الكاراتيه يناقش عودة النشاط مع فروع الصعيد غداًسهم الأحلام ببورصة أبوظبى.. "العالمية القابضة" يحقق صعود بنسبة 2800% خلال عامعلى أغنية سقف.. شاهد المرضى يحتفلون بشفائهم من كورونا بالرقص والزغاريد في بني سويفرئيس مدينة إسنا يعلن رفع 85 طن مخلفات صلبة وقمامة وأتربة فى 5 قرى خلال أسبوعالطريق الدائرى لبحيرة المنزلة يحافظ عليها من التعديات ويربط 5 محافظات.. صورغلق 6 محال تجارية وورشة وتشميع سايبر بحملة مكبرة فى طوخسياحة البحر الأحمر:التفتيش على 25 فندقا تقدمت بطلبات استقبال السياحة الداخليةشاهد فرحة 26 متعافيا من كورونا أثناء الخروج من مستشفى التأمين الصحى ببنى سويفنائب مدير مستشفى أبو خليفة: الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي مستقرةفيديو| لهذا السبب.. ريا أبي راشد وابنتها ترقصان"ستظل السينما عشقي"..نادية الجندي تستعيد ذكريات العرض الأول لـ"الرغبة"متطوعون يوزعون أدوية مرضى السكر بدراجاتهم الهوائية فى قيرغيزستانحملة لإزالة تماثيل رموز ساندت العنصرية بالولايات المتحدة.. فيديونصائح للتعامل مع نقص الحديد لدى الأطفالعلاج هشاشة العظام قد يوفر الحماية من الالتهاب الرئوى.. اعرف التفاصيلوحشتني الغمّازات بس الخروجات أكتر . خالد سليم يشعل تيك توكفي ذكرى وفاته.. 6 معلومات عن محمود المليجيعلي طريقة نيلي كريم ..ايتن عامر لزوجها: مفيش واحدة هاي شوجر.. فيديوأحمد فلوكس بعد ساعات من دخوله المستشفى: أنا بخيراشتهرت بدور الأم وفقدت نجلها الوحيد.. معلومات لا تعرفه عن عزيزة حلمي في ذكرى ميلادها

لو إيدك جالها جفاف من كتر التعقيم.. اعرفى إزاى ترطبيها وانتى فى البيت

   -  

يعانى الكثيرون من جفاف اليدين والتشققات الجلدية خصوصا بعد انتشار فيروس كورونا واتباع طرق الوقاية مثل غسل اليدين وتعقيمها بالكحول بشكل مستمر، كما يستخدم الكثيرون الكلور فى التعقيم ، ونتيجة الإفراط فى ذلك تاثرت البشرة وتعرضت للجفاف، لذلك يقدم اليوم السابع طرق لترطيب جفاف اليدين والتشققات الجلدية فى المنزل وفقا لما ذكره موقع  stylecraze.

 

طرق لترطيب اليدين فى المنزل

1: ترطيب اليدين باستخدم الفازلين، وهو من أفضل المرطبات التى تساعد على علاج تشققات اليدين والجفاف، وذلك عن طريق استخدام الفازلين على اليدين ثم ارتداء قفازات قطنية كل يوم قبل النوم.

2: زيت جوز الهند، يحتوى على نسبة عالية من الخصائص المرطبة والفيتامينات التى تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة، وينصح باستخدامه على البشرة يوميا قبل النوم.

3: دقيق الشوفان، يمكن أن يساعد دقيق الشوفان على تجفيف وتنعيم البشرة وذلك لاحتوائه على العديد من الخصائص المهمة لصحة البشرة، وذلك عن طريق خلط دقيق الشوفان مع زيت جوز الهند ووضعه على البشرة.

4: صفار البيض، من الطرق الطبيعية التى تعمل على تنعيم البشرة وتفتيحها، حيث يحتوى على خصائص وعناصر مرطبة، وذلك من خلل وضع صفر البيض على اليدين لمدة ربع ساعة ثم غسله جيدا بالمياه والصابون.

5: السكر، من الممكن أن ترطبى يديك بسكراب السكر، وذلك عن طريق خلط السكر بالمياه أو الليمون وفرك الخليط على اليدين جيدا، فيساعد ذلك على تنعيم وتفتيح اليدين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة