بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

ليس من بينها صفقة فودافون.. 6 بنود بعمومية شركة الاتصالات السعودية

-  
أعلن مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية-اس تى سى، عن دعوة مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتى، وذلك حرصاً على سلامة المتعاملين فى السوق المالية وضمن دعم الجهود والاجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدى لفيروس كورونا الجديد (COVID-19).

وحدد مجلس إدارة شركة STC، 6 بنود للمناقشة ليست من بينها مناقشة صفقة فودافون، وهى أولا التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2019/12/31، ثانياً التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية في 2019/12/31، ثالثا ً التصويت على القوائم المالية الموحدة للشركة للسنة المالية المنتهية في 2019/12/31.

رابعاً التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين الدكتور عمرو بن خالد كـردي، وطارق بن عبـد العزيز الرخيمي (عضوين خارجيين) عضوين في لجنة المراجعة ابتداءً من تاريخ 2019/9/18، وحتى نهاية فترة عمل اللجنة الحالية بتاريخ 2021/4/27، وذلك بدلاً من عضو اللجنة السابق الدكتور خالد بن داود الفداغ (عضو خارجي) على أن يسري التعيين ابتداءً من تاريخ قرار التوصية الموافق 2019/9/18، ويأتي هذا التعيين وفقاً للائحة عمل لجنة المراجعة.

خامساً تصويت على شراء الشركة عدداً من أسهمها وبحد أقصى 5.5 مليون سهم، وبمبلغ لا يتجاوز 300 مليون ريال سعودي، وذلك بغرض تخصيصها لبرنامج أسهم حوافز الموظفين، على أن تمول عملية الشراء للأسهم من موارد الشركة الذاتية، وتفويض المجلس أو من يفوضه بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها (8 أشهر) من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية وتحديد شروط البرنامج وتنفيذه بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل، وعلى أن يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتى 7 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية وبعد انقضاء هذه المدة تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

سادساً التصويت على المكافآت والتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة نظير عضويتهم والمضمنة في تقرير مجلس الإدارة للفترة من 1 يناير 2019 وحتى 31 ديسمبر 2019.


وكانت شركة الاتصالات السعودية- STC، قد أعلنت عن نتائجها المالية الموحدة السنوية المنتهية في 31 ديسمبر لعام 2019، وبلغ حجم الإيرادات 54.368 مليار ريال خلال 2019 مقارنة بإيرادات بلغت 51.963 مليار ريال عام 2018 بنسبة نمو 4.62%، وبلغ إجمالي الربح 32.391 مليار ريال مقابل 30.473 مليار ريال بنسبة نمو 6.294%، فيما بلغ صافى الربح 10.665 مليار ريال مقابل 10.780 مليار ريال العام الماضى بنسبة انخفاض 1.066%.

وأرجعت الشركة، في بيان سابق، أسباب انخفاض صافى الربح بقيمة 115 مليون ريال خلال عام 2019، إلى أولاً ارتفاع تكلفة الإيرادات بمبلغ 486 مليون ريال، ثانياً ارتفاع مصاريف الاستهلاك والاطفاء بمبلغ 1,194 مليون ريال نتيجةً لاستمرار الشركة بالاستثمار في البنية التحتية لتقنية الجيل الخامس والألياف الضوئية وكذلك الاستثمارات الكبيرة في البرامج والأنظمة المتعلقة بخدمات الحوسبة السحابية والخدمات المدارة وبرامج أمن المعلومات وأيضاً نتيجةً لتأثير تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية IFRS 16 ابتداءً من الأول من يناير 2019م.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة