تقرير: لاعب ليفربول الشاب رفض عرض سيرخيو راموس بسبب واقعة صلاحخلافات بين تامر عاشور وخطيبته دارين حلمي.. هل ينفصلان للمرة الثانية؟بعد محمد رمضان .. أمل العوضي تحصل على تهنئة من بطل la casa de papelفيلم الأقصر يشارك بـ مهرجان كارلوفي فاري السينمائي بالتشيكبالأحمر.. مي سليم تشعل إنستجراموداع بارد في جنازة حسن حسني.. صاحب صك النجومية ومساندة الأجيالمبروك حبيبي على نجاحك الضخم.. مي عمر توجه رسالة لـ محمد ساميأخبار السوشيال ميديا.. مذيعة شهيرة تعلن إصابتها بـ فيروس كورونا.. دنيا سمير غانم تنعى حسن حسنيشاهد.. ياسمين صبرى تشعل الانستجرام داخل جيمتعدي صارخ على القيم.. قومي المرأة يدين ترهيب طفل من ذوى الإعاقات الذهنيةهاني الناظر يدعم الإعلامية أية عبد الرحمن بعد إصابتها بفيروس كوروناتوزيع كمامات وتعقيم شوارع ومستشفيات.. حملة أبو العينين تواصل مجهوداتها لمكافحة كورونا.. شاهدلتصنيع شاشات الحاسب وتصديرها لأوروبا.. "سامسونج" تضخ 84 مليون دولار استثمارات جديدةفتح السجل المدني.. والبدء في التوكيلات العامة والقضايا بالشهر العقاري بالصحفيينالأطباء تنعى جمال أبو العلا استشاري الباطنة بعد إصابته بفيروس كورونامجلس الوزراء: مجمع محاكم مجلس الدولة في القاهرة الجديدة من المشروعات القوميةالزراعة: التزام كامل في الوزارة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.. صورتعقيم وتطهير مقر إدارة معاشات المحامين بالمعادي.. صوربطريرك الكاثوليك: نطلب من الله أن يعطي الشجاعة للجميع في مواجهة كورونا"الداخلية" تواصل تطهير وتعقيم مقار القطاعات الخدمية استعدادا لبدء العمل بها غدا

مواهب كالذهب لا تصدأ.. حسن الشاذلى نجم الشواكيش وهداف الفراعنة

   -  

تشهد الكرة المصرية العديد من المواهب الكروية، التى تميز معدنها بأنه كالذهب لا يصدأ مهما تغير الزمن، فلا يمكن أن تسقط من أذهان عشاق الساحرة المستديرة، بفضل الأداء الرجولى والمهارى الذى قدموه على مدار تاريخهم على المستطيل الأخضر.

حسن الشاذلى نجم الشواكيش السابق أحد هذه المواهب الكروية، والهداف الأول لمصر فى بطولات كأس الأمم حتى بطولة أنجولا 2010، وأيضاً أحد كبار الهدافين فى تاريخ هذه البطولة، ويحمل فى رصيده 13 هدفاً لمصر فى بطولات كأس الأمم الأفريقية سجلها أعوام 1962- 1963- 1970، وعمل كمحلل مباريات بقناة النيل للرياضة الفضائية.

ولد الشاذلى يوم 13 نوفمبر من العام 1943، ولم يعرف فى حياته سوى قميص نادى الترسانة الذى صنع معه المجد الذى لم يتكرر حتى يومنا هذا.

حصل نجم الترسانة الراحل على وسامين للرياضة تقديراً لموهبته، وعمل كمدير فنى للترسانة وصعد بالشواكيش من دورى الدرجة الثانية إلى الممتاز بعدما استمر أربع سنوات بعيداً عن الأضواء، كما استطاع اكتشاف العديد من المواهب الكروية، وأبرزهم محمد أبو تريكة نجم الترسانة والأهلى السابق.

حسن الشاذلى الأكثر تسجيلا للأهداف فى تاريخ الدورى المصرى بـ176هدفاً، وحصل على لقب هداف الدورى المصرى 4 مرات، رقم قياسى أعوام 63 و65 و67 و75.

ومع المنتخب الوطنى، بدأ أسطورة الشواكيش مشواره حينما لعب بطولة الأمم الأفريقية فى 1963 التى أقيمت بإثيوبيا ثم بطولة 1970 بالسودان و1974 بالقاهرة، وحصل على لقب هداف بطولة الأمم الأفريقية بغانا عام 1963 بعدما سجل 6 أهداف.

سجل الشاذلي «سوبرهاتريك» مرتين طوال مشواره في مرمى السواحل والطيران، وسجل 10 هاتريك في مرمى الأهلي والمنصورة والطيران والسويس (3 مرات) وغزل المحلة (مرتين) والإسماعيلي ودمياط.

بعد مشوار عظيم فى قلعة الترسانة ومنتخب مصر والكرة المصرية، فى الفترة من "1959 حتى 1977"، غادر "الشاذلي" عالمنا  يوم 20 إبريل 2015 عن عمر "72" عاما .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة