الجولة 28 للبوندسليجا: «الكلاسيكو» أبرز المباريات.. ولا مجال للإخفاق لليفركوزنوزير الخارجية يبحث ونظيره الفرنسي التدخلات الخارجية في ليبيا وتطورات سد النهضةالقومي للمرأة بالمحافظات يواصل تقديم التوعية للأهالي بكيفية الوقاية من كوروناالعناني يتفق ونظيره الإسباني على تجديد اتفاقية 2001 لعودة السائحينفي 7 تخصصات.. الصحة تستدعي الأطقم الطبية بالمعاش لمواجهة أزمة كوروناغرامة 4 آلاف جنيه للمخالفين.. الحكومة تحدد 6 أماكن لارتداء الكمامات إجباريالهذا أوقفته الصحة العالمية.. خبير: هيدروكسي كلوركين له أعراض جانبية قد ترفع نسب وفيات كوروناالزمالك بطل الكونفدرالية.. التغلب على أشياء لا تصدقمركز بحثي يكشف خطة كادت تنقذ العالم من كورونا.. من عطلها؟معلول ضمن اهتمامات العين الإماراتيالكاميرون: موقف كأس الأمم 2021 أصبح معقدااللجنة الطبية بالكاف توضح لمصراوي حقيقة إلغاء دوري الأبطالليفربول يُعيد أموال التذاكر لمشجعيهتعرف على موعد افتتاح سوق الخضر والفاكهة بمطروح للبيع بأسعار مخفضةمصر تبحث مع إسبانيا الاستعدادات والإجراءات الاحترازية في الدولتين لاستقبال الزائرينماذا تفعل عندما يروج صديق أو قريب لك أفكارا مغلوطة عن كورونا؟ما سبب تسمية مدينة العريش بهذا الاسم؟دقى يا مزيكا.. حكايات الفرق الموسيقية فى شارع محمد على "دهنوا رجليهم ورنيش"وزير الخارجية يناقش مع نظيره الفرنسي هاتفيا تطورات الأوضاع في ليبيا وفلسطين وسد النهضةمصرع 3 أشخاص وإصابة 13 في مشاجرات متفرقة بمركزي طهطا وطما بسوهاج

صرف إعانات المنشآت السياحية المتضررة من تداعيات "كورونا".. اعرف الموعد

   -  
عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية

نجحت الجهود التى بذلها الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة المنشآت السياحية، فى الحصول على موافقة صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة فى تقديم إعانات للعاملين بالمنشآت السياحية المضارين من وباء فيروس " كورونا " المستجد ، والتى تم إغلاقها كليًا أو جزئيًا أو تخفيض عدد عمالها المقيدين فى سجلاتها المؤمن عليهم لدى التأمينات الاجتماعية.

وقال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية ،أن موافقة الصندوق تأتى ووفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، والقرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية لدعم الفئات المتضررة من العاملين بالسياحة، وتتويجًا للمفاوضات والمباحثات والاجتماعات التى تم عقدها خلال الأيام الماضية بين القطاع السياحى بقيادة الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار ، والسيد أحمد الوصيف ، رئيس اتحاد الغرف السياحية مع الأستاذ محمد سعفان ، وزير القوى العاملة.

وأشار إلى أن الاجتماعات قد أسفرت عن إصدار صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة لخطاب موجه إلى رئيس اتحاد الغرف السياحية ، يؤكد فيه أمينة العام الأستاذ محمد إبراهيم البدوى، صرف إعانات مالية من الصندوق للعاملين المضارين " المؤمن عليهم " ، فى محاولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المستثمرين وأصحاب المنشآت السياحية فى سداد قيمة رواتب العاملين بمنشآتهم .

وأضاف المصرى ،أن الصندوق فى كتابه للغرفة قد دعا المنشآت المتضررة من فيروس كورونا ، التقدم ببيانات عمالها وفقًا لاستمارة التأمينات الاجتماعية ، وإدراجها فى نموذج خاص قد تم إعداده من قبل الصندوق بنظام أكسيل شيت EXCEL SHEET MODELS ، وكذلك نسخة منه على أسطوانة مدمجة CD ، وعدم الإعتداد بغير هذا النموذج.

وأشار رئيس غرفة المنشآت السياحية ، إلى أن إدارة صندوق الطوارئ قررت التعامل مع المنشآت السياحية بنفس الطرق والآليات التى تم التعامل بها عقب أحداث 2011 وما تلاها من أزمات ، مؤكداُ على أن الصندوق قرر أخر موعد لتلقيه هذه البيانات بعد مراجعتها من الغرف السياحية المعنية والاتحاد المصرى للغرف السياحية يوم الخميس 16 إبريل المقبل .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة