فورمة العزل المنزلى..تمارين الجيم تجمع الفنانين محمد حمدى وأمير كرارة "صور"بيومي فؤاد: لا أحب تصنيفى ممثلا كوميديا.. ومنهجى "صدق عشان الناس تصدق"شاهد غلاف البوم إيلي جولدينج الجديد Brightest Blue وتعرف على موعد إطلاقهعبير صبرى: قولت لهنادي مهنا أنتى لا تنفعي بنتي ولا أنا أنفع أمكمادونا تشارك في احتجاجات العنصرية وتطالب بمحاكمة قاتلي جورج فلويد.. فيديو وصورمن حفله اللايف.. ديو محمد منير ونوران أبو طالب بأغنية "شبابيك"صور.. محمد منير يطمئن جمهوره على صحته ويعلق على عمليته الأخيرةبعد تأجيل زفافها بسبب كورونا.. سكارليت جوهانسون تتسوق وحيدة بالكمامةصور.. محمد منير ودينا الوديدى تريند بسبب حفلهما اللايفمصرع 4 أطفال وجدتهم في حريق شقة بالدقيالنيابة تستدعى والدي الأطفال الأربعة ضحايا حريق «شقة الدقي»«توصيل العلاج للمنازل».. إجراءات عاجلة من وزيرة الصحة بشأن العزل المنزلي لمصابي كورونااكتشاف 5 حالات إيجابية بفيروس كورونا بين المصريين العائدين من السعوديةشباب يتركون كلبًا شرسًا يهاجم طفل من ذوي الاحتياجات خاصة (صور)عضو اللجنة العليا للفيروسات: إصابات كورونا الحقيقة في مصر قد تكون 10 أضعاف الأعداد المعلنة (فيديو)مستشفى كفر الزيات العام: تعافى وخروج 7 مصابين بفيروس كورونا«أوقاف الإسكندرية»: ٤ لاءات عاجلة في مواجهة كورونا (تعرف عليها)هل يصلح النقاب بديلًا للكمامة؟.. خبير يجيب (فيديو)نقابة الصحفيين تصدر بيانًا يوميًا حول تطورات كورونا بين أعضائهاقصة ولادة طفلة "ذات فمين" بأمريكا.. استطاعت تناول الطعام بصورة طبيعية

الصحة: تحويل المدارس لمستشفيات عزل استعدادا لطوارئ فيروس كورونا.. فيديو

   -  
هالة زايد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة، إن هناك تجهيز بعض المدارس إلى مستشفيات عزل، موضحا أن الدولة لابد أن تكون جاهزة ومستعدة لأي ظروف طارئة .

وأضاف «خالد مجاهد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «القاهرة الآن» المذاع على «العربية الحدث» أن هناك 6 مستشفيات عزل وأثنين في الخدمة، مؤكدا أن الدولة مستعدة لاي ظرف قد يحدث بشأن فيروس كورونا.

وأشار المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة، إلى أنه يمكن ان نحتاج بعض المدارس والفنادق لمستشفيات عزل، وكل هذه استعدادات للسيناريو الثالث، متمنيا ان لا نصل الي هذه المرحلة ولكن الدولة كان لابد أن تستعد له.

كما أوضح أن هناك بعض الأعداد المحدودة جدا داخل مراكز وقرى خضعت لحجر صحي لمدة 14 يوما، لافتا إلى أن ما تردد عن عزل المحافظات غير صحيح ولكن المكان إذا وجد به اصابة يتم غلقه حتى لا تنتشر الإصابات او تخرج من هذا المحيط.

ونوه إلى أن هذا الحجر يكون لكل اسرة ويكون في منازلهم وتتولى وزارة التضامن الاجتماعي التكفل بكل مستلزماتهم المعيشية، مضيفا أن هذا لم يحدث لأول مرة ولكن منذ بداية انتشار هذا الفيروس ونحن نقوم بعمل ذلك حفاظا على المواطنين، مؤكدا أن أي تطورات تحدث نقوم بإعلانها فورا .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة