بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

فورد وجنرال إلكتريك يخططان لإنتاج 50 ألف جهاز تنفس فى 100 يوم.. اعرف التفاصيل

   -  

تخطط كل من شركتا فورد موتور وجنرال إلكتريك للرعاية الصحية إنتاج 50 ألف جهاز تنفس صناعى خلال 100 يوم المقبلة، في أحد المصانع بولاية ميتشيجان للمساعدة في تفشي وباء فيروس كورونا.

وذكرت تقارير لشبكة شبكة "سى إن بى سى" الأمريكية، أنه وفقًا لما ذكره مسئولون تنفيذيون في الشركتين إن مصنع رووسونفيل للمكونات التابع لشركة فورد بولاية ميشيجان الأمريكية سيتمكن من إنتاج 30 ألف جهاز تنفس بعد شهر فى أوائل يوليو، وكما تتوقع إنتاج 1500 جهاز بنهاية أبريل و12 ألفا بنهاية مايو و50 ألفا بحلول 4 يوليو.

وأوضح التقرير، أنه تصميم جهاز التنفس الصناعي من قبل جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، وهي شركة متخصصة في منتجات دعم الحياة عالية التقنية، حيث ستكون الأجهزة أبسط وأقل تعقيدًا.

قال توم ويستريك، نائب الرئيس والمدير العام للجودة في جنرال إلكتريك للرعاية الصحية: "نحن متحمسون حقًا ونشيد بفورد من حيث مدى سرعة حشد منشآتها التصنيعية لمواجهة التحديات التي نواجها جميعًا لمواجهة فيروس كورونا COVID-19".

وأضاف:" ليس لدى فورد أي عملاء من القطاع الخاص في الوقت الحالي لشراء أجهزة التنفس وهي "تعمل بشكل وثيق" مع المسؤولين الحكوميين لتلبية الطلب المطلوب"، وأشار إلى أن قرار الشراكة مع فورد واستخدام موظفيها استند على وجه التحديد إلى السرعة وقدرتنا على الإنتاج  بأسرع ما يمكن.

وكانت أعلنت كلا فورد وجنرال موتورز، في وقت سابق من هذا الشهر عن خطط للعمل لتوسيع إنتاج نسخة مبسطة أجهزة التنفس لدعم المرضى الذين يعانون من فشل أو صعوبة في التنفس.

يشار إلى أن الرئيس دونالد ترامب، قال  أمس الاثنين إنه يعتقد أن كل أمريكي قد يحتاج إلى جهاز تنفس في الأسابيع القليلة القادمة سيحصل على واحد وقال ترامب فى الإحاطة اليومية بشأن تطورات وباء كورونا في البيت الأبيض: "أعتقد ذلك، نعم أعتقد أننا سنكون في حالة جيدة للغاية."

قال الرئيس ترامب، إنه في حين تحدثت الإدارة عن إغلاق محتمل على الصعيد الوطني، إلا أنه "من غير المحتمل إلى حد كبير في هذا الوقت".

أخبر ترامب الصحفيين في روز جاردن يوم الاثنين أنه في حين أن الإدارة "تحدثت" عن أمر على الصعيد الوطني، مشابه لأمر بعض الدول، لكنه قال إنه سيكون "صعبًا" جدًا تطبيقًا "وليس شيئًا نريد القيام به".

وقال ترامب: "إذا فعلنا ذلك ، فسوف نعلمك بذلك، ولكن من غير المحتمل إلى حد كبير في هذا الوقت"، مضيفًا أنه سيواصل السماح للمحافظين بإجراء مكالمات لدولهم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة