بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

«الإسكان» تواجه كورونا: خفض «الأعداد».. واستمرار تسليم «الإسكان الاجتماعى»

-  
جولة عقارات المصري اليوم

بعد انتشار فيروس كورونا، اتخذت وزارة الإسكان عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأزمة، فى إطار خطة الدولة لحماية المواطنين من أى تداعيات محتملة. وقالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن الصندوق توقف عن استقبال العملاء لمدة أسبوعين وفقا لتوجيهات مجلس الوزراء.

أضافت عبدالحميد، لـ«عقارات المصرى اليوم»، أن الاستعلامات عن العملاء أيضا متوقفة خلال فترة الأسبوعين، بجانب توقف إصدار توكيلات بالرهن لصالح البنوك، مشيرة إلى أن استعلام العملاء مازال جاريا من خلال الاستعلام تليفونيا أو من خلال إرسال رسالة على رقم 1124، أو من خلال الدخول على الموقع الإلكترونى للصندوق، وإدخال الرقم القومى للعميل لمعرفة موقفه الحالى، مؤكدة فى الوقت نفسه أن أجهزة المدن تقوم بتسليم الوحدات السكنية للعملاء من حائزى العقود، كالمعتاد دون أى تغيير.

وأشار المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع التنمية وتطوير المدن، إن الهيئة قامت بتقسيم جميع العاملين إلى مجموعتين فقط، بحيث يكون نظام العمل بينهما بالتناوب طوال أيام العمل بالأسبوع، منعا للاختلاط وبما لا يخل بسير العمل وانتظامه ويضمن حسن سير المرافق الحيوية بانتظام، لافتا إلى أنه تم خفض أعداد العاملين بجميع الجهات بحيث لا تتجاوز نسبة 50% وتخفيض عدد ساعات التعامل مع الجمهور بالمراكز التكنولوجية وخدمة المواطنين بالهيئة وأجهزتها لتكون من الـ9 صباحا وحتى الـ12 ظهرا، لتكون مواعيد انصراف العاملين بالهيئة وأجهزتها فى الساعة الـ2 ظهرا طوال فترة سريان حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة، مع إعفاء العاملين المقيمين فى محافظة أخرى أو مركز آخر بعيدا عن مقر العمل من الحضور. وحول الإجراءات التى تمت مع شركات المقاولات بشأن العمال والمهندسين، أوضح ممدوح أن شركات المقاولات المحلية تتجه لوضع سيناريوهات جديدة لضبط آليات العمل بالمواقع الإنشائية، لخفض قوة العمل بصورة كبيرة فى المواقع بما لا يؤثر على حركة التنفيذ ونسب الإنجاز المطلوبة والتزام الشركة بالبرامج الزمنية المحددة للتسليم وبخاصة فى المشروعات الكبرى.

وأشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية عملت على إصدار مجموعة من الضوابط فى الفترة الراهنة لاتخاذ احتياطات السلامة للعاملين، حيث يضم هذا القطاع أكبر نسبة من العمالة اليومية على المستوى المحلى وهو ما يحتاج إلى إجراءات أكثر حزما فى تقنين أعمالهم وتوفير الرعاية الصحية فى ظل انتشار الفيروس وسداد مستحقاتهم بصورة منتظمة والالتزام بها.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم