«الوطنية للصحافة» تكشف تفاصيل عمل لجنة إدارة الأزمة بمؤسسة روزاليوسفاستمرار تطوير شبكات توزيع الكهرباء في قطاع قناهيئة السكك الحديدية تواصل أعمال التطهير والتعقيم للمحطات والقطارات | صورالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم بسبب أعمال تجديد وصيانة الخطوط«القوى العاملة»: تسيير 3 رحلات مغادرة للعاملين المصريين العالقين بالكويت«الطيران المدنى» تخصص مستشفى لتلقى العاملين بالمنظومة العلاج حال الإصابة بفيروس كوروناالجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بتوفيق أوضاع 41 كنيسة و29 مبنىماذا يمكن أن يحدث عندما يقترب موسم الإنفلونزا مع فيروس كوروناالإمارات تطالب المقيمين الراغبين فى العودة عدم شراء تذاكر سفر قبل الموافقة بدخول البلادالطيران المدنى تخصص مستشفى لعلاج العاملين بالمنظومة حال الإصابة بكورونامتحف شرم الشيخ يستقبل 3 قطع أثرية من المتحف المصرى تمهيدا لافتتاحه قريباالتضامن: تطوير 135حضانة ضمن المشروع القومى للطفولة المبكرةلليوم الثانى.. انتظام العمل بالشهر العقارى بالشيخ زايد وسط إجراءات الوقاية من كورونادار الإفتاء: لا يجوز حرمان الزوجة من رؤية الأبناء أثناء غضبها من زوجها.. فيديوكلوب: نسعى للفوز بكل مباريات الدوري المتبقية.. والجماهير ستحتفل معنا باللقبلاعب مانشستر سيتي يخترق قواعد التباعد الاجتماعيرئيس لجنة الترجي القانونية يفجر مفاجأة: نهائي دوري الأبطال قد يُعادكرة يد - الاتحاد الإفريقي يعلن إلغاء كأس الكؤوس وتأجيل السوبر.. دوري الأبطال يقام في مصرصبا مبارك ترفض العنصرية وقتل الفلسطينييناليوم ذكرى أحمد توفيق .. الممثل والسيناريست والمخرج .. قدم للشاشة 36 فيلما وأخرج 23 عملا دراميا

محافظ بني سويف: الدولة لا تدخر جهدًا في ملف الفئات المتضررة من تداعيات «كورونا»

   -  
أخرون - صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إن ملف العمالة غير المنتظمة أو الفئات المتضررة من تنفيذ اجراءات مجابهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، هو في مقدمة أولويات المحافظة بالتنسيق مع القوى العاملة، وذلك من خلال متابعة مستمرة للاجراءات التي اعتمدتها الحكومة في هذا الشأن، حيث تم تكليف مديرية القوى العاملة بالمحافظة بتخصيص رقم: 2126615 لتلقى وتسجيل البيانات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة «المسجلة بقاعدة البيانات» أو الفئات المتضررة، وذلك بهدف التيسير على المواطنين كخطوة نوعية.

وأشار محافظ بني سويف إلى دعمه لكافة جهود المجتمع المدني والقطاع الخاص في هذا الشأن، وسيتم توفير كافة البيانات المطلوبة عن طريق التضامن الاجتماعي، مؤكدا على أن الدولة لن تدخر جهدا لتخفيف الأعباء عن المواطنين المتضررين من اجراءات مجابهة كورونا، مشيرا إلى تشكيل لجنة برئاسة مدير عام القوى العاملة وتضم في عضويتها كل من: مدير المنطقة الصناعية بكوم أبوراضي ومدير مناطق الصناعات الثقيلة وممثلين عن القوى العاملة، وإدارة البيئة والإدارة الصحية بالواسطى، والتفتيش المالي والإداري والمكتب الفني ومكتب خدمة المستثمرين بديوان عام المحافظة، حيث تقوم اللجنة بالمرور على المصانع بمختلف المناطق الصناعية، ومقابلة المسؤولين التنفيذيين بها وتمت مراجعة تنفيذ التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس خاصة فيما يتعلق بتنظيم العمالة وأعمال التطهير والتعقيم للمصانع، وتواصل اللجنة أعمالها وفق برنامج زمنى يستهدف تغطية كافة المصانع على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالإعلاميين من أبناء المحافظة، الأحد، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات الهامة، والتي تشغل الرأي العام في تلك الفترة، بالإضافة إلى التطرق لبعض الموضوعات الخاصة بالتعامل في ظل الإجراءات الوقائية التي تنفذها الحكومة في هذه الفترة، وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ.

وقال محافظ بني سويف: «يجرى حاليا تنفيذ خطوات عملية لتوفير السلع بالأسعار المناسبة وبالكميات المطلوبة، ضمن خطة مدروسة لضبط الأسواق ومنع كافة أوجه الاحتكار والتلاعب في أسعار السلع، وتمت مراعاة عنصر الاستمرارية بحيث تظل السلع متوافرة بالشكل المطلوب وبالأسعار المناسبة سواء في الظروف العادية أو الاستثنائية في فترات الأزمات».

وأشار محافظ بني سويف إلى أنه يجري حاليا بالتننسيق مع الغرفة التجارية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والتموين التوسع في منافذ بيع السلع سواء الثابتة أو المتنقلة، لتصل إلى القرى والعزب، لزيادة المعروض من السلع، وذلك لضمان التوازن في الأسعار في ظل ما تشهده المحافظة من تطبيق القرارات الوزارية ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورنا.

وأكد محافظ بني سويف أنه بجانب التوسع في توفير السلع، يجري تكثيف حملات الرقابة التموينية على كافة المحال التجارية لكافة أنواع السلع، لمنع التلاعب في الأسعار وكافة أنواع الغش التجاري، بجانب حملات العلاج الحر والصيدلية لمنع احتكار الأدوية والمستلزمات الطبية التي يزداد عليها الطلب في ظل تداعيات اجراءات مجابهة كورونا. وأكد غنيم على أهمية دور الإعلام كركيزة أساسية للدفع بجهود الدولة التنموية في مواجهة التحديات وإدارة الأزمات، مشيراً إلى أن الإعلام بوسائله المختلفة والمتنوعة قريب من المواطن وينتشر في كل الأماكن، وذلك يساهم في ويعاون الجهاز التنفيذي في رصد المشكلات واقتراح الحلول والمساهمة في تنفيذها.

وأثنى محافظ بني سويف على الحس الوطني الذي يمتلكه الإعلام المصري بشكل عام وأبناء بني سويف من الإعلاميين، والذي ظهر دوره الهام في إدارة الأزمات التي تعرضت لها المحافظة في تقلبات الطقس التي شهدتها محافظات مصر، بجانب الدور الذي يقوم به حالياً في دعم الخطة الشاملة لخطة الدولة في مجابهة كورونا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة