في وداع "المنشار والقشاش والزواوي أخويا".. حسن حسني صديق المضحكين الجدد الذي اكتسح الساحة بالحبالإرهابيون معمول لهم غسيل مخ.. محمود كمال: كنت هطير من الفرح بعد ترشيحى لـ الاختيار.. فيديوقرأت لك.. "دكتور جيفاجو" رواية أزعجت الجميع فى القرن العشرين«زي النهارده».. وفاة مؤلف «الدكتور زيفاجو» 30 مايو 1960«زي النهارده».. وفاة الرئيس السوداني جعفر النميري 30 مايو 2009«زي النهارده» .. وفاة الكاتب المسرحي والفيلسوف الفرنسى فولتير 30 مايو 1778«زي النهارده».. إعدام جان دارك حرقًا 30 مايو 1431حفظ تحقيقات العثور على جثة موظف داخل منزله لعدم وجود شبهة جنائية فى الهرممصطفى قمر وحمادة هلال ورامي وأحمد جمال: حسن حسني فنان عظيم لن يتكررتيام قمر: كنت مبسوط بتعليقات والدى على دورى فى "خيانة عهد"محافظ الجيزة: إزالة سويقات عشوائية وتعديات محال تجارية وباعة جائلين بالبراجيلجاهزين للرجوع.. مطعم باريسى يبتكر درع بلاستيك لوقاية زبائنه من كورونا.. صورالمحافظات تواصل توريد القمح.. وتحرير محاضر بضبط قمح غير مطابق للمواصفات«مكى»: نطبّق بروتوكول العلاج من المنزل حتى نجد أماكن لأصحاب الحالات الخطرةرئيس الفريق الطبي بعزل أبوقير: ارتفاع حالات التعافي من كورونا إلى 390.. وخروج 11وزير التعليم يوضح حقيقية ما يتم تداوله حول الثانوية العامةمنشور لـ«الصحة» بمنع دخول المواطنين والعاملين بالمستشفيات بدون كمامةكلوب يتمسك بضم فيرنر إلى ليفربول خلال ميركاتو الصيفتوقعات بصدور الحكم في قضية انسحاب الوداد ضد الترجي بنهائي أبطال أفريقيا خلال الأسبوع الجارىمتظاهرون يهاجمون مركز "سي ان ان" في مدينة أتلانتا

بداية جيل البطولات بالزمالك.. 4 مواسم بدأت من 2000 كان الأبيض فارس أفريقيا

   -  

مرت 20 عامًا على موسم بناء جيل في الزمالك نجح في الحصول علي العديد من البطولات سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي، وضم العديد من النجوم أصحاب الأسماء الرنانة في كرة القدم إنه جيل 2000 الذي حصل علي آخر دوري أبطال أفريقيا دخل نادي الزمالك موسم 2002.

بطولات الزمالك من 2000 إلى 2004

حصل الزمالك خلال الفترة من 2000 حتي 2004 علي 3 بطولات للدورى الممتاز مواسم 2000/2001، 2002/2003، 2003/2004، إلى جانب بطولة لكأس مصر موسم 2001/2002، وأحرز بطولتين للسوبر المحلى أيضًا أعوام 2001، 2002.

كما كان للزمالك صولات وجولات أفريقية وعربية أسفرت عن بطولتين لأفريقيا أبطال الدورى عام 2002، وبطولة السوبر الأفريقى عام 2003، وبطولة لأبطال الكئوس عام 2000، إلى جانب كأس الأندية العربية 2003، وكأس السوبر المصرى السعودى 2003 أيضًا.

نجوم جيل 2000 في الزمالك

ضم الزمالك خلال تلك الفترة الزمنية جيل قوي تم بداية بناءه عام 2000 حيث تم التعاقد مع محمد عبد المنصف حارس مرمي المنتخب الأولمبي ومزارع دينا ليكون بديلاً لعبد الواحد السيد الذي أصبح وقتها الحارس رقم 1 في الزمالك عقب اعتزال حسين السيد، في الجهة اليمني تم التعاقد مع أحمد صالح من البلدية وكان يتواجد في الجبهة  اليسرى طارق السعيد وطارق السيد وكان الثنائي في عز تألقهما.

كما تعاقد الزمالك خلال تلك الفترة مع كل من وائل القباني ومحمد كمونة لتدعيم الدفاع الذي كان يضم وقتها كل من بشير التابعي ومدحت عبدالهادي وحسام عبدالمنعم، وانضم بعدها بشهور هيثم فاروق القادم من رحلة احتراف أوروبية.

من ينسي صفقة تامر عبد الحميد لاعب وسط المنصورة والذي انضم للزمالك بداية موسم 2000 ، وأحد أهم لاعبي الإرتكاز بالكرة المصرية معوضًا احتراف أيمن عبدالعزيز للدوري التركي ، بالإضافة لتواجد كل من حازم امام العائد من رحلة احتراف أوروبية قصيرة، مع تصعيد الناشيء محمد أبوالعلا في المنتصف ووجود محمد صبري وخالد الغندور، كما تم التعاقد مع وليد صلاح عبداللطيف مهاجم المنصورة ، ووجود عبد الحليم على وتصعيد جمال حمزة من قطاع الناشئين.

لم يكن الزمالك يكتفي ببناء الجيل التاريخي الا بالتعاقد مع التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن من الأهلي في منتصف أغسطس عام 2000، ليكمل الثنائي جيلا ذهبيا في الزمالك حصد العديد من البطولات الافريقية والمحلية وكان الزمالك وقتها اقوي فريق في افريقيا بلا منازع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة