توريد 184 ألف طن قمح بشون وصوامع الدقهليةمحافظ الجيزة يناشد المواطنين بارتداء الكمامات حفاظا على سلامتهم ومنعا للغراماتمطقمة مع الطبيعة.. ريا أبى راشد ترتدى "جمبسوت" بنفس لون الورد4 حيل يمكنك تعلمها من كيت ميدلتون لاختيار أزياء أنيقة بأقل التكاليفليفربول مهدد باللعب خارج الأنفيلد في المباريات المتبقية بالدوري الإنجليزيبـ صورة محمد صلاح ..ليفربول يحتفل بقرب عودة مباريات الدوري الإنجليزياخبار النادي الاهلي اليوم الخميس.. اجتماع مهم للخطيب.. وخالد الغندور يتهم الجماهير بالتزويرأخبار الزمالك.. خالد الغندور يتهم جمهور الأهلي بالتزوير..أول رد فعل رسمي من النادي عقب الهجوم على شيكابالاأصيب بـ كورونا.. نقل المدير الفني لاتحاد الكرة إلى مستشفى خاصارتفاع عدد ماكينات الصراف الآلى للبنوك المصرية إلى 13.3 ألفالتصديرى للبناء: الحديد والصلب فى مقدمة الصناعات المتضررة من ارتفاع سعر الغاز"رويتز": روسنفت الروسية تجد صعوبة فى تمديد تخفيضات النفطبالفيديو..20 ألف إصابة بكورونا.. هل صدقت نبوءة خالد عبد الغفار؟عروض تركية وهمية تهدد أجانب الأهلى والزمالكصور.. أيمن حفنى ينضم لأحمد عيد فى مساندة الفهد الأسمر: شيكا فى حتة تانيةشاهد.. أوناجم يخوض تدريبات لياقة بدنية برفع الأثقالحصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 28 / 5 / 2020بالورقة والقلم أهم 3 حراس فى إفريقيا .. الحضرى وصيفاالاهلي يُطالب لاعبيه بإغلاق ملف عروض الاحتراف بعد قرار فايلرترامب: سأقوم بتوقيع الأمر التنفيذى الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي بعد نصف ساعة

معهد الصحة العامة بجامعة الإسكندرية: الأظافر الطويلة بيئة خصبة للفيروسات

   -  

أكد المعهد العالى للصحة العامة بجامعة الإسكندرية انه تعتبر الأظافر الطويلة بيئة خصبة للجراثيم والفيروسات حيث يمكن للفيروس التواجد تحتها وأن ينتقل من خلالها.

وطالب المعهد فى بيانه اليوم المواطنين بضرورة الاهتمام بتنظيف وتقليم الأظافر باستمرار حتى لا تنقل الفيروسات والجراثيم حفاظا على سلامتهم .
 
وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 161 حالة.
 
وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، عن خروج 5 حالات لمصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 121 حالة، من أصل الـ161 حالة التى تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.
 
وأوضح، أنه جرى تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أردنى الجنسية و39 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التى تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات بينهم رجل إيطالى يبلغ من العمر 73 عامًا، و5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا من محافظات القاهرة، دمياط، المنيا، وبورسعيد.
 
وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وذكر أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة.
 
 
 
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة