«مانولوفيتش» يدخل حسابات الإسماعيلى لخلافة جوميزبايرن ميونخ فى اختبار صعب أمام ليفركوزنعرض سعودى لـ«فايلر» يثير القلق فى الأهلىراموس يكشف كواليس فوز الريال بـ«الشامبيونزليج» 2017الرى تزيل تعديات على نهر النيل فى دمياط بطول نصف كيلو مترالدوري الألماني.. بوروسيا دورتموند في مهمة الحفاظ على الوصافة أمام هيرتا برلينمواعيد مباريات اليوم السبت 6-6-2020 والقنوات الناقلةقطار بايرن ميونخ يسعى لدهس ليفركوزن ومواصلة الزحف نحو لقب الدوري الألمانيبعد إصابة خفيفة.. برشلونة يجهز ميسي لمواجهة ريال مايوركاعودة الجماهير بالدوري البلغاري.. وانتهاك لقواعد التباعدباهر المحمدى آخر من يعلم بعرض ألميريا الإسبانيليفاندوفسكي يقود تشكيل بايرن ميونخ المتوقع أمام ليفركوزن بـ الدوري الألمانيودية عالمية لاتحاد الكرة فى مئوية الجبلايةالأهلي يُغري جاكسون موليكا بـ800 ألف دولار راتب سنويعملوا ثروات من المشاكل.. قصة 5 شركات كبرى تأسست فى أوقات الأزماتالدواء في كل مكان.. رسالة مؤثرة من مصابة بكورونا للرئيس والحكومة.. فيديوإحصائيات كورونا بالقليوبية.. تسجيل 3253 إصابة و201 حالة وفاةبينهم مستشار محافظ الإسكندرية.. مدير حجر كفر الدوار: شفاء 463 من مصابي كورونا«زي النهارده».. اغتيال روبرت كنيدي 6 يونيو 1968مدير زراعة الشرقية: المساحة المقرر زراعتها بالقطن هذا العام تتجاوز 25 ألف فدان

القضاء الإداري: عدم قبول دعوى تنقية كتب فقه المذاهب الأربعة

-  
مجلس الدولة

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري ب مجلس الدولة ، بعدم قبول دعوى إلزام مشيخة الأزهر بتنقية وإدراج كتب فقه المذاهب الأربعة على جدول أعمال مجمع البحوث الإسلامية، لمراجعتها ووقف تراخيص طباعة كتب الفقه على المذاهب الأربعة ، وما يترتب على ذلك من آثار في إلغاء تدريس فقه المذاهب ومنع طبعه وتدريس فقه ابن تيمية لانتفاء القرار الإداري.
أكدت المحكمة أن مشيخة الأزهر فحصت ما بالدعوى من طلبات وانتهت في تقريرين علميين أودعتهما أمام المحكمة إلى عدم واقعيتها، كما أن الأزهر الشريف أحال الملاحظات التى تضمنتها الدعوى على كتب فقه المذاهب الأربعة ، وابن تيمية، وكتاب مقيم الدعوى "إضلال الأمة بفقه الأئمة" إلى مجمع البحوث الإسلامية ولجانه وبعض أعضائه المختصين من علماء الأزهر، والذين تدارسوا تلك الملاحظات، وأبدت اللجنة وعضو المجمع رأيهم فيها، بل وقاموا بالرد على ما ورد به من ملاحظات بما يملكون من علم وتخصص في هذا المجال.
وأوضحت أنه بناء على ما سبق فلا مجال لأن يُنسب للأزهر أو لمجمع البحوث الإسلامية ثمة موقف سلبي لقيامها بواجبهما بالشكل القانونى الأمثل، مما ينفي وجود قرار سلبي يمكن وقف تنفيذه أو إلغائه، وهو ما تفقد الدعوى موضوعها ويجب القضاء بعدم قبولها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة