زوجان فى بريطانيا يعثران على حطام طائرة تعود للحرب العالمية الثانية.. صوركيف غير فيروس كورونا نظرة الموظفين لحياتهم المهنية والأسرية؟نشرة توصيات لمحصول الذرة الشامية والرفيعة.. تعرف عليهااختيار فيكتوريا ماهوني لإخراج فيلم Kill Them All الجديدأحمد مكى ينتظر عودة النشاط المسرحى لعرض مسرحيته "حزلقوم"الدوري مش من حق الأهلي.. جمال حمزة: من حق الزمالك المطالبة بلقب نادي القرنربنا يشفيهم على خير.. شوبير يوجه رسالة لـ أحمد فتحي بعد إصابة زوجته وبناته بكوروناأمتلك عروضًا أوروبية.. أجايي يعلن شرطًا وحيدًا للانتقال لصفوف الزمالكمصرع 3 أطفال من أسرة واحدة غرقًا بالاقصرضياء الميرغني يعلن وفاة شقيقه الأكبر«صحة السويس»: 17 مصابًا جديدًا بـ«كورونا» في المحافظةأيمن المزين: اذا أُصيب لاعب بكورونا.. هل سنعزل الفريق 14 يوماً؟لأول مرة منذ 6 مارس الماضى.. سعر خام برنت يتجاوز الـ40 دولارا للبرميلرئيس شعبة السياحة بالجيزة يكشف الإجراءات الوقائية مع إعادة تشغيل المطاعم 15 يونيوسفارة إسبانيا تعلن الفائز بالنسخة الثانية من مسابقة الترجمة.. الخميسمحافظ الوادي الجديد: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 77فيديو.. حفل موسيقى على أرواح ضحايا فيروس كورونا بإيطالياتعرف على موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنوفيةالآلاف يتحدون حظر التجول في أمريكا.. والبنتاجون ينقل 1600 من قوات الجيش لواشنطنمؤسس «فيسبوك» يدافع عن منشورات ترامب: ما ينشره في المصلحة العامة

مستخدمو «تيك توك» يتعاونون لنشر الوعي حول طرق الوقاية من فيروس كورونا

   -  

وسط المخاوف العالمية حول فيروس كورونا المستجد، يتخذ تطبيق تيك توك، المنصة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة على مستوى العالم، خطوات لمساعدة مستخدميه على تلقي المعلومات الموثوقة التي يحتاجونها للبقاء في أمان. ومن خلال شراكات "تيك توك" مع المنظمات الصحية المختلفة، يساعد التطبيق بشكل فعال في منع انتشار الفيروس وزيادة الوعي عنه، كما يشارك مستخدمي "تيك توك" بالنصائح عن طريق مقاطع الفيديو القصيرة.

يحرص تيك توك كذلك على إمداد مستخدميه بالمعلومات الدقيقة من خلال صفحة منظمة الصحة العالمية في التطبيق، والتي تحتوي على إجابات للأسئلة الشائعة، وتقدم نصائح وإرشادات حول البقاء بأمان، كما تنفي بعض الشائعات والمفاهيم الخاطئة عن المرض للحفاظ على صحة ورفاهية مجتمعاتها. يمكن للمستخدمين الوصول إلى الصفحة بالبحث عنها، كما يمكنهم أيضًا مشاهدة مقاطع فيديو متعلقة بالموضوع والحصول على معلومات صحيحة من مصادر موثوقة. وفي إطار تفاعل المنظمات العالمية المختلفة على منصة "تيك توك"، قامت منظمة اليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كذلك ببث مباشر من خلال التطبيق للتوعية عن طرق الوقاية والحماية، والذي حصد أكثر من 230 ألف مشاهدة.

وتطبيقًا لمسؤوليتها المجتمعية، تبرعت "تيك توك" بقيمة 10 مليون دولار أمريكي لصندوق الاستجابة التابع لمنظمة الصحة العالمية، والذي يقوم بإرسال الإمدادات الأساسية إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية، وإمداد المجتمعات بأحدث المعلومات الموثوقة، بالإضافة إلى تسريع الجهود لاكتشاف العلاجات أو اللقاحات اللازمة للفيروس.

أطلق "تيك توك"، كذلك في خطوة لتشجيع الترابط ونشر الوعي حول طرق الوقاية،  تحدي #معا_ضد_الكورونا، والذي حصد أكثر من 270 مليون مشاهدة، وشارك فيها العديد من المشاهير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فعلى سبيل المثال، قامت الفنانة سمية خشاب بمشاركة جمهورها بفيديو عن الحقائق الهامة بشأن انتشار الفيروس ونصائح الوقاية.


 كما انضمت ريا أبي راشد كذلك، بكونها شخصية مؤثرة في جميع أنحاء المنطقة وفي الغرب أيضًا، إلى التحدي لتجمع مجموعة من الفنانين والفنانات للتوعية عن المرض والتي كانت من بينهم مايا دياب الفنانة اللبنانية. انضمت أيضًا الدكتورة رنا عامر خبيرة التغذية بمقطعين فيديو قصيرين في التحدي ، أحدهما يكشف عن كيفية مكافحة انتشار الفيروس، والذي تضمن أيضًا نصائح لمستخدمين آخرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بينما يهدف الثاني إلى التثقيف حول الاحتياطات وماذا يجب عليك شراؤه من الصيدلية.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة