مواجهة نارية مع برشلونة.. تعرف على جدول مباريات ريال مدريد مع عودة الدوريالأهلي يؤجل تغيير أرضية التتشبولندا تسمح بعودة جزئية للجماهير إلى استادات كرة القدملاعب الزمالك يزور أسرة شهيد عملية البرثأخبار الزمالك.. نجم الفريق مطلوب في الإمارات.. صفقة نارية على طاولة الإدارةأخبار الرياضة.. هدف الأهلي يرحب بالانتقال للزمالك.. ومحمد صلاح رابع أغنى لاعب في العالمأخبار النادي الأهلي.. فايلر يرفض نجم بيراميدز.. واعتزال عاشورأخبار الرياضة السعودية.. اتحاد جدة يفاوض أحمد الشناوي.. تفاصيل جديدة بشأن دوري أبطال آسيادرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 30/5/2020 بمحافظات مصرحالة الطقس اليوم السبت 30/5/2020 فى مصرمواقيت الصلاة اليوم السبت 30/5/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةالغرفة الهندسية: سداد الضرائب والرسوم الجمركية إلكترونيا يسهل مهمة المصانعالنفط يقفز 5% بدعم تفاؤل حيال التجارة الأمريكية الصينية وتراجع الإنتاجأسهم أوروبا تتراجع فى ظل ترقب رد ترامب على الصينغرفة القاهرة: تراجع استهلاك المصريين فى الصيف وراء انخفاض أسعار الخضراوات"التجسس.. كورونا.. وهونج كونج".. ترامب يُصعِّـد ضد الصين في 3 اتجاهاتالسعودية تعتمد خطة للفتح التدريجي للمسجد النبوي اعتبارًا من الأحداليمن يطالب الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لتنسيق الجهود لمواجهة كوروناحميدتي يشيد بدور برنامج الغذاء العالمي في مساعدة السودانروسيا تدعو الولايات المتحدة للتحقيق في حادث مينيابوليس

دكتور بلندن يحكى معاناة الأطباء فى مواجهة كورونا

   -  

الأطباء أو الجيش الأبيض كما أطلق عليهم في الفترة الأخيرة، هم  أبطال هذه الفترة التي يمر بها العالم  لمحاربة الفيروس التاجي كورونا، ونتيجة لهذا فهم  يتعرضون للضغوط النفسية والمعنوية والجسدية، بسبب مكافحتهم ومحاربتهم لهذا الفيروس.

وخلال التقرير الذي نشرته جريدة الديلي ميل البريطانية، قال الدكتور إيلي كانون التابع لمنظمة الصحة البريطانية  "NHS"، إن فيروس كورونا ليس أنفلونزا، بل هو وباء خطير ويجب الوقوف  بجوار الطاقم الطبي لمواجهته والتصدي له.

وأضاف أن جميع الأطقم الطبية في بريطانيا تحاول التصدي لهذا الفيروس ببذل قصاري جهدهم، مما ترتب على ذلك  ظهور الآلاف من المواطنين في جميع أنحاء البلاد  في الشوارع لتوضيح دعمهم للأطباء والممرضات بسبب  تضحيتهم بأرواحهم لمواجهة الفيروس التاجي.

وأوضح أنه خلال هذا الأسبوع ، حذر كريس هوبسون ، الرئيس التنفيذي لمنظمة الصحة البريطانية  NHS  ، من ارتفاع أعدد المصابين في لندن، وهذا ما حدث فزيادة الأعداد مستمرة بشكل كبير، وأطلق عليها  "تسوماني".

وأشار، أن الدولة تقوم بأخذ جميع الاحتياطات لمواجه هذا الفيروس التاجي، مما أسرف عن  نقل الأطباء والممرضات  من أماكن عملهم للعمل في  المستشفيات المسئولة عن تقديم الرعاية لمرضي الفيروس التاجي كورونا. 

وقال، أنه ليس فقط الطاقم الطبي هو الذي يعاني من الإرهاق الشديد، بل أيضا الصيادلة  حيث تضاعف حجم عملهم ثلاث مرات خلال الأسابيع الماضية ،  نتيجة لإندفاع الناس للحصول على أدويتهم تحسبا للتعرض لأزمة ونقص في الأدوية.

ووصف الطبيب هذا المرحلة أنها خطيرة، ولكن الأطقم الطبية تقوم بإدارتها بشكل جيد، ولكن نخاف من مما  سيحدث خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف، أنه من المتوقع زيادة فترات عمل الأطقم الطبية خلال الفترة القادمة، ولذا قد نقوم بعلاج المصابين بالفيروس التاجي كورونا داخل منازلهم، مع توفير جميع الاحتياجات الطبية لهم. 

وأوضح الطبيب، أنه في حالة التعرض لأي مشاكل صحية غير الإصابة بالفيروس التاجي عليك الاتصال بالطبيب المعالج لك، وتجنب الذهاب للمستشفيات، فيمكنك أخذ استشارة من خلال التليفون.

وأخيرا، أكد أن الإصابة بالفيروس التاجي كورونا ليست كما يدعي البعض أنها مثل الأنفلونزا، والفرق هو أن الأنفلونزا لا تهاجم عدد كبير من  الدول في وقت واحد وتسبب في فشل المنظومة الطبيبة، وتحتاج لرعاية وإشراف طبي كبير. 

الاطباء
كورونا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة