التكنولوجيا تفضح فتاتين "انفلونسر" من الصين بصورهما الحقيقيةفي تقرير لمجلس الوزراء.. وزير الاتصالات يكشف تفاصيل "المنصة الرقمية"حدث ليلاً| تأييد دولي لإعلان القاهرة لحل أزمة ليبيا وقرار بمنع ظهور 5 إعلاميينأبوالغيط يثمن مبادرة القاهرة لتسوية الأزمة الليبيةبعد انتهاء التصوير.. «الغسالة» جاهز للعرض في دور السينماالكهرباء تقر القواعد الجديدة لتبادل الطاقة الشمسية مع المنتجين.. اعرف التفاصيلمحمد صلاح يقترح تعيين أخصائي تغذية للاعبين .. وضياء السيد: يتوقف على إمكانيات الأندية.. فيديوتحسبا لعودة الدوري .. طلائع الجيش يفتح دفاتر اللاعبين المصابينصالح سدير: وجود حازم إمام من أسباب عدم نجاحي مع الزمالكالإسماعيلى يرفض التسرع فى حسم ملف المدرب الأجنبى الجديدالإنتاج الحربى: نحتاج 5 مليون جنيه لاستكمال بطولة الدوريوزيرة الطاقة بالمكسيك: تمدد تخفيضات أوبك لإنتاج النفط إلى يوليوعماد الدين مصطفى: الدلتا للأسمدة تعمل جزئيا لإنتاج سماد النتراتكيف تدعم وزارة البترول قطاع صناعة البتروكيماوية وملائمته للتطور العالمي؟قرار من وزير النقل لإعادة 335 أردنيًا عالقين بمصر إلى عمان"أيام الشقاوة".. حمادة هلال ينشر صورة من الطفولةهاني شاكر: 11 مليون جنيه أنفقتهم نقابة الموسيقيين على المعاشات والدواء خلال 3 شهورآخرهم ابن محمد رمضان وشقيقته.. فنانون وذويهم تعرضوا للتنمرصلاح عبدالله يوجه رسالة لأشرف زكي بعد خضوعه لعملية جراحيةمحامي الشرنوبي: "حصلنا على قرار ببطلان إيقافه قبل التصالح ويحق له التعويض"

الخشت: جامعة القاهرة تنتج 5 أطنان مطهرات يوميا بأسعار اقتصادية لمواجهة كورونا

   -  
الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، إن وحدة المنظفات والمطهرات ، تنتج مايقرب من 5 أطنان مطهرات يوميًا لتوافر خط إنتاج بعدد 5 تنكات استانلس، مزودة بمُقلب أوتوماتيك مما يسهل من عمليات الخلط والتجانس أثناء التحضير، في كلية الزراعة، وأن مصنع كلية الصيدلة يقوم بتحضير 70 لترا يوميًا من الچل المطهر.
وأوضح رئيس جامعة القاهرة ، أن أهم المطهرات التي يتم إنتاجها هي: كحول جيل - صابون للأيدي بمطهر - منظف سائل للأرضيات والأسطح بمطهر، طبقًا للمعايير المصرية القياسية والتي تستخدم للحد والوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه يتم اختبار جودة وكفاءة المطهرات بعد الإنتاج بمعامل الميكروبيولوجي التابع لمجمع المعامل البحثية بكلية الزراعة، عن طريق مراقبة جودة مختلف المنتجات باستخدام مختلف التركيزات على العديد من المسببات المرضية وذلك لضمان فاعلية المنتجات.
ووجه الدكتور الخشت، فرق التطهير الخاصة بكلية الزراعة والتابعة لمركز المبيدات بالكلية باستخدام هذه المطهرات في تطهير كليات الجامعة والمدن الجامعية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن أن فائض الإنتاج يباع للجمهور بسعر اقتصادي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة