بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

شعبة المستلزمات الطبية: مصر تكتفى ذاتيا من إنتاج الماسكات الشهر المقبل

   -  

قال محمد إسماعيل، رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إن مصر تستهلك مستلزمات طبية بقيمة 20 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الإقبال على المستلزمات الطبية والكمامات بدأ يزداد في الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا.وأضاف إسماعيل، في مداخلة برنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc"، أن مصر تعد أكبر دولة في مجال صناعة المستلزمات الطبية في أفريقيا والدول العربية، مضيفا : "استهلاك الماسكات قبل انتشار فيروس كورونا كان مقتصرا على الأطباء ومستشفيات الحميات ومستشفيات الصدر فقط".وتابع محمد: "مصر سوف تكتفي ذاتيا من الماسكات الشهر المقبل وستقوم بالتصدير للدول العربية والأفريقية والصين".

كشف محمد إسماعيل ، رئيس شعبة المستلزمات الطبية فى الغرفة التجارية، أن حجم إنتاج "الكمامات" فى مصر لا يكفى الطلب المتنامى عليها مؤخرا من بعض الدول وعلى رأسها الصين، جراء انتشار فيروس كرونا، مشيرا إلى أن دولة الإمارات طلبت من بعض المصانع المنتجة فى مصر 145 مليون كمامة لإرسالها كإغاثة إلى الشعبة الصينى، لكن لا يمكن تلبية هذا الطلب. 

وبشأن الأسباب فى عدم قدرة المصانع لتلبية الطلب على الكمامات، قال لـ"اليوم السابع"، إن خط إنتاج الكمامات ينتج 500 ألف فقط طوال الشهر، إذا عمل فترة واحدة من اليوم، مشيرا إلى أنه مؤخرا تم تدشين 7 خطوط إنتاج كمامات لتلبية الطلب المتزايد بعد انتشار بعض الأمراض، لافتا الى أن الطلب على هذا المنتج ليس بسبب ظهور الفيروسات وإنما  كإجراء احترازى، ومؤخرا طلب مستوردون فى جنوب أفريقيا استيراد كمامات من مصر، مشيرا إلى أن أغلب توريدات المصانع المنتجة تتجه إلى تلبية احتياجات المناقصات الحكومية بوزارة الصحة والجهات التابعة لها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة