فيلم "الأقصر" يشارك في المهرجان السينمائي الدولي بالتشيكالبابا تواضروس الثانى: نحتفل سنويًا بدخول العائلة المقدسة لمصر فى الأول من يونيو.. فيديوضوابط لاشتراك المستشفيات الخاصة في علاج كورونا.. مجلس الوزراء يوجه بتفعيل لجنة الأزمات بالمحافظاتسحب الرخصة وغرامة.. عقوبة السائقين غير الملتزمين بالكمامة.. فيديووزير الدولة للإعلام: كورونا مستمر معنا لفترة .. فيديومش من مصلحتنا.. تفاصيل اتفاق بين الإعلام والصحة بشأن كوروناأخبار التوك شو: السجن المشدد ينتظر مروعي الطفل المعاق.. الأرصاد تحذر من موجة حارة غدا.. طرق التعامل مع كورونا والحصول على العلاج.. هريدى: العنصرية متربعد مخالطتها رجاء الجداوي.. دينا الشربيني تكشف وضعها الصحي ونتيجة تحاليل كورونا (فيديو)بعد إعادة فتحه.. الصليبيون أغلقوا المسجد الأقصى 88 عاما وحولوه "اسطبل خيول"دار كريستيز تستعد لبيع بورتوريهات الفيوم فى شهر يونيو..اعرف ثمنهممحافظ الدقهلية : ضبط 80 كيلو لحوم ودواجن فاسدة بمول شهير بالمنصورةمراكز المنيا تزيل 43 حالة تعد على الأراضي الزراعيةمحافظ الدقهلية يوجه بتكثيف عمليات تطهير المنشآت العامةحملات تموينية لضبط الأسواق بالمنيابجامعة القناة .. 5 برامج تدريبية عن بعد لأعضاء هيئة التدريس خلال يونيو 2020تغريم 112 سائق لعدم إرتداء الكمامة بالشرقيةمحافظ المنيا يتابع التزام العاملين والمواطنين بإرتداء الكماماتصور.. أهالي تاج العز بالدقهلية يشيعون جثمان النقيب إبراهيم رأفت شهيد سيناءنائب محافظ المنيا يتابع سير العمل بعدد من المشروعات ومراكز تقديم الخدمةتحرير 65 محضرا لمخابز ومحلات بيع سلع غذائية مخالفة بالدقهلية

التعليم: إعلان مقررات الترم الثانى للبحث والشهادات العامة الأسبوع الجارى

   -  

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الأسبوع الجارى مقررات الترم الثانى التى سيجرى فيها إجراء البحث لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، إضافة إلى امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، بعد قرار وزير التربية والتعليم بوقف المناهج حتى 15 مارس الجارى ليؤدى الطلاب امتحاناتهم فيما سبق تلك الفترة على أن تستكمل المناهج والموضوعات المتبقية  فى السنوات المقبلة.وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وجاءت القرارات كالتالي:

- جميع سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي): سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.

- سوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية (والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية) في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.

- الصف الأول والثاني الثانوي: سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

- الصف الثالث الثانوي: سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان.

- شهادة المرحلة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي): يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة