بسيونى يطمئن على المصابين فى الطلائع تحسباً لعودة الدوريياسر رضوان يحذر من تجنيس عمر مرموش فى ألمانيايوسف والي في حوار لـ«المصري اليوم»: «الإخوان» طلبت الانضمام لـ«الوطني» في التسعينيات (1- 2)5 معلومات عن مشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات بمحور قناة السويسللاطمئنان على مرضى كورونا .. محافظ القليوبية يتفقد مستشفى بنها التعليمى .. صورإحالة إلى النيابة العسكرية .. إزالة 1166 حالة تعد وبناء مخالف في الغربيةبمشاركة فريق من المتطوعين .. مبادرة للتوعية بـ فيروس كورونا في الغربيةتوفير أسطوانات الأكسجين بالإيجار لإنقاذ مرضى كورونا في أسوانرئيس جامعة جنوب الوادي: إصابة 7 أطباء بـ كورونا شائعة وسنقاضي المسئول عنهاتشغيل جهاز "بلازما الدم" لعلاج مصابى كورونا فى الأقصر.. اعرف التفاصيلمستشفيات بنها الجامعية تعلن وفاة أستاذ بكلية الطب متأثرًا بفيروس كوروناصور.. البقيع الثانى للمسلمين.. حكاية استشهاد 5 آلاف صحابى فى البهنسا بالمنيا10 مشاهد تلخص "الشهد والدموع" لحظة خروج متعافى كورونا من الحجر الصحىرئيس مدينة الزينية: رفع 18 طن مخلفات صلبة وقمامة بالقرى فى حملات نظافةمصرع 6 أشخاص من عائلة واحدة بطريق السويس منهم سيدةأفضل مداخلة.. هانى شاكر: نقابة الموسيقيين انفقت 11 مليون جنيه على المعاشات والدواءفيديو.. اشتعال النيران قرب سجن فى طهرانقصة أول متبرع ببلازما المتعافين.. ونجلة القمص بيشواى: شكرا يا محمد أنقذت والدىابنة أول متعافٍ من كورونا ببلازما الدم توجه الشكر للسيسى والأطقم الطبيةالطبيبة المتطوعة بتغسيل موتى كورونا: أطباء التخدير حراس الروح والجسد (فيديو)

طلب مناقشة عامة بشأن اتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة استغلال التجار لأزمة "كورونا"

   -  
النائبة داليا يوسف عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة داليا يوسف ،عضو مجلس النواب ، ب طلب مناقشة عامة ، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، بشأن ضرورة اتخاذ إجراءات استثنائية وحاسمة لمواجهة استغلال التجار لأزمة فيروس كورونا .
وأوضحت يوسف، في طلبها، أنه مع استمرار أزمة فيروس كورونا ووجود تنبؤات كثيرة باستمرارها لفترة طويلة، شهدت الأسواق حالة مستفزة من جشع التجار في محاولة لاستغلال الأزمة بهدف تحقيق أرباح مالية، بما يضر المواطن الذي يعاني أزمة اقتصادية بالفعل بسبب توقف الكثير من المصانع وغيره.
وأكدت، أن بعض التجار اتجهوا لطرح منتجات مزيفة ومنها أدوية تم ترويجها على أنها تعالج فيروس كورونا ، والتي أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها عملية نصب، ، بل امتد الأمر ليشمل فرض أسعار باهظة على المنتجات الأصلية أيضًا، بقصد الاستفادة من أزمة "كورونا" على قدر الإمكان، متعمدين استغلال حالة الركود الاقتصادي في السوق المصرية.
ولفتت، أن المواطنين سجلوا شكوى من ارتفاع أسعار الأجهزة الالكترونية خلال الأيام الماضية، وخاصة بعد انتشار أزمة "كورونا"، حيث إن أسعار الأجهزة الإلكترونية ارتفعت إذ فجأة لنسبة تجاوزت 40%، وذلك بسبب جشع المستوردين في تحقيق أكبر مكاسب مالية، كما أن أسعار الشاشات التليفزيونة زادت من 200 لـ500 جنيه، والأجهزة المنزلية انتشر منها أنواع مضروبة كتير.
وطالبت، من أجهزة الدولة المعنية اتخاذ إجراءات استثنائية وعاجلة لحماية المواطنين من جشع التجار، وتطبيق قانون الطوارئ على التجار الذين يبيعون منتجات مضروبة ويستغلون الأزمة لتحقيق أرباح مالية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة