"الدوسة" عادة صوفية تجعل الحصان يمر على ظهور الأتباع والخديوى توفيق يلغيهاناهد السباعى تشارك فى مهرجان جنيف السينمائى بـ"هذه ليلتى"‏تيام قمر يشارك والده مصطفي قمر فيلمه "حريم كريم 2"رغم اختلافها معه.. إليسا فاجأت سليمان فرنجيه على الهواء وتمنت توليه الرئاسةمحمد لطفي يسترجع ذكرياته مع منتخب مصر العسكرى للملاكمة فى بطولة رومانياالنجوم يجتمعون على حب "الأناناس".. أبرزهم روبرتس وإمبروسيو وكولبوالمطرب أمير يوسف يعلن إصابته بفيروس كورونا ويطلب الدعاء من جمهورهوفاة شقيقة الفنانة عفاف شعيب.. وتشييع الجثمان غدًافيديو .. ميريام فارس تمارس التمارين الرياضيةبمناسبة عيد ميلاده.. محمد عز يحتفل بـ"الجوزاء"فيديو .. باسم ياخور يوجه رسالة شكر لـ ابن سورياقنوات النهار توقف برامجها رداً علي إيقاف 5 مذيعين بهافيديو .. محمد كحله وفادي عبد الملك يطرحان أغنية يا رب قدوس10 آلاف مرتزق.. نشأت الديهى يهاجم أخوان ليبيا: تركيا هدفها سرقة مقدرات دولتكم.. فيديوكلمة السر توكل كرمان.. نشأت الديهى: تكوين بؤرة تركية جديدة من المرتزقة السوريين في اليمنلم يتبق سوى المقاومة لتطهير البلاد.. كاتب ليبي يشيد بالمبادرة المصرية لمساندة بلادهلمنع انتشار كورونا.. وزيرة البيئة: غسل الجاونتي والكمامة من 40-60 ثانية بالمياه والصابون قبل التخلص منهم.. فيديوكلهم خونة.. أحمد موسى منفعلا: مفيش إخواني يستحق العلاج من كورونا في مصر.. فيديوالإخوان مبنوش كشك لمواطن.. أحمد موسى: الرئيس السيسي بنى آلاف الوحدات في العشوائياتأنا فى حجر منزلى.. الإعلامي حسام حداد يروى تفاصيل إصابته بكورونا .. فيديو

مندوب مصر الدائم يجري مشاورات حول صياغة خطة استجابة دولية لمواجهة الكورونا

   -  
السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة

أجرى السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، مشاورات مع قيادات الأمم المتحدة، وسفراء عدد من الدول الفاعلة في المنظمة الدولية لحشد الجهود لصياغة خطة استجابة دولية لمواجهة تداعيات جائحة الكورونا على كافة الأصعدة سواء الصحية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، في إطار المساعي المصرية الشاملة لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.
وأوضح السفير محمد إدريس، أن وفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة قام بتوجيه مذكرة إلى رئيس مجموعة الـ 77 والصين، وجميع وفود الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، تتضمن عدداً من العناصر والمبادئ الأساسية التي ترى مصر أنها من الممكن أن تسهم في بلورة رؤية دولية و خطة استجابة شاملة للأمم المتحدة إزاء التحديات الدولية الراهنة على المدى القريب والبعيد، وتؤكد المذكرة أهمية أن تكون ال خطة شاملة تراعي الأبعاد المتعددة للأزمة الدولية، ويتم التنسيق بشأنها بين كافة الأطراف الفاعلة، وضرورة حشد الموارد وتنسيق الجهود ما بين الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وغيرها من الهيئات الدولية لمواجهة التداعيات الإنسانية الناتجة عن المرض، بجانب أهمية تكاتف المجتمع الدولي في هذه اللحظة التي تشكل تحدياً وجودياً للنظام الدولي الراهن وقدرته على الاستجابة لأهداف وتطلعات الدول والشعوب في تحقيق التنمية المستدامة وإحلال السلم والأمن في مختلف أرجاء العالم.
وأضاف مندوب مصر الدائم أن أي خطة استجابة للأمم المتحدة من المهم بصفة مبدئية أن تتضمن القيام بثلاث خطوات عاجلة أساسية تشمل التعاون لتطوير لقاحات وعلاجات لجائحة الكورونا وإتاحتها لكافة الدول الأعضاء دون احتكار أو تمييز، وحصر قائمة دولية تتضمن الاحتياجات العاجلة لمختلف الدول من الأجهزة والمواد الطبية والوقائية اللازمة لمواجهة المرض والشركات الموزعة لها على مستوى العالم وتيسير حصول الدول عليها، بالإضافة إلى قيام الأمم المتحدة بالتنسيق مع كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لوضع خطة دعم اقتصادي للدول الأكثر عرضة للآثار الاقتصادية السلبية الناتجة عن المرض، مشيراً إلى أن مصر تسعى بالتنسيق مع سكرتارية الأمم المتحدة والدول الأخرى لبلورة وصياغة ال خطة المقترحة ووضعها موضع التنفيذ السريع.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة