«كاف» يوافق على منح 54 اتحادا إفريقيا 10.8 مليون دولاررئيس النيابة الإدارية يكشف موعد تسلم "معاوني دفعة 2012" العمل"ملاهي وقطار أطفال ومقاهي".. أمن الجيزة يطبق قرارات الدولة للحد من "كورونا"فيروس عادي جدا.. أستاذ أمراض صدرية يكشف سر وفيات كوروناترامب يطالب بفرض قوانين الولايات المتحدة على مواقع التواصل..فيديومحافظ مطروح يكشف تفاصيل اكتشاف حالة كورونا بواحة سيوة .. فيديوالخرباوي: الاختيار تسبب في حالة من الذعر والإزعاج للجماعات الإرهابيةحميات سوهاج: شفاء 3 حالات كورونا بعد تناول العسل وحبة البركة ضمن بروتوكول العلاجشيكابالا: الاختيار خلى الناس تبص لموضوع الشهداء بنظرة تانية.. فيديوشيكابالا: يجب تأجيل عودة الدوري.. فيديويسرا: أصحابي أصيبوا بـ كورونا.. وعشت على فيتامين سي لحماية نفسي.. فيديوشيكابالا: استئناف المسابقة؟ أفضل الانتظار ثم بدء دوري جديد.. نحن نختلف عما يحدث في أوروباصور .. صحة الدقهليه توزع الأدوية على مرضى فيروس كورونا بالمنازلرفع 32 طن من المخلفات ومصادرة المركبات المخالفة بالفيومالسبت.. تعقيم لجان "الثانوية العامة" و"الدبلومات الفنية"بدمياطالعثور على عجوز مقتولة داخل شقتها في إيتاي البارودماجدة الرومى تفاجئ جمهورها ببرومو أغنية جديدة بعنوان "غنوا بكل اللغات".. فيديوصور.. شريف منير يحتفل بعيد ميلاد ابنته أسما بهذه الطريقةيسرا: لم أفكر لحظة في الاعتذار عن "خيانة عهد" بسبب كورونا واعتبرته مهمة رسميةسهر الصايغ: دخلت مرحلة جديدة فى مشوارى وطريقة تفكيرى تغيرت

مطالب برلمانية بغلق صالونات "الحلاقة والتجميل" مؤقتًا لمنع انتقال العدوى

   -  

طالب النائب محمد حمدى دسوقى، وكيل لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بغلق صالونات التجميل والكوافير خلال الفترة الحالية، لمنع انتقال العدوى وانتشار فيروس كورونا، تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة هذا الفيروس المستجد الذى يهدد العالم كله حاليا.وقال "دسوقى"، لـ"اليوم السابع"، إن صالونات "الحلاقة" الخاصة بالشباب تعمل حاليا في معظم أو كل المحافظات، وذلك أمر خطير على صحة المواطنين، ويشكل خطورة كبيرة لأن استمرارها سيؤدى لانتشار فيروس كورونا وسهلة انتقال العدوى من شخص إلى آخر، مطالبا بغلقها مؤقتا وتشديد الرقابة على جميع المحلات في كافة المحافظات، ومعاقبة أي شخص يخالف القرار لأنه يعرض حياته وحياة أسرته والآخرين للخطر.وأشار وكيل لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، إلى ضرورة بحث تقديم تعويض ودعم لأصحاب محلات "الحلاقة والتجميل"، حال غلقها، وطالب الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، ومساعدة الدولة على مواجهة هذا الفيروس الذى لا يوجد له دواء حتى الآن.وكانت وزارة الصحة والسكان المواطنين، قد وجهت بضرورة الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر أو مترين بين الأشخاص بعضهم البعض خاصة فى السوبر ماركت والمتاجر والشوارع منعا لنقل عدوى فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة والسكان: عندما يعطس الشخص تتناثر من أنفة أو فمه رذاذ سائل يحتوى على الفيروس، متابعة: "فاذا كنت شديد الاقتراب منه يمكن أن تتنفس هذا الرذاذ بما فى ذلك الفيروس المسبب لكوفيد 19 "، وكشفت وزارة الصحة عن سلسلة من الأخطاء التى لابد من تجنبها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأولها استخدام اليدين عن السعال أو العطس بدلًا من الكوع، بالإضافة إلى عدم غسيل الأيدى بعد العطس والسعال، وكذلك عدم لمس العينين والأنف والفم بدون نظافة اليد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة