لليوم الثالث.. كورنيش الإسكندرية يخلو من الزوار.. صوراستئناف أعمال توريد القمح ببني سويف.. والمخابز البلدية تعمل بنسبة 100%إصابة مدير الطب العلاجي بصحة المنوفية بفيروس كوروناالبحر يتنفس.. حملة في أعماق دهب للتخلص من شباك الصيد العالقةوفاة صيدلي داخل مستشفى العزل مصابا بفيروس كورونا في الشرقيةصحة كفر الشيخ: تخصيص أماكن في 12 مستشفى لعزل الأطقم الطبية.. تعرف عليهابعد وفاة 3 أشقاء بـ كورونا.. محافظ الشرقية يزور قرية الرحمانية ويكلف بتطبيق الإجراءات الاحترازيةالفيوم تواصل توزيع الكمامات مجانا على سكان المناطق المعزولة بسبب كورونايحدث في حجر دمنهور.. ارتفاع عدد المحتجزين إلى 72 وشفاء 5 حالاتتوافر المستلزمات الطبية والكمامات بـ شمال سيناءدراسة: عدد الفقراء بمصر سيرتفع 5.6 مليون فرد إذا انتهت كورونا نهاية العامجيش مصر الأبيض.. المصريون يصفعون لجان الإخوان الإلكترونية ويدعمون الأطباءجامعة جون هوبكنز :تراجع معدل الوفيات اليومى فى الولايات المتحدة بسبب كوروناالصحة تخاطب قطاعاتها لحصر الأطباء المحالين للمعاش حديثا لمواجهة كورونازوجة الشهيد هشام الساكت للأطباء: على العهد ومش هنتخلى عن مريض مهما كانت الظروفالجولة 28 للبوندسليجا: «الكلاسيكو» أبرز المباريات.. ولا مجال للإخفاق لليفركوزنوزير الخارجية يبحث ونظيره الفرنسي التدخلات الخارجية في ليبيا وتطورات سد النهضةالقومي للمرأة بالمحافظات يواصل تقديم التوعية للأهالي بكيفية الوقاية من كوروناالعناني يتفق ونظيره الإسباني على تجديد اتفاقية 2001 لعودة السائحينفي 7 تخصصات.. الصحة تستدعي الأطقم الطبية بالمعاش لمواجهة أزمة كورونا

مستثمرى بدر: عودة حركة البضائع والمواد الخام تدريجيا لطبيعتها بالمناطق الصناعية

-  

أكد المهندس بهاء العادلي، رئيس جمعية مستثمري بدر، استقرار حركة البضائع والمواد الخام تدريجيا بين المصانع والموانئ، وذلك بعد استجابة مجلس الوزراء لمطالب المستثمرين واستثناء حركة هذه البضائع من قرار حظر التجول المفروض لمدة أسبوعين لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال بهاء العادلي، في تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الضوابط التي صدرت لعبت دورا كبيرا في عودة الاستقرار لحركة الإنتاج في المصانع المصرية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي فرضها ظهور فيروس كورونا المستجد داخليا وخارجيا، وهو ما يستوجب اتخاذ إجراءات استثنائية تماشيا مع الأوضاع الاقتصادية الجديدة.

وأضاف العادلي، أن المصانع سوف تلتزم بقرارات البنك المركزي الأخيرة المتعلقة بوضع حد أقصى للسحب اليومي للشركات والأفراد، باعتبارها قرارات استثنائية تستهدف تحقيق مصلحة الاقتصاد، رغم التأثير المتوقع على حركة الإنتاج.

وكان رئيس جمعية مستثمري بدر، أكد وجود مشاورات تجرى مع الأطراف المعنية بالحكومة من أجل وضع التدابير اللازمة لضمان توفير السيولة لحركة نقل البضائع والمواد الخام من وإلى المصانع لضمان انتظام حركة الإنتاج.

وأوضح بهاء العدلى في تصريح لـ"اليوم السابع"، إن المصانع التزمت بقرار فرض الحظر في التوقيتات المعلنة وعدلت مواعيد العمل وفقا لذلك، وخاصة المصانع التي تعمل 3 ورديات طوال 24 ساعة بلا توقف، حتى لا تتضرر من القرار، ولكن هناك ترتيبات لابد منها لضمان انتقال البضائع والمواد الخام من المصانع إلى الموانئ والعكس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة