إزالة 5 حالات تعد على أملاك الدولة واستكمال إنارة مدافن قرية تلة بالمنيامحافظ مطروح: تم تحديد مخالطى حالة كورونا بواحة سيوةقاتل شقيقه بشبين القناطر: "مكنتش أقصد قتله وكان يطلب منى المال كثيرا"وزيرة الصحة: خدمات جديدة بتطبيق "صحة مصر".. وينذر بأماكن المصابين عند الاقتراب منهامطار سوهاج يطبق إجراءات التباعد بين الركاب لمواجهة كورونا"طيارة ورق" .. فرحة تخترق الحظر| صوربسمة بوسيل تخطف الأنظار بأحدث ظهور على الشوسيال ميدياالمغربية طاهرة ترد على منتقدي مشاهدها بـ"سلطانة المعز"نشرة الفن.. مدحت العدل يرد على منتقديه بسبب نادي القرن.. وأحمد فلوكس يثير الجدل بعلاقته مع الإعلامية اللبنانية ديالا مكيبعد وصول متابعيه للمليون الأول.. أحمد صلاح حسنى يوجه الشكر لهمشاهد.. صورة نادرة لـ إنعام سالوسة بفستان الفرحالأنبا باخوم: البابا فرنسيس يخصص العام الجاري للتأمل حول رسالة "كُن مسبّحًا"يوصلك لأقرب مستشفى | هالة زايد: نتلقى بلاغات عن المشتبه بإصابتهم بكورونا عبر تطبيق صحة مصرصحة الدقهلية: توزيع الأدوية على مرضى كورونا بالمنازلتموين الأقصر : صرف السلع التموينية بمبلغ 41.8 مليون جنيهمنال عوض: دمياط سجلت مؤشرات عالية في التعامل مع التعدياتتسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في دمياطالسائق الأمين.. سلم حقيبة بها مليون جنيه واكتفى بهدية 500 جنيه (فيديو)وزيرة الصحة: خدمات جديدة بتطبيق صحة مصر لتقديم مزيد من الإرشادات حول كوروناأخبار 24 ساعة.. الصحة تسجل أعلى إصابات ووفيات بفيروس كورونا

رئيس «صناعة البرلمان» يطالب بسرعة تنفيذ قرارات «المركزي» لإنقاذ الاقتصاد

-  
النائب فرج عامر خلال الجلسة العامة لمجلس النواب - صورة أرشيفية

طالب النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، جميع الوزراء والمسؤولين والمحافظين بالتسريع في تنفيذ القرارات والتكليفات الرئاسية، وقراري محافظ البنك المركزي، بتأجيل تحصيل القروض على الشركات والأفراد لمدة 6 أشهر، وخفض سعر الفائدة 3%، والتي قال عنها:«إنها تكفل القضاء على التداعيات السلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد المصري بجميع قطاعاته».

وشدد «عامر» في بيان باسم لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، على ضرورة وضع خطط حكومية عاجلة بتوقيتات زمنية محددة لتنفيذ هذه التكليفات حتى يستعيد الاقتصاد المصري عافيته في أسرع وقت، مشيداً بتصريحات محافظ البنك المركزي التي أعلن فيها عن إزاحة جميع الأعباء المالية على الشركات والأفراد لمدة 6 أشهر، بتأجيل تحصيل القروض خلال هذه المدة «سيمنح الشركات سيولة لمواصلة عملها»، مشيراً إلى أن قرار خفض سعر الفائدة 3% سيقلل أيضاً من تكلفة الإقتراض سواء على الأفراد والتي تبلغ 400 مليار جنيه أو قروض القطاع العام البالغة 600مليار جنيه، وقروض القطاع الخاص البالغة 800 مليار جنيه، وهو ما اعتبره «عامر» قرار تاريخي من البنك المركز لم يسبقه أحد في السياسة المالية والمصرفية المصرية.

وأشار رئيس «صناعة البرلمان» إلى أن الاصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر هي ما جعلتها قادرة حاليا على المواجهة الحاسمة مع فيروس كورونا، وتنفيذ التكليفات الرئاسية لمواجهة جميع التداعيات السلبية لفيروس كورونا على مختلف القطاعات الصحية والإنتاجية والصناعية والسياحية والزراعية وغيرها .

ولفت «عامر» إلى أنه لأول مرة تشاهد مصر هذا التنسيق والتناغم في تنفيذ القرارات بين الحكومة والبنك المركزي، وهو ما يتم الآن بين محافظ البنك المركزي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجميع أعضاء الحكومة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة