عروض تركية وهمية تهدد أجانب الأهلى والزمالكصور.. أيمن حفنى ينضم لأحمد عيد فى مساندة الفهد الأسمر: شيكا فى حتة تانيةشاهد.. أوناجم يخوض تدريبات لياقة بدنية برفع الأثقالحصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 28 / 5 / 2020بالورقة والقلم أهم 3 حراس فى إفريقيا .. الحضرى وصيفاالاهلي يُطالب لاعبيه بإغلاق ملف عروض الاحتراف بعد قرار فايلرترامب: سأقوم بتوقيع الأمر التنفيذى الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي بعد نصف ساعةلجنة الطوارئ بالكاف تمنح دعم للاتحادات الأفريقية بسبب كورونا"لا للأوسمة نريد أموالًا".. تظاهر مئات العاملين بقطاع الصحة في فرنسا (فيديو)منها الخل.. أسرار التخلص من النمل بشكل نهائيالبيت الأبيض: نشجع على خفض التصعيد في ليبياواجه انتقادات دولية وغضب من واشنطن.. ما هو القانون الصيني الخاص بهونج كونج؟تركيا: 1182 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 160 ألفا و979 حالةمفوضة أممية: على واشنطن العمل لمنع الشرطة من قتل أمريكيين أفارقةأعمال شغب ونهب في مينيابوليس الأمريكية جراء مقتل مواطن أسود على أيدي الشرطةألمانيا: توقعات بتوافر تطبيق التحذير من الإصابة بكورونا منتصف يونيومحافظ الجيزة: منع دخول المحافظة ووحداتها بدون كمامة و4 آلاف جنيه غرامة للمخالف20 ألف إصابة بكورونا.. هل صدقت نبوءة خالد عبد الغفار؟اتحاد المهن الطبية يقرر غلق مقره لمدة أسبوع بعد إصابة 8 موظفين بكوروناالدكتورة رانيا المشاط تحتفل بعيد ميلاد زاهي حواس بفيديو باللغة العربية والإنجليزية

من 35 سنة ومش فى إيطاليا.. صورة تكشف حقيقة انتشار شائعات كورونا على فيسبوك

   -  

ستظل منصات التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، أرص خصبة للترويج ونقل الشائعات، التي من الممكن أن تدمر مجتمعات بأكملها، وفى ظل ظروف صعبة وقاسية يعيشها دول العالم أجمع بسبب تفشى وباء فيروس كورونا "كوفيد 19".

لكن بالبحث والتحرى لمصدر الصورة، كانت المفاجأة أن هذه الصورة لا علاقة لها من بعيد أو قريب بمرض فيروس كورونا ولا حتى إيطاليا، لكن الحقيقة أن الصورة ترجع إلى 35 عاما وتحديدا عام 1985 وتم التقاطها فى الولايات المتحدة الأمريكية داخل حساب مركز "Fred Hutchinson" للسرطان على موقع Pinterest ويشير النص المرافق لها أنّها تعود لوكالة "Magnum – ماجنوم" للتصوير الفوتوغرافى.

وبحسب الصورة الأصلية التى التقطتها عدسات المصوّر "بيرت جلين" فى ثمانينيات القرن الماضى، فتم وصف الصورة بأنها تظهر طفلاً تلقى علاجا إشعاعيّاً قبل الخضوع لعملية زرع النخاع العظمى، وأمّه تحتضنه مرتدية لباساً واقياً لحمايته من التقاط أى عدوى.

starmagazine_2_90478332_2860910810661720_6701603435273688313_n
3
1
screenshot_2020-03-27_magnum_photos_-
screenshot_2020-03-27_fred_hutch_history
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة