الأندية تطالب اتحاد الكرة ووزير الرياضة باجتماع لحسم مصير الدورىالأهلي يكشف حقيقة العرض السعودي لضم حسين الشحات فى الصيفشواطئ نيوزيلندا تتحول إلى اللون الأحمر بسبب جراد البحر4 حالات كورونا جديدة بدمياط وشفاء 3 حالات من العزلفض حفل زفاف وغلق 10 محلات لمخالفة مواعيد الحظر بالشرقيةمركز الأزهر للفتوى يوضح فلسفة الإسلام فى التعامل مع الأوبئة× 4 معلوماتغالبية القراء يؤيدون إنشاء شرطة متخصصة للمحليات لإزالة مخالفات البناءالهند توافق على بدء التجارب السريرية على دواء للبنكرياس كعلاج لكورونامحافظ الشرقية: تأجيل الأقساط للشباب المستفيدين من قروض جهاز تنمية المشروعاتتجارة بنى سويف: رفعنا المحاضرات وأطلقنا مسابقات هوايات الطلاب "أون لاين"فض سوق للخضار على مساحة 11فدان بشبرا الخيمة وإحالة المخالفين للنيابةجامعة سوهاج تبدأ اليوم استقبال أبحاث طلاب سنوات النقل على المنصة الإلكترونيةحسن حسني: قدمت أعمال فنية من أجل المال فقط.. فيديوإن العين لتدمع.. بيومي فؤاد يودع حسن حسنيربنا يرحمك انت وبابا.. إيمى طلعت زكريا تنعى حسن حسنىهتوحشنى يا راجل يا طيب.. أحمد زاهر يودع حسن حسنيشاهد .. مي كساب تطلب الدعاء لـ حسن حسني بعد رحيلهآسير ياسين ينعى حسن حسني: الله يرحمك يا مبدع وصاحب السيرة الطيبةغرامة 4 آلاف جنيه تنتظر المخالفين.. الحكومة تحدد 6 أماكن لارتداء الكمامة إجباريااليوم.. بدء حظر التجول من الساعة 8 مساء.. وعودة المواصلات العامة للعمل.. تعرف على المستثنين من الحظر

وزير التعليم العالى لـ"خالد أبو بكر": ممكن نجرى الامتحانات فى أكتوبر .. كل شيء وارد

   -  

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن موعد الامتحانات سيكون بنهاية مايو، ولكن إذا تغيرت المعطيات قد تتغير القرارات، مضيفًا :" ممكن الامتحانات تكون في يونيو أو يوليو أو أغسطس أو أكتوبر.. كل دا وارد".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة  "ON"، أن المناهج في الدراسة الجامعية مختلف عن الدراسة قلب الجامعية، مضيفًا :"بالتالي إلغاء جزء من المواد وتحميلها على السنة المقبلة سيؤثر على الطلاب، ولا نريد اللجوء لذلك، لأنه سيؤثر على قدرته بعد التخرج.. ونتمنى أن لا نضيع السنة على الطلاب.. وعلى استعداد أن نعوض ذلك  من خلال إجازة الصيف، حتى لو لجأنا لتأجيل العام الدراسى إذا لزم الأمر".

وتحدث عن اجتماعه الذي عقده اليوم عبر تنقية "الفيديوكونفرانس" مع دول برعاية اليونسكو لبحث مشكلة ملايين الطلبة حول العالم بعد أزمة كورونا، موضحًا أن الجميع يعاني من نفس الأزمة والأمم كلها تتشارك في المحنة.

وفى سياق آخر، أكد حسام عبد الغفار أن المستشفيات الجامعية جاهزة للمشاركة فى مواجهة فيروس كورونا حال وجود انتشار الفيروس فى مصر، ومستعدون للمشاركة بقوة حيث انه تم تجهيز غرف عزل داخل المستشفيات الجامعية، موضحا أن عناك اهتمام حقيقى بالمنظومة الطبية وهناك توجيه ومتابعة للمنظومة الطبية وسبق والرئيس أعلن رغبته فى أن خريج الطب فى مصر أن يكون طبيب عالمى.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار أن المنظومة الطبية تتكون من 4 أركان القوانين والقواعد الحاكمة ومتلقى الخدمة والمكان والأطقم الطبية ونعمل على تطويره كافة الأركان خلال الفترات المقبلة.

 

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، أن قرار الرئيس السيسى همه الفريق الطبى موضحا أن هناك تمييز أكبر للعاملين بالمستشفيات الخاصة بالعزل من حيث صرف مكافآت لهم.

وتابع الأمين العام للمستشفيات الجامعية ، أن جزءا من خطة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية موضوعة على أسوأ الظروف وتدهورها ووضعنا خطة مثل إيطاليا ونأمل أن نكون مثل كوريا واليابان لا تتخطى مائة إصابة، ونعمل على تدريب أطباء امتياز وهذا يقرب من 10 آلاف وكذلك التمريض 10 آلاف أيضا  وندخل لقوة الفريق الصحى حوالى 20 ألف من الأطباء والتمريض، ونعمل على تدريبهم على كيفية حماية أنفسهم من العدوى وكيفية مساعدة الطبيب فى التعامل مع أجهزة التنفس الصناعى ويساعد المريض فى علاج الأمراض التنفسية لأن لديه من العلم والخبرة ما يمكنه من مساعدة الطبيب.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة