمديرية أمن الإسكندرية عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل مدير امن الإسكندرية وأفراد حراسته، وأعدوا لهذا الغرض سيارة وضعوا بها عبوة مفرقعة.

كما وجهت النيابة للمتهمين شروعهم فى قتل المجنى عليهم اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية السابق، وستة من أفراد حراسته وآخرين تصادف مرورهم بمحيط المكان.

وفى جلسة 18 نوفمبر، استمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة، ومن أبرز ما جاء فيها: إن النيابة لن تبدأ مرافعتها عن قتل وترويع وحرق وتفجير واستحلال الدماء الذى قدمته الجماعة الإرهابية، ولدت حركة حسم الإرهابية من رحم جماعة الإخوان، جناحا عسكريا مسلحا تبطش به كل من يخالفها أو يقف عقبة أمامها، تلك هى الجماعة وتلك هى معتقداتهم وماضيها بالأمس هو حاضرها، حركة سرية نفذت العديد من العمليات، ولسان حالهم أننا أمام تاريخنا الماضي وجماعة في حالة احتضار، تلقت عناصرها تدريبات والتحقوا بمعسكرات وجماعات خارج البلاد ثم العودة لنقل خبراتهم للباقين، عقدوا اجتماعات لتنفيذ عمليات باستخدام أسلحة ومفرقعات، منها محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة