نشرة توصيات لمحصول الذرة الشامية والرفيعة.. تعرف عليهااختيار فيكتوريا ماهوني لإخراج فيلم Kill Them All الجديدأحمد مكى ينتظر عودة النشاط المسرحى لعرض مسرحيته "حزلقوم"الدوري مش من حق الأهلي.. جمال حمزة: من حق الزمالك المطالبة بلقب نادي القرنربنا يشفيهم على خير.. شوبير يوجه رسالة لـ أحمد فتحي بعد إصابة زوجته وبناته بكوروناأمتلك عروضًا أوروبية.. أجايي يعلن شرطًا وحيدًا للانتقال لصفوف الزمالكمصرع 3 أطفال من أسرة واحدة غرقًا بالاقصرضياء الميرغني يعلن وفاة شقيقه الأكبر«صحة السويس»: 17 مصابًا جديدًا بـ«كورونا» في المحافظةأيمن المزين: اذا أُصيب لاعب بكورونا.. هل سنعزل الفريق 14 يوماً؟لأول مرة منذ 6 مارس الماضى.. سعر خام برنت يتجاوز الـ40 دولارا للبرميلرئيس شعبة السياحة بالجيزة يكشف الإجراءات الوقائية مع إعادة تشغيل المطاعم 15 يونيوسفارة إسبانيا تعلن الفائز بالنسخة الثانية من مسابقة الترجمة.. الخميسمحافظ الوادي الجديد: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 77فيديو.. حفل موسيقى على أرواح ضحايا فيروس كورونا بإيطالياتعرف على موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنوفيةالآلاف يتحدون حظر التجول في أمريكا.. والبنتاجون ينقل 1600 من قوات الجيش لواشنطنمؤسس «فيسبوك» يدافع عن منشورات ترامب: ما ينشره في المصلحة العامةالصين تسجل إصابة بـ«كورونا».. و4 حالات دون أعراضاعرف العلاقة بين الحساسية والإصابة بالتهاب الحلق

مصدرو الفاصوليا يقدمون مذكرة لـ"التجارة" لاستثنائهم من وقف التصدير

-  

كشف عبور فرج نائب رئيس شعبة البقوليات والمحاصيل بالغرف التجارية، أن مصدرى الفاصوليا البيضاء تقدموا بمذكرة إلى وزارة التجارة، للمطالبة بالسماح لهم بتصدير العقود المتفق عليها قبل صدور قرار الوزيرة نيفين جامع بمنع تصدير البقوليات لمدة 3 أشهر، مشيرا إلى أن هناك عقود مسبقة تم توقيعها لتوريد فاصوليا من مصر للخارج، لذلك تقد المصدرون بعقودهم المبرمة لوزارة التجارة، للموافقة على تصدير العقود المتفق عليها فقط.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أصدرت قراراً بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة ٣ أشهر اعتباراً من تاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية، ويأتى هذا القرار فى اطار حرص الوزارة على تنفيذ الخطة الشاملة التى أقرتها الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الاساسية ، وذلك ضمن الاجراءات والتدابير الاحترازية التى تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق بيان لوزارة التجارة.

وأضاف عبور فرج لـ"اليوم السابع"، أن قرار وقف التصدير فى مجملة جيد جدا، لكن بالنسبة للعقود الموقعة مسبقا فإنها ستضع أصحابها فى مأزق كبير، مشيرا إلى أن حجم الاستيراد يمثل 85 % من استهلاكنا من البقوليات المختلفة لذلك فالقرار سيتيح السلع بصورة أكبر بالأسواق الداخلية، فى ظل اتجاه كافة الدول للحفاظ على إنتاجها الداخلى بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأشار فرج، إلى أن دولة الهند اتخذب قرار مماثل من أجل الحفاظ على إنتاجها للأسواق الداخلية، لذلك فقرار الحكومة بوقف التصدير للبقوليات يصب فى صالح المستهلكين، خاصة وأننا دولة مستهلكة للبقوليات على نطاق واسع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة