مدير الكرة بالأهلى يغرم جونيور أجايى بعد ظهوره إعلاميًّااتحاد الكرة يتعاقد على بوابات للتعقيم بعد إصابة محمود سعد بكورونااليوم.. اللجنة الطبية العليا تعقد اجتماعا مهما لمناقشة استئناف النشاط الرياضىعاصفة رملية تبتلع عددا من السيارات فى الصين.. فيديومحافظة القليوبية: ارتداء الكمامة شرط الدخول للمصالح الحكومية والمواصلات العامةكنز الطبيعة.. الأعشاب الطبية النادرة تزين وديان سانت كاترين ..السكران والبحبك الأبرزاليامي: صعوبات عديدة تواجه استئناف الدوري السعودينقيب الزبالين: تأثر الجمع السكنى بـ7 مناطق بالقاهرة بسبب حريق "زرايب الخصوص"CDC تحدد المدة المناسبة لمريض كورونا لرؤية الآخرين بأمان بعد 10 أيام من بدء الأعراضكيف يمكن للسرطان أن يضع مرضى كورونا فى خطر أعلى؟اقرأ في عدد الأهرام اليوم السبتالبدء فى تعقيم لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية بدمياطماجد المصرى ينعى حسن حسني بكلمات مؤثرةستظل عايش في أذهاننا.. مجدي الهواري ينعى الراحل حسن حسنيكلمته قبل العيد وكان كويس... صلاح عبدلله ينعى الراحل حسن حسنيحسن حسني يتصدر تريند تويتر بعد وفاتهمع السلامة عم حسن... هنادي مهني تنعى الراحل حسن حسنيوداعا أبى الروحي... ادوارد ينعى الراحل حسن حسنيالله يرحمك يا زواوي.. شريف منير ينعى الراحل حسن حسنيفنان عظيم لن يتكرر.. مصطفي قمر ينعي حسن حسني

أحد المصريين العالقين بلندن بعد عودته: "انا بحلم.. مش مصدق اللى بلدى عملته علشان نرجع"

   -  

أعرب بيتر بهاء، أحد المصريين العائدين مؤخرا من بريطانيا، عن سعادته الغامرة بتمكن الدولة المصرية من إعادته من بريطانيا ضمن مجموعة المصريين العالقين في لندن، والذين استجابت لهم وزارة الهجرة بعد طلباتهم للعودة إلى مصر، متابعا: "انا بحلم.. مش مصدق اللي بلدى عملته علشان نرجع".

وقال بيتر بهاء، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إنه كان يعمل في إحدى الشركات البريطانية، ومع اشتعال أزمة فيروس كرورونا، اضطرت للعمل من المنزل، موضحا أنه علم أن مصر أغلقت مطاراتها ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح بيتر بهاء، أنه وجد وزارة الهجرة تعلن عن مبادرتها لعودة المصريين العالقين خارج مصر، وأن هناك طائرة مصرية سيتم إرسالها لبريطانيا لإعادة المصريين الراغبين في العودة لبلادهم، متابعا:"اتصلت بأهلى في مصر وطلبت منهم التواصل مع الوزارة وحجزت تذكرة".

وتابع بيتر بهاء :"لم أكن أتوقع أننى سأعود إلى مصر مرة أخرى"، مشيرا إلى أنه عندما وصل إلى مطار لندن اكتشف أن كل المتواجدين في المطار مصريين فقط ضمن العالقين الذين سيعودون لبلادهم متابعا :"لندن فتحت مطارها من أجل عودة المصريين".

وفى وقت سابق قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة، إن رئيس الوزراء وافق على اقتراح بتشكيل لجنة من وزارات الخارجية والهجرة والنقل والداخلية والصحة، وتلك اللجنة تعمل على حل كل مشاكل العالقين من كل جوانبها، حيث يتم رصد أعداد العالقين في كل مكان في العالم، ويتم إعطاء الأولوية للأشخاص التي ذهبت بطريقة شرعية، ويتم بعدها رصد كيفية نقل هذه الأعداد إلى مصر، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية على رأس الدول التي بها عالقين، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية التي تضم أعدادا كبيرة من المصريين المقيمين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة