"العناني" يستعين بعميد الألسن العالي للسياحة مستشارا للسياحة المستدامة"الوطنية للصحافة" تعلن نتائج أعمال الرصد والمتابعة لحالات الإصابة والاشتباه بكورونا في المؤسساتدراسة: متر واحد فقط مسافة قلل من خطر الإصابة بالفيروس التاجي بنسبة 80 %النتيجة سلبي .. ريم العدل تطمئن الجمهور على صحتها بعد الاشتباه فى إصابتها بكوروناأخبار الفن .. وفاة الفنان علي عبد الرحيم .. أول تعليق من شقيقة محمد رمضان بعد تنمر رواد السوشيال ميديا عليهاوفاة والد الفنان خالد منصور.. والجنازة غدارئيس شركة مصر للطيران: جاهزين لإجلاء المصريين من قطر فور صدور قرار رسمىعضو بنقابة الأطباء يوضح حالة أخصائى الجراحة بمستشفى المطرية المُصاب بكوروناكورونا فى المؤسسات الصحفية .. 5 اصابات بالأهرام .. ووفاة عامل بأخبار اليوم و 10 حالات بدار التحريرمجموعة طلعت مصطفى: مستعدون جيدا لأزمة كورونا ولدينا 5 سيناريوهات للتعامل معهاالتزام عمال المبانى بارتداء الكمامات أثناء العمل.. صوروزيرة الصحة: توفير 35 ألف سرير بالمستشفيات لاستقبال الحالات المصابة بكورونافي اتصال هاتفي.. وزيرا خارجية مصر والإمارات يرحبان باستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في ليبيا50 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصحف القوميةأهم الأخبار.. بلاتر: سحب تنظيم كأس العالم من قطر ممكن.. ترامب: أنباء جيدة بشأن لقاح فيروس كورونا"أنا المصري".. مسابقة الإنتاج الثقافي للأغنية الوطنية في موسمها الثالثتفاصيل الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي بعد دخولها العناية المركزةفاضل أسبوع.. مسابقة فن جميل تدعو المبدعين للمشاركة لتقديم الدعم لـ 50 فائزاشاهد.. أحمد موسى يقدم التحية لـ تركي آل الشيخ على الهواءالتخطيط : تطوير باب العزب أول ثمار التعاون بين الصندوق السيادي ووزارة السياحة.. فيديو

عشان تتجنبى العدوى.. نصائح هامة لغسل الملابس لقتل البكتيريا فى زمن كورونا

   -  

يتخذ الناس اجراءات وقائية كثيرة لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وفى ظل بقاء كثيرين فى المنزل تنفيذًا للعزل المنزلى وقرارات حظر التجول فى بلدانهم، فإن السيدات يتخذن اجراءات نظافة كثيفة للحفظ على صحة العائلة، خاصة وأن انتشار فيروس كورونا يمكن حدوثه بعدد من الطرق بما فى ذلك الانتقال من خلال الملابس.

ولتجنب انتقال العدوى بفيروس كورونا عن طريق الملابس، كشفت خبيرة التنظيف عن أفضل طريقة لغسل الأشياء المادية، خاصة وأنه يمكن للفيروس التاجى COVID-19 ، البقاء على الأسطح لفترة طويلة من الزمن، وهذا يشمل المواد المادية مثل الملابس والمناشف وبطانة السرير، لذا كشف خبير عدة نصائح حول كيفية غسل الملابس بشكل صحيح للتخلص من البكتيريا، وذلك وفقًا لما نشره موقع " express" البريطانى.

ويقول التقرير إن فيروس COVID-19 هو شكل من أشكال الفيروس التاجى الذى يمكن التقاطه عن طريق لمس الأسطح الملوثة، ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، هناك أدلة تثبت أن الفيروس يمكن أن يبقى على المواد، كما يمكن أن تلتصق الفيروسات بالملابس والمناشف والفراش لمدة يومين مما يعنى أنه ينصح بالتنظيف المنتظم.

لذا تنصح خبيرة التنظيف والغسيل الدكتورة بيكمان، بضرورة اتباع بعض النصائح البسيطة عندما يتعلق الأمر بتنظيف الملابس، فيما أوضحت سوزان فيرمور المتحدثة باسم الدكتورة بيكمان: "هناك اعتقاد خاطئ بأن الناس يجب أن يغسلوا الملابس فى أكثر الأماكن الممكنة لقتل البكتيريا، لكنها غير ضرورية.. وفى الواقع، قد يكون وضع كمية كبيرة من الغسيل عند 60 درجة مئوية كافيًا للتخلص من البكتيريا"، وأوصت خبيرة التنظيف باستخدام منظف جيد للحصول على أفضل النتائج.

وأضافت سوزان: "أثبتت الاختبارات أن غسل ملابسك عند 60 درجة مئوية، باستخدام منظف جيد، مناسب تمامًا لقتل البكتيريا"، وتابعت "تأكد فقط من التحقق من أن جميع الملابس مناسبة لغسلها فى درجة الحرارة هذه قبل وضعها فى الغسالة واحرص على عدم إتلاف ملابسك بغسلها".

وأوضحت أنه يمكن أن يساعد تنظيف الملابس والمناشف والفراش بانتظام على التخلص من البكتيريا، وتابعت سوزان: "يترك معظم الناس الملابس والأدوات المنزلية حتى تتراكم قبل الغسيل.. وهناك أيضًا اتجاه للناس للغسل عند 40 درجة فى دورة غسيل سريعة، وهو ما لا نوصى به.. ففى ظل الظروف الحالية، نوصى بأن تقوم بالغسل على 60 درجة مئوية، بشكل أكثر انتظامًا".

كما نشر موقع خدمة الصحة الوطنية فى بريطانيا NHS ، أيضًا، مبادئ توجيهية حول كيفية الاعتناء بالعناصر المادية أثناء انتشار الفيروس التاجى، والتى حظرت من مشاركة المناشف أو الفراش مع أولئك الذين لديهم أى أعراض للفيروس.

ونصحت NHS غسل الملابس عند درجة حرارة أعلى قليلاً باستخدام منظف قوى، وقال الموقع: "الغسل العادى للملابس سيقلل من خطر انتقال الجراثيم.. وفى بعض الحالات، يجب غسل الملابس فى درجات حرارة أعلى من درجات الحرارة العادية ومع استخدام منتج مبيض لتقليل مخاطر النقل إلى أقصى حد ممكن"، مضيفه أنه باتباع الإرشادات عند غسل الملابس، يمكن التخلص من البكتيريا، كما سيساعد ذلك على التخلص من الجراثيم والفيروسات التى قد تعيش على الملابس.

Coronavirus-UK-Cleaning-clothing-laundry-1260379
Coronavirus-UK-Cleaning-clothing-laundry-washing-machine-2382470
Coronavirus-UK-Washing-machine-house-2382471
Coronavirus-UK-Washing-machine-house-2382472
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة