بعد "الاختيار".. دراما رمضان 2021 بطعم المسلسلات الوطنيةنسرين طافش تترقب عودة حركة الطيران من أجل مسلسل "الوجه الآخر"شيماء سيف تكتشف موهبتها فى الغناء باللهجة الخليجية.. فيديوتمارين من صباح البلد للإطالة وعلاج الانحرافات العضلية.. فيديوشاهد..مشيدا بتعقيم المصابين ببلازما المتعافين..أستاذ فيروسات: تباين أعداد الإصابة ظاهرة صحية مبشرةانتهاء الأعمال التحضيرية للثانوية العامة يتصدر نشرة «صباح البلد»باحث سياسي: جماعة الإخوان الإرهابية تمتلك غرف عمليات خاصة فى تركيا لهذا السبب..فيديواللي بيزيد عن حده ينقلب لضده.. محمد جاد: بلاش خوف وقلقتحت التجربة.. استشارى: لا توجد توصية باستخدام البلازما لمصابي كورونانتائجه سريعة.. استشارى أمراض صدرية: دواء الملاريا يساعد فى علاج كوروناالسكة الحديد: تشغيل قطارين إضافيين على خط "القاهرة - أسوان"التعليم لطلاب أولى وثانية ثانوى: انتظروا نتيجة الامتحان الإلكترونى خلال ساعاتالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة و الجيزةرئيس الوزراء: الحفاظ على صحة المواطنين كان دائماً أحد أولويات الحكومةتواصل أعمال توسعة طريق الفيوم ومحاور جديدة لمزيد من السيولة المروريةأسعار الذهب العالمية تفقد 29 دولارًا في نهاية تعاملات الأسبوعضبط 53 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 214 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 18 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 79 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومين

ترافيجورا: الطلب العالمى على النفط قد يهبط بحوالى الثلث الشهر القادم

-  



قال كبير الخبراء الاقتصاديين في مؤسسة ترافيجورا العالمية لتجارة السلع إن الطلب على النفط قد يهبط بأكثر من 30 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان، في ظل تراجع حاد للاقتصاد العالمي بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويعادل ذلك حوالي ثلث الاستهلاك العالمي اليومي.

وقال سعد رحيم، كبير الخبراء الاقتصاديين في ترافيجورا التي مقرها جنيف، إن معركة على حصة في السوق بين السعودية وروسيا أصبحت غير مهمة الآن لأن القيود المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا تلزم حوالي ثلاثة مليارات شخص حول العالم بالبقاء في منازلهم لمنع انتشار فيروس كوفيد-19 ، ولا تلوح نهاية واضحة في الأفق.

وقدًر رحيم التخفيضات في استهلاك مصافي التكرير حول العالم للخام عند حوالي 7-8 ملايين برميل يوميا، لكنه يتوقع أن ترتفع إلى 12-13 مليون برميل يوميا في الأسبوعين أو الأسابيع القليلة القادمة مع تراجع حركة انتقال الافراد والبضائع.

وقال أيضا إن انتاج النفط الأمريكي من المنتظر أن يهبط لأن شركات النفط الصخري، على العكس مما حدث أثناء انهيار الأسعار في 2014، فقدت الفرصة لجمع أموال من أسواق الدين أو أسواق الأسهم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة