روبوتات للتنظيف وقياس حرارة الزبائن بمركز تجارى تايلاندىكيف تواجه "الزراعة" مخالفات الموز بعد قرار الحظر.. اعرف التفاصيلخبراء يحذرون من عودة الأطفال المصابين بالربو للمدارس فى إنجلتراتعرف على الأعراض العصبية المرتبطة بالإصابة بكورونا18محكمة و3 دوائر جنايات تستأنف عملها السبت المقبل بالمنيا وسط إجراءات احترازيةليدي جاجا تتصدر تريند يوتيوب بأغنيتها الجديدة Sour Candy .. فيديوصورة لشيرين عبد الوهاب تشعل السوشيال ميديا.. شاهدمصطفى شعبان ينشر صورا له من الأقصر.. والجمهور: مفتقدين أعمالك في رمضانضوابط وشروط تقديم الطلاب الوافدين للالتحاق بالدراسة بجامعة ومعاهد الأزهربعد توقعات الأرصاد الجوية..تعرف على تحذيرات المرور لمنع الحوادث بسبب الشبورةإرشادات المترو للركاب مع استئناف تشغيله من السبت للحماية ضد كورونامصدر بالسياحة: اجتماع عاجل لمناقشة ملف الحج الأسبوع المقبلارتداء الكمامة وتعقيم ومسحات.. المترو يعاود التشغيل بإجراءات جديدة غدًا70 ألف مشاهدة لمناظرة فرج فودة الشهيرة على "يوتيوب الثقافة"كل يوم قصيدة.. اقرأ مساومة واعرف أكثر عن أحمد سويلم"من واقع كورونا".. لطيفة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة "للشمس"صورة| أبو هشيمة برفقة ياسمين صبري في أحدث ظهور٧ سيارت إطفاء تخمد حريقًا في مركز تجاري بالشيخ زايدعدت لزمن جميل .. يسرا تكشف كواليس أول لقاء مع عمر الشريف بعد وفاتهأحمد وفيق: شرف لأي فنان المشاركة في مسلسل الاختيار .. فيديو

إحالة لص الشقق السكنية فى المقطم للمحاكمة

-  

قررت نيابة المقطم الجزئية، إحالة مسجل خطر، لمحكمة الجنح ، لاتهامه بسرقة شقة سكنية، فى دائرة القسم، جاء ذلك على خلفية تلقى قسم شرطة المقطم، بلاغًا من موظف باكتشافه كسر باب شرفة الشقة سكنه وسرقة "مبلغ مالي، شاشة تليفزيون، سخان مياه كهربائي" من داخلها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، مسجل شقي خطر "سرقات عامة"، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "التسلق وكسر الشيش".

وجرى بإرشاده ضبط المسروقات المستولى عليها لدى عميله "سيئ النية"، وأضاف بإنفاقه المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة.

حدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة بالطرق العامة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية فى الأحوال الآتية:

1- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

2- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.

3- إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً وكان ذلك ليلاً أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.

كما نصت المادة 316 على "يعاقب بالسجن المشدد على السرقات التى تحصل ليلاً من شخصين فأكثر يكون أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ".

والمادة 316 مكرر ثالثاً نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سبع سنوات:

1- على السرقات التى ترتكب فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية.

2- على السرقات التى تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو أحد ملحقاته إذا تم دخول المكان بواسطة التسور أو الكسر أو استعمال مفاتيح مصطنعة أو انتحال صفة كاذبة أو ادعاء القيام أو التكليف بخدمة عامة أو غير ذلك من الوسائل غير المشروعة.

3- على السرقات التى تقع ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316.

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة