راح يلعب معاه بجد.. سائح ينجو من هجوم أسد فى حديقة بتنزانيا.. فيديو وصورمصادر بـ"الأعلى للإعلام" تكشف أسباب منع 5 مذيعين من الظهور على شاشة النهارالقومي للمرأة يهنئ كمال شاروبيم بتوليه منصب المشرف على أمانة المجالس المتخصصةمتحدث البرلمان يكشف لـ"مصراوي" موعد مناقشة مشروعات قوانين الانتخاباتمنظمة خريجي الأزهر تدين التفجيرات الإرهابية في أفغانستانفي التاسعة مساء غدٍ.. باليه زوربا على قناة الثقافة بـ"يوتيوب"تفاديًا للتكدس.. "إير كايرو" تكشف أسباب تأخير بعض الرحلاتأول الإعلاميين المتعافين.. "الأعلى للإعلام": شفاء إلهام نمر من فيروس كوروناالصحة: تشغيل 8 مستشفيات جديدة لعلاج مرضى كورونا بطاقة 3400 سريرتشكيل لجنة متابعة توافر المستلزمات الطبية بمستشفيات كورونا ببنى سويفإزالة 17 حالة تعد في حملة مكبرة لمركز ومدينة سمسطاجولة بعدد من القطاعات بمركز أبشواي بالفيوممواصلة جهود إزالة التعديات والمخالفات بدمياطالغباشي مدير لإدارة التدريب بمديرية الصحة بدمياطمحافظ القليوبية واللجنة العليا لفيروس كورونا يتفقدا مستشفى بنها التعليمىصور .. محافظ القليوبية يتفقد منطقه محور ربط مصر الجديده بطريق شبرا بنها الحربعد التطوير .. مستشفى حميات سوهاج جاهز لاستقبال مصابى كورونا غداطبيب يتبرع بأجهزة كمبيوتر لمديرية التربية والتعليم بسوهاجخلال أسبوع الأنتهاء من خارطة طريق مستقبل قطاع الناشئين بالإتحاد السكندرىمحمد إحسان: حال اتحاد رفع الأثقال لن ينصلح طالما لم يحاسب من يخطئ

منظمة الصحة العالمية تشيد بخطة مصر في التعامل مع فيروس كورونا

   -  
مؤتمر منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور إيفان هوتن، مدير إدارة الأمراض السارية ، بالمكتب الإقليمي ل منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن وزارة الصحة والسكان المصرية، كانت سريعة الاستجابة في التعامل مع فيروس كورونا ، منذ ظهور أول حالة، وذلك من خلال عمل استقصاء عدد من سلاسل انتقال العدوى في مدينتي أسوان والأقصر.
وأضاف خلال مؤتمر ل منظمة الصحة العالمية ، اليوم الإثنين بالقاهرة، أنه خلال الفترة من 23 إلى 25 مارس الجاري، تراس فريقاً من خبراء المنظمة من العاملين في المجال ومع موظفي الصحة في مدينتي القاهرة والإسكندرية، والتي جاءت نتائجها كالتالي: أبلغت مصر عن 609 حالات إصابة بمرض كوفيد-19، واتسمت الاستجابة لمرض كوفيد-19 بأنها استجابة قوية ومُكيَّفة حسب الوضع الراهن، وأنه يشير عدد الحالات الجديدة بمرور الوقت إلى أن انتقال المرض يقتصر على سلاسل انتقال العدوى، ولم نشهد أي ارتفاع حاد في عدد الإصابات.
وهناك عدة نقاط قوة في الاستجابة التي نهنئ الوزارة عليها، والتي تتسم الإدارة الكلية بحسن التنظيم، إذ يُنسق مركز عمليات الطوارئ الاستجابة بناءً على أحدث المعلومات الوبائية، ويعمل مركز الاتصالات على إطلاع العامة على المستجدات ومعرفة أين ومتى يجب التماس المساعدة، وتجري فرق الاستجابة السريعة استقصاءات دقيقة لحالات الإصابة ومُخالِطيها، وهذا أمرٌ ضروري للغاية، لأنه يقطع سلاسل انتقال المرض.
إضافة إلى توافر القدرة على اختبار المرضى بطريقة موثوقة في أكثر من 20 مكاناً في مصر، وهناك خطة لتقديم الرعاية للمرضى، وأخيراً، يتم الاستعانة بالكثير من المنصات الإعلامية المختلفة لإطلاع العامة على المستجدات والمعلومات وتوعيتهم.


جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة