وزيرة الصحة: خدمات جديدة بتطبيق "صحة مصر".. وينذر بأماكن المصابين عند الاقتراب منهامطار سوهاج يطبق إجراءات التباعد بين الركاب لمواجهة كورونا"طيارة ورق" .. فرحة تخترق الحظر| صوربسمة بوسيل تخطف الأنظار بأحدث ظهور على الشوسيال ميدياالمغربية طاهرة ترد على منتقدي مشاهدها بـ"سلطانة المعز"نشرة الفن.. مدحت العدل يرد على منتقديه بسبب نادي القرن.. وأحمد فلوكس يثير الجدل بعلاقته مع الإعلامية اللبنانية ديالا مكيبعد وصول متابعيه للمليون الأول.. أحمد صلاح حسنى يوجه الشكر لهمشاهد.. صورة نادرة لـ إنعام سالوسة بفستان الفرحالأنبا باخوم: البابا فرنسيس يخصص العام الجاري للتأمل حول رسالة "كُن مسبّحًا"يوصلك لأقرب مستشفى | هالة زايد: نتلقى بلاغات عن المشتبه بإصابتهم بكورونا عبر تطبيق صحة مصرصحة الدقهلية: توزيع الأدوية على مرضى كورونا بالمنازلتموين الأقصر : صرف السلع التموينية بمبلغ 41.8 مليون جنيهمنال عوض: دمياط سجلت مؤشرات عالية في التعامل مع التعدياتتسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في دمياطالسائق الأمين.. سلم حقيبة بها مليون جنيه واكتفى بهدية 500 جنيه (فيديو)وزيرة الصحة: خدمات جديدة بتطبيق صحة مصر لتقديم مزيد من الإرشادات حول كوروناأخبار 24 ساعة.. الصحة تسجل أعلى إصابات ووفيات بفيروس كورونا"صحة أسوان": عينات المخالطين لنائبة المحافظ المصابة بفيروس كورونا سلبيةالوضع الصحي لحمدي الوزير.. ابنته تكشف تفاصيل الحالةبعد انتشار صورتها.. مستشفى منشية البكرى ترد على صورة السيدة المُلقاة أمامها

النيابة تخاطب المعمل الجنائى لإفادتها بنتائج فحص حريق شقة بولاق الدكرور

-  

خاطبت النيابة العامة بجنوب الجيزة المعمل الجنائى لإفادتها بنتائج فحص أثار حريق شقة سكنية بمنطقة بولاق الدكرور والتى أندلعت فيها النيران، مما أسفر عن مصرع طفل وإصابة 2 أخرين.

وكانت النيابة العامة بجنوب الجيزة استعلمت عن الحالة الصحية لشاب أصيب خلال إنقاذه 3 أطفال من حريق شب بشقتهم منذ عدة أيام ببولاق الدكرور، للوقوف على ظروف وملابسات إصاباته تمهيدًا؛ لاستدعائه وسماع أقواله.

وذكر شهود عيان، أن حريق شب بشقة، بسبب ماس كهربائي، كان بداخلها 3 أطفال أشقاء، وتمكن الشاب المصاب يدعى "رجب " من إنقاذ اثنين من الأطفال، بينما لقيت طفلة مصرعها في الحريق، حيث تعرض للإصابة خلال إنقاذ الطفلين. 

وقدمت إدارة الحماية المدنية مجموعة من الأخطاء التى يقع فيها معظم المواطنين خلال فصل الشتاء، وبتسبب خلالها الماس الكهربى فى نشوب حرائق داخل الشقق والمنازل، وشملت توصيات لكيفية التعامل مع الأجهزة الكهربائية ومصادر الطاقة التى قد تؤدى إلى نشوب حرائق نتيجة الماس الكهربائى ومنها:

- تشغيل الدفايات لساعات عديدة لأنها تؤدى لنشوب الحرائق الناتجة عن الماس الكهرئى.

- تشغيل الدفاية في غرفة مغلقة تماماً وعدم ترك جزء من الباب أو الشباك مفتوحا أثناء تشغيلها ويمنع دخول تيار هوائي للغرفة وحدوث تبديل للهواء.

-عدم غلق الدفاية أثناء النوم يتتسبب في حرائق أو اختناق للنائمين ويجب تشغيلها قبل النوم بفترة لتدفئة الغرفة ثم يتم غلقها عند النوم.

-عدم فحص أسلاك الدفاية كل فترة واستبدال التالف منها.

- منع وجود مسافة بين المفروشات والدفاية في الغرفة عن متر.

- عدم وضع الدفاية على أرضية من الخشب أو أي مادة قابلة للاشتعال ووضعها على الأرضية الصلبة كالسيراميك، وهو الأفضل.

- كثرة ستخدم الدفاية في تجفيف الملابس كما يستخدمها البعض في فصل الشتاء. 

-عدم الحرص على استخدام دفايات ذات نوعية جيدة ومطابقة للمواصفات.

- كثرة تشغيل أى مصدر كهربى فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز.

-  تشغيل أكثر من جهاز على مشترك واحد لمنع الحرائق.

 - وضع الأجهزة الكهربائية بجوار السوائل.

- عدم استبدال وسيلة القطع والوصل (الحماية) عند ملاحظة خروج شرر منها أثناء العمل.

- عدم مراجعة الأحمال الكهربائية باستمرار.

-  تشغيل سخانات الماء بشكل دائم لمنع حدوث حرائق الماس الكهربى.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة